من أجل النهوض برياضة المبارزة”: زيارة ناجحة للخبير البولندي الكسندر كوستكا إلى فلسطين

حجم الخط


رام الله – دائرة الاعلام

شكلت زيارة الخبير البولندي الكسندر كوستكا في رياضة المبارزة نقلة نوعية من خلال طرح العديد من الأفكار والرؤى التي من شأنه أن ترتقى بمستوى الرياضة واللعبة في فلسطين وذلك من خلال حجم الاهتمام بالزيارة من كافة الشرائح الرياضية.

أمين عام اللجنة الأولمبية يشيد بالخبير

أشاد عبد المجيد حجة أمين عام اللجنة الأولمبية بزيارة الخبير البولندي في لعبة المبارزة الكسندر كوستكا إلى فلسطين وناقش معه سبل تطوير اللعبة محلياً، مشيراً إلى ان اللجنة الأولمبية دائماً ما تولي الاهتمام إلى اتحاد المبارزة، بهدف تطوير اللعبة وكوادرها، وبدوره وقدم الخبير البولندي شرحاً مفصلاً عن مشروع الدراسة الذي يعمل على إعداده لتطوير اللعبة بالتنسيق مع اتحاد المبارزة، واللجنة الأولمبية ووزارة التربية والتعليم.

وثمن حجة جهود الخبير كوستكا المتمثلة بمشروع خطته التي سيتم تجهيزها من أجل الإرتقاء برياضة المبارزة والنهوض بها، بناءً على خطوات منهجية ومدروسة.

النائب طمليه يستقبل الخبير البولندي الكس كوستكا

استقبل النائب جهاد طملية  رئيس مركز شباب الامعري الخبير البولندي في لعبة المبارزة ووفد الاتحاد الفلسطيني للمبارزة والمكون من رئيس الاتحاد داود المتولي وعلي الحلبية ونضال عباس، قد قدم رئيس الاتحاد شرحا مفصلا عن زيارة كوستكا  والخطة التي ينوي العمل بها مع الاتحاد والاندية.
كما تحدث كوستكا عن هدف زيارته الى فلسطين واستعداده لخدمة المبارزة الفلسطينية والمساهمة في نشر اللعبة، كما ابدى طمليه استعداد مركز شباب الامعري للعمل يدا بيد مع الاندية الشقيقة والاتحاد الفلسطيني للمبارزة من اجل الرقي بهذه اللعبة.

 

الخبير البولندي يزور نادي شباب ابوديس

وبدوره  زار الخبير البولندي الكس كوستكا نادي شباب ابوديس وكان في استقباله اعضاء الهيئة الادارية غازي جوهر وعلي الحلبية والمدير التنفيذي للنادي سامي ربيع والمدربين محمد عريقات وبيسان الحلبية واللاعبين واللاعبات.

وقد  حضر جزء من التدريبات وتم الحديث والتعرف على ظروف النادي ورياضة المبارزة وقد اجتمع مع مدرب المنتخب الوطني للمبارزة محمد عريقات وعضو الاتحاد علي الحلبية وكان الاجتماع مهما للتعرف على فكرة الخبير التي ينوي تقديمها وحاجات الاندية من الادوات والمدربين ومساعدة الاندية لرفع مستوى رياضة المبارزة ونشرها في فلسطين.

ويجتمع مع وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور بصري صالح

وواصل الخبير البولنندي الكس كوستكا زيارته المكوكية واجتمع مع وكيل  وزارة التربية والتعليم بوجود رئيس الاتحاد داود المتولي وايمن صبيح احد اركان اللعبة وعضو الهيئة الادارية لنادي ثقافي البيرة فقد تحدث الكسندرعن البرنامج الذي ينوي العمل عليه في فلسطين وخاصة مع المدارس.

فيما استعد وكيل وزارة التربية والتعليم المساعدة في كافة الامكانيات  الموجودة وخاصة في بداية العام الدراسي القادم من خلال ادخال هذه الرياضة من خلال البدء في مجموعة من المدارس الحكومية والخاصة موزعة على كافة المحافظات على ان تكون بداية لمشروع مستقبلي وبالتنسيق مع الاتحاد المدرسي وادارة الانشطه في وزارة التربية والتعليم

معالي عصام القدومي يجتمع مع الخبير البولندي

ورحب عصام القدومي أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة باسمه واسم اللواء جبريل الرجوب بالضيف الكريم واستمع  لكل تفاصيل البرنامج الذي ينوي القيام به الكسندر كوستكا  وابدى استعداد المجلس الكامل لتقديم كافة الامكانيات اللازمة لانجاح البرنامج بالكامل، ويذكر بأن هنالك اتفاقية تعاون مشترك تم توقيعها مع وزارة الشباب والرياضة البولندية واللجنىة الاولمبة البولندية والمجلس الاعلى للشباب والرياضة الفلسطيني.

اجتماع في سرية رام الله.

وواصل ضيف فلسطين اجتماعاته وهذه المرة في نادي سرية رام الله مع عضو الهيئةالإدارية عزمي شنارة وقد دار النفاش عن امكانية ادخال نشاط رياضة المبارزة الى انشظة السرية  ليكون احد الرياضات التي تمارس في سرية رام الله، وقد وعد السيد عزمي شنارة بعرض الفكرة على مجلس ادارة المؤسسة من اجل اعتمادها كنشاط  رسمي في المؤسسة ، وبدوره وعد رئيس الاتحاد الفلسطيني للمبارزة بتقديم الدعم للمؤسسة في حال تم اعتماد المبارزة  كنشاط رسمي في المؤسسة.

السفارة البولندية تستقبل رئيس اتحاد المبارزة والخبير البولندي

استقبلت منسقة النشاط النسوي  باشا اوربان نيابتا عن السفيرة البولندية وفد الاتحاد وضيف فلسطين وقدم الكسندر كوستكا شرحا كاملا عن المشروع المنوي العمل عليه في فلسطين بالتنسبق مع اللجنة الاولمبية الفلسطينية والمجلس الاعلى للشباب والرياضه والاتحاد الفلسطيني للمبارزة والاندية الممارسة للعبة، وتابع رئيس الاتحاد شرحه عن المشروع مشيداً بالعلاقة التي تربط فلسطين مع الخبير البولندي الذي قدم مشروعا لرياضة المبارزة والذي كان من انجح المشاريع الرياضية في فلسطين.
كما ابدت باشا اوربان سعادتهاعن اللقاء ووعدت بنقل تفاصيل الاجتماع الى السفيرة البولندية من اجل التنسيق الكامل بين جهات الاختصاص لانجاح المشروع.


أخر الأخبار