مؤسسة Reach Education Fund تختتم ماراثون “اركض من أجل فلسطين وساند التعليم” بنجاح مميز

حجم الخط


 

غزة_ إيهاب أبو الخير

أعرب الأستاذ “محمد أبو زايدة” مدير مؤسسة Reach Education Fund في فلسطين عن سعادته بنجاح ماراثون “اركض من أجل فلسطين وساند التعليم” والذي أقيم في قطاع غزة بالتعاون مع وزارة والشباب والرياضة بالتزامن مع ثلاث محافظات فلسطينية بالضفة الغربية بالإضافة لعشرات المدن العربية والأوروبية والأمريكية؛ مساء الإثنين(3/9).

جاءت كلمة أبو زايدة خلال الحفل الختامي للماراثون الذي احتضنه ملعب فلسطين المعشب بحضور الدكتور محمود بارود مدير وزارة الشباب والرياضة ولفيف من الشخصيات الرياضية.

وشارك في الماراثون في مدينتي غزة وخانيونس مئاتالعدائين من مختلف الهيئات والأندية والمراكز الشبابية حيث بدأ السباق من أمام مفترق السودانية على بحر جباليا شمال غزةوصولاً لملعب فلسطين في مدينة غزة حيث الحفل الختامي والتتويج، كما انطلق من مدخل مدينة خانيونس، وصولًا إلى صالة أبو يوسف النجار.

وأوضح أبو زايدة؛ أنّ الماراثون انطلق من الضفة الغربية بثلاثة محافظات وهي: محافظة رام الله التي بدأ خطسيرالماراثونبها مندوارالشهيدياسرعرفات (دوارالساعة)،وانتهيبالمركزالثقافي، أمّا الخليل فقد بدأ من الصالةالرياضيةباتجاهشارعالسلام،ثممفترقالجامعة – الحرس،والعودةإلىالصالةالرياضية، وأما جنين، فقد انطلق الماراثون من بابمخيمجنينمرورابدوارالبطيخةحتىساحةياسرعرفات -أبوعمار-.

وعقب انتهاء السباق رحب “محمد أبو زايدة” بالحضور، مقدماً شكره لوزارة الشباب والرياضة في غزة، والمحافظين في الضفة الغربية، ولكل من ساهم في انجاح الماراثونالذيأقيم للعام الثاني توالياً لدعم طلبة فلسطين من خلال التفاف العالم في هذا الماراثون.

وأشار “أبو زايدة” إلى أن الماراثون هدف إلى نقل صورة الطالب الفلسطينيمن خلال محادثة العالم بلغة العلم والرياضة،ملفتاً  -من خلال هذه الفعالية-إلى توجيه أنظار العالم نحو قضية التعليم، وأنّ الفلسطينيين؛ ما زالوا يصرّون على تحقيق أسمى درجات العلم والمعرفة، والوصول إلى أسمى مراتب العالمية.

وقدم أبو زايدة تهانيه للأبطال المتوّجين بالسباق الذي ساده أجواء رائعة من المنافسة حتى الرمق الأخير من السباق، مؤكداً حرص مؤسسته على استمرار عقد هذا المارثون في كل عام.

يشار إلى أن انطلاق الماراثون تزامن مع الانطلاقمن مختلف أنحاء العالم لمسافة 5 كيلو متر.

وكرّمت مؤسسة “ريتش” في نهاية السباق العدائين الأبطال في مختلف مناطق انطلاق الماراثون، وأمّا على صعيد محافظة غزة جاءت النتائج على النحو التالي:

فئة الرجال:

المركز الأول محمد الزريعي.

المركز الثاني صالح اللوح

المركز الثالث مهند حمادة

4- محمد أبو غماس

5-فارس بدح

6-جابر المصري

7-انس الزنط

8-أحمد أبو الحسنى

9-علاء أبو حصيرة

10-أحمد جابر

11-خالد زيد

12-هارون مسلم

13-وليد عطا الله

اما فئة الشباب فكانت المراكز على النحو التالي:

المركز الأول إبراهيم عمارة

المركز الثاني أحمد الحواجري

المركز الثالث رمزي الحواجري

4—أحمد حماد

5- كرم خطاب

6- باسم ابو طاحون

7-عبد الله العطلة

8- محمد نبهان

9- احمدالقرناوي

10- لؤي أبو ريدة

11- كمال ابو يوسف

12وسيم أبو طينة

13- حمد ابراهيم

 


أخر الأخبار