موقع كووورة يحدد الفريق الأفضل بالليجا للموسم المنصرم

ريال مدريد
حجم الخط


محمد السويفي – كووورة

لا يختلف اثنان على كون الموسم المنصرم استثنائيا بالنسبة لفريق ريال مدريد، وأنه يستحق لقب الفريق الأفضل في الدوري الإسباني خلال الموسم المنقضي.

ريال مدريد كان الأفضل ليس فقط لأنه استعاد لقب الليجا بعد غياب 4 مواسم كاملة، لكنه من أكثر الفرق التي استطاعت الحفاظ على التوازن في نتائجها على مدار الموسم، رغم أنه توج بلقب دوري أبطال أوروبا إلا أنه لم يتأثر بفضل سياسة التدوير التي اتبعها مديره الفني الفرنسي زين الدين زيدان.

ريال مدريد كان الفريق الأقل هزيمة في الدوري بواقع 3 هزائم وهو ما صنع الفارق بالنسبة لأبناء المدرب زيدان، كما أنه كان الفريق الأكثر فوزاً بـ29 انتصارا، ورغم أنه لم يملك الدفاع الأقوى والهجوم الأقوى ولكنه كان الفريق الأكثر توازناً على مستوى المسابقة.

ورغم ضياع الليجا فإن برشلونة كان نداً عنيداً في الدوري الإسباني واستطاع أن يشعل المنافسة خاصة في المباريات الأخيرة ونجح في الفوز على ريال مدريد في عقر داره.

ودفع برشلونة ثمن نزيف النقاط في بعض المباريات التي كانت تبدو سهلة وهو ما جعله يفقد لقب الدوري لصالح الريال ولكن البارسا قدم أداءً جيداً في الجولات الأخيرة ومنذ الخروج تحديداً من دوري أبطال أوروبا على يد يوفنتوس الإيطالي.

ويبدو أن برشلونة تعرض لضغوط هائلة ولم يستطع مديره الفني السابق لويس إنريكي إحداث التوازن في صفوف الفريق مع خوض بطولتين مهمتين بقيمة الدوري ودوري الأبطال.

إشبيلية أيضاً من الفرق التي قدمت موسماً مميزاً واحتل المركز الرابع بجدول الدوري، وقدم مستويات جيدة بعد رحيل مديره الفني أوناي إيمري وتولي مدرب جديد وهو الأرجنتيني خورخي سامباولي الذي انتقل هو الآخر بنهاية الموسم إلى تدريب منتخب بلاده.

ونجح إشبيلية في التواجد بالمربع الذهبي والوصول لأبعد نقطة بالنسبة إليه في دوري أبطال أوروبا مع مراعاة رحيل بعض لاعبي الفريق الأندلسي قبل بداية الموسم.

وقدم فياريال مستويات جيدة مع المدير الفني فران إسكريبا الذي قاد الفريق للمركز الخامس متراجعاً مركزاً عن الموسم قبل الماضي ولكنه حافظ على نتائج الفريق الجيدة.

ويستحق فريق ديبورتيفو ألافيس لقب الحصان الأسود للموسم في إسبانيا بعدما حقق المركز التاسع في مسابقة الدوري بقيادة مديره الفني ماوريسيو بيليجرينو بعد العودة من دوري الدرجة الثانية، وصعد لنهائي كأس الملك، كما أبهر الجميع بفوزه على برشلونة في عقر داره بالدوري.


أخر الأخبار