منتخب لبنان يتفوق على فلسطين بفارق 24 نقطة

حجم الخط


عمان – وجدي الجعفري الموفد الإعلامي –

تفوق منتخب لبنان على فلسطين في بطولة أمم آسيا لكرة السلة بفارق 24 نقطة في اللقاء الذي جرى في صالة الفحيص بالأردن وانتهى بالنتيجة 99-75.
وهذه الهزيمة الثانية لفلسطين بالبطولة بعد الخسارة امام إيران في مباراة الافتتاح ، فيما يعد الانتصار الثاني للبنان بعد فوزه على العراق .
تفاصيل لقاء فلسطين ولبنان
الربع الأول:
بداية جيدة للمنتخب الوطني مستفيدا من خدمات النجم جمال أبو شمالة الذي سجل خمس نقاط متواصلة وعززها إبراهيم حبش بثلاثية إضافية لكن الأفضلية الفلسطينية لم تدم طويلا حيث دخل المخضرم فادي الخطيب وبقية زملائه أجواء المباراة وأكثروا من هجماتهم بعد ان سرعوا لعبهم نحو السلة الفلسطينية وسجلوا التقدم.
ورغم ظهور المنتخب الوطني بشكل أفضل من مباراته السابقة لكن عاب على لاعبيه التركيز والانسجام دفاعا وهجوما، ما دفع مدرب الفريق للزج بامين سلمان ووسيم مسك بدلا من إبراهيم حبش وسليم سكاكيني.
جاء ذلك وسط تواصل سيطرة منتخب لبنان والذي تألق نجومه في التصويب من خارج وداخل القوس وخاصة الي اسطيفان ووائل عرقجي.
وسجل جمال أبو شمالة 13 نقطة، وإبراهيم حبش 6 نقاط وتامر حبش 2 فيما سجل للبنان فادي الخطيب11 ووائل عرقجي 9 والي اسطيفان 6 والمجنس ناجوق وانتهى الربع للبنان 29-18.

الربع الثاني:
ركز المنتخب اللبناني على الناحية الدفاعية وشكل سدا منيعا تكسرت أمامه معظم هجمات الوطني رغم محاولات جمال أبو شمالة الحثيثة للتسجيل.
وتراجع مستوى الوطني خلال هذا الربع ومال أدائه إلى التسرع والفردية واللعب العشوائي، فيما اعتمد اللبنانيون على الفاست بريك السريع من خلال وائل عرقجي وأمير أسعود.
ووسع نجوم لبنان الفارق لـ 24 نقطة وانتهى الشوط بـ 50-26 والربع الثاني بـ: 21-8. للبنان.
وسجل لفلسطين احمد يونس 4 نقاط، ومايك 22، وكل من إبراهيم حبش وجمال ابو شمالة نقطة واحدة، فيما كان الأكثر تسجيلا للبنان أمير اسعود 7 وعلي حيدر 6 .

الربع الثالث:
تبادل المنتخبان الهجمات، وتحسن مستوى الوطني قليلا بعد ان تحرر جمال أبو شمالة من الرقابة اللصيقة، ونجح في أكثر من فرصة من التسجيل، وكانت أجمل لمحاته الفنية عندما أضاف “دنك” ولا أروع.
وحاول إبراهيم حبش استثمار سرعته في الفاست بريك السريع الى جانب احمد يونس وسليم سكاكيني في محاولة لتقليص النتيجة لكن براعة ومهارة وخبرة المنتخب اللبناني حالت دون ذلك حيث نجح الي اسطيفان بتسجيل 6 نقاط وفادي الخطيب 5 وجوك 6 وعلي حيدر 4 فيما أضاف نديم اسعيد 7 نقاط ورفع الفارق لـ 30 نقطة لتصل النتيجة لـ 77-47. والربع 27-21 للبنان.
فيما سجل لفلسطين جمال ابو شمالة 7 وسليم سكاكيني 6 ومايك 4 احمد يونس وإبراهيم حبش 2
الربع الرابع:
تألق جمال أبو شمالة ومايك بتسجيل “دنكين” ونجحا إلى جانب النجم إبراهيم حبش بتقليص الفارق الى 19 نقطة خلال دقيقتين.
وحافظ الوطني على افضليته ونجح في فرض التقدم بالربع بتألق واضح من ابراهيم حبش الذي سجل 7 نقاط ووسيم مسك 5 وجمال ابو شمالة 4 وتامر حبش واينار عودة 3 وطارق التميمي ومايك وسكاكيني 2.
وانتهى الربع لفلسطين بالنتيجة 28-22. فيما انتهت المباراة لمصلحة لبنان بالنتيجة 99-75.
ويعتبر لاعب فلسطين جمال ابو شمالة هداف المباراة حيث سجل 25 نقطة، يليه الي اسطيفان 23 .
الوطني على موعد مع الأردن
ويلعب المنتخب الوطني يوم الثلاثاء مباراته الثالثة امام وصيف النسخة الماضية الأردن عند الساعة السابعة مساءً في صالة الفحيص .
وينتظر ان يظهر الوطني بمستوى أفضل مقابل الاردن من حيث التجانس بين اللاعبين خاصة مع بدء دخول جمال ابو شمالة والمحترف الاجنبي مايك اجواء اللعب.


البحث

بإمكانك البحث من هنا

أخر الأخبار