مدرب الكاميرون يحدد الشرط الوحيد لفوز منتخب أفريقي بلقب عالمي

منتخب الكاميرون
حجم الخط


قال المدير الفني للمنتخب الكاميروني لكرة القدم ، هوجو بروس ، أن فريقه بالإضافة لبقية المنتخبات الأفريقية من غير المحتمل أن تتوج ببطولة عالمية مثل كأس القارات الجاري حتى تتحسن بنية كرة القدم في القارة .

وفاز المنتخب الكاميروني، المصنف رقم 32 على العالم، ببطولة كاس أمم أفريقيا، في فبراير الماضي، رغم أنه لم يكن من بين المرشحين لنيل اللقب.

ويلتقي المنتخب الكاميروني مع نظيره التشيلي، بطل أمريكا الجنوبية، غدا الأحد، في افتتاح مبارياتهما ببطولة كأس القارات في روسيا، ولكن بورس لا يتوقع أية معجزات هذه المرة.

وقال بروس في مؤتمر صحفي: ” متأكد أن منتخبا أفريقيا سيفوز ببطولة العالم يوما ما، ولكن طالما أن البنية التحتية لا تتغير، ستظل المنتخبات الأفريقية متأخرة”.

وكانت أفضل نتيجة حققها المنتخب الكاميروني هي الوصول لدور الثمانية بمونديال 1990،  ولم يصل أي منتخب أفريقي لأبعد من هذا الدور.

وأضاف المدرب البلجيكي، إن منتخب تشيلي منافس بارع للغاية، مؤكدا أن منتخب الكاميرون سيهاجم أولا في محاولة لإبطال تهديد منافسهم.

وغاب عدد من لاعبي الكاميرون الكبار عن بطولة أمم أفريقيا، ولكن بروس تمكن من بث روح خاصة بين لاعبيه الأقل شهرة، وتمكنوا من الفوز باللقب، ويأمل أن يرى تصميما مماثلا في روسيا.

وقال: ” الكاميرون تفوز عندما نلعب بروح الفريق”.

وكان المنتخب الكاميروني قد واجه مأساة كبيرة في آخر مرة شارك فيها الفريق في كأس القارات، ففي عام 2003 سقط مارك فيفيان فوي، على أرضية الملعب في الدور قبل النهائي، وتوفى على الفور متأثرا بمرض القلب، وسيتم بث فيديو لتكريم فوي قبل مباراة الأحد.


أخر الأخبار