مرتضى منصور : السحر سبب خسارة الزمالك في البطولات

مرتضى منصور
حجم الخط


عقد رئيس نادي الزمالك ، مرتضى منصور ، مؤتمر صحفي للتكلم عن اللائحة الجديدة للنادي قبيل التصويت عليها من قبل الجمعية العمومية للزمالك يوم الجمعة المقبل .

وحضر المؤتمر أحمد جلال إبراهيم، نائب رئيس النادي، وهاني زادة عضو المجلس، وحازم ياسين أمين الصندوق.

وأعرب رئيس الزمالك عن رضاه التام عن اللائحة، مؤكدا أنها اجتهاد بشري وأن مجلس إدارته حاول بقدر المستطاع عدم الخروج عن قانون الرياضة.

وأكد أن باب الترشيح لانتخابات النادي سيتم فتحه يوم 2 نوفمبر المقبل، وستكون الانتخابات يومي 23 و24 نوفمبر أيضا، مشيرا إلى أن فتح باب الترشح سيكون لمدة 4 أيام، على أن يتم مراجعة الطلبات لمدة 3 أيام بدلا من أسبوع كما كان في السابق.

وأرجع مرتضى خسارة فريقه للبطولات هذا الموسم إلى السحر، لافتا إلى أن الفريق ودع أكثر من بطولة بسبب هدف واحد دخل مرماه.



وأوضح أن اللائحة تم اعتمادها يوم الخميس الماضي، وضمت العديد من البنود في مقدمتها أن الجهة الإدارية هي المختصة بمراقبة النادي في النواحي المالية والإدارية.

وقال: ” النادي ممنوع من إنشاء مباني إلا بعد الحصول التراخيص، وممنوع من إبرام عقود طويلة إلا بعد موافقة الجهة المسؤولة، والجهة الإدارية هي الوحيدة المسؤولية عن النادي بناء على المادة رقم 1، واللجوء لمركز التسوية والتحكيم يتم وفقا لشرطين الأول أن يتواجد شرط في العقد باللجوء للتحكيم، أو أن تتضمن اللائحة وجود شرط باللجوء للتحكيم وفي حالة عدم وجود شرط في العقود يتم اللجوء للقضاء العادي”.

وتابع: ” اللائحة تمنح لمجلس الإدارة حق منح العضويات العاملة لأسر شهداء الشرطة والجيش مجانا”.

وشرح مرتضى خلال المؤتمر أبرز بنود اللائحة، كالخاصة بلجان التظلمات، موضحا أنه تم تعديل بنود العقوبات على الأعضاء.

وأشار إلى أن العضو الذي يسدد اشتراكه قبل أسبوع من انعقاد الجمعية العمومية، يكون من حقه الإدلاء بصوته فيها مؤكدا أن اللائحة تتضمن بناد لانعقاد الجمعية العمومية في مقر النادي الرئيسي بعد السنة المالية بـ 4 أشهر، على أن تكون الانتخابات في أحد أشهر يوليو أو أغسطس أو سبتمبر أو أكتوبر، وأن اجتماع الجمعية العمومية يكون صحيحا بحضور 7500 عضوا.

وكشف مرتضى منصور أن المادة 15 في اللائحة تنص على أن يقوم مجلس الإدارة بمخاطبة السادة رؤساء الهيئات القضائية، للقيام باختيار عدد من السادة القضاة ويعاونهم مجموعة من الموظفين للإشراف على الجمعية العمومية، وفرز الأصوات وإعلان النتيجة .

وأعلن أن اللجنة القضائية ستتسلم النادي من إدارته قبل أسبوع من إقامة الانتخابات، ولا يحق للمجلس اتخاذ أي قرارات خلال هذه المدة، حتى لا يتم التأثير على الانتخابات.



 ولفت إلى أن اللائحة تنص أيضا على منع أي موظف أو عامل بالنادي من الترويج أو الدعاية للمجلس الحالي في الانتخابات، ويتم فصل أي موظف يخالف اللائحة بجانب عدم تدخل اللاعبين أو الأجهزة الفنية في الألعاب المختلفة بالنادي في الانتخابات.

وأضاف أن الجمعية العمومية الخاصة بالانتخابات ستقام على يومين، ويبدأ التسجيل من التاسعة صباحا حتى العاشرة مساء، ويتم التصويت فور التسجيل قبل اكتمال النصاب القانوني على أن يكون التصويت من خلال بطاقة اقتراع يتم وضعها في صناديق شفافة، وأن كل من سجل اسمه وحصل على البطاقة الانتخابية يحق له التصويت حتى لو تخطت الساعة العاشرة مساءً .





أخر الأخبار