مسعود مسعد يطمح بتمثيل فلسطين في الملاكمة 

حجم الخط


رام الله- محمد مسالمة

يستيقظ من نومه كل صباح وفي مخيلته هدف جديد يريد تحقيقه في تمرين “الملاكمة”.. الشاب مسعود بشار مسعد، فلسطيني مولود في القدس ويقيم في كندا، يحلم بتمثيل فلسطين في هذه اللعبة.
التحق مسعود بأحد النوادي الرياضية في ولاية تورنتو الكندية، كي يمارس الـ “كيك بوكسينج”، لكنّه خلال أول ستة شهور من اللعب، مارس التمارين في كافة انواع الرياضة البدنية، وعلقت لعبة “الملاكمة” في حبال هوايته.
وقال مسعود (23 عاما) لـ “الحياة الرياضية” انه شارك في 6 منافسات على مستوى الولاية، وحقق فوزاً كبيراً في أول منافسة حيث حصل على الميدالية الفضية، مشيراً إلى أن اللاعب الذي يفوز في 10 منافسات يسمح له بعدها بالمشاركة في البطولات الكبيرة في كندا وكذلك الدولية.
اصبح مدرباً في النادي
وأضاف أنه بعد فترة من التدريب، اختارته ادارة النادي كي يقوم بمهمة تدريب بعض المنتسبين، “اقوم بتدريب الذين يريدون المحافظة على لياقتهم البدنية، وعلى حركة جسمهم وحيويتهم، ومن خلال التدريب أقوم بتطوير نفسي” يقول مسعود.
وتابع: تبدأ حياتي كل صباح بالعمل في النادي من خلال التدريب وممارسة التمارين لمدّة 3 ساعات، ثم أعود للبيت، وفي بعض الأيام خلال الاسبوع أعود للتمرين مرة ثانية في اليوم الواحد”.
يزور مسعود فلسطين في هذه الأيام، ويسعى للقاء المهتمين برياضة الملاكمة على المستوى الرسمي والشعبي، ويحلم بتمثيل فلسطين في المحافل الدولية وفي البطولات والمنافسات التي يخوضها على مستوى الولاية التي يعيش فيها في كندا.
وأوضح: “رسالتي للمسؤولين والمهتمين، اذا وجدوا لدي القدرة على تمثيل فلسطين أن يتم اعتمادي كممثل لفلسطين وأنا ارى أن لدي القدرة، انا الآن لا أمثل أحداً سوى نفسي في المشاركات”.
الملاكمة تحتاج لوقت!
وقال ان التطور في اللعبة يحتاج لوقت كبير، “كم انت تستثمر وقتك في الملاكمة، فان ذلك يعود عليك بعد ذلك بنجاحات”.
وأشار إلى أن الوقت هو أكبر تحد يمكن أن يواجهه لاعب الملاكمة، وعلى الرغم من ذلك، فانه استطاع تحقيق نجاح في وقت مبكر من خلال ارادته ورغبته التي يتسلح بهما.
وأوضح مسعود أنه يحلم بأن يصبح ملاكماً عالميا، ويحمل اسم فلسطين في البطولات والمحافل التي يشارك فيها.
واختتم حديثه قائلا: “مهم جدا ان يكون هناك لاعب فلسطيني مشهور، حتى تعرف الشعوب أن لدى فلسطين نجوما في الملاكمة”.


أخر الأخبار