لزهرة البابونج فوائد عديدة

حجم الخط


تعتبر زهرة البابونج من الاعشاب الطبيعية التي لها استخدامات  وفوائد عديدة يستخدمها الانسان في حياته اليومية لتساعدها على التخلص من التوتر والضغط اليومي، وفي المقالة التالية سنستعرض بعض الفوائد لهذه النبتة :

فوائد البابونج للبشرة

تحتوى زهرة البابونج على مواد مضادة للأكسدة مما يجعلها تعمل على الحفاظ على البشرة ضد الجذور الحرة وضد علامات التقدم فى السن والشيخوخة المبكرة ، كما انها تعمل على معالجة ندوب حبوب الشباب ، كما تعمل على تطهير الجروح والمساعدة على التئامها بسرعة ، تساعد ايضا فى ترطيب البشرة ومعالجة انتفاخ الجفون والهالات السوداء ، كما انها تستخدم كغسول للبشرة لانه يعمل على تنظيف وتطهير البشرة وإزالة الخلايا الميته .

 

يحمي الجلد من ضرر الجذور الحرة

ضرر الجذور الحرة هي أحد العوامل التي تعتبر من المساهم الرئيسي إلى الشيخوخة المبكرة. شاي البابونج يحمي البشرة من هذا، وبالتالي يساعد في الحفاظ على سحر الشباب لفترة طويلة.

 

التخلص من القشرة

فعال جدا في منع قشرة الرأس و يخفف من حكة فروة الرأس، يمكنك شطف الشعر و فروة الرأس بشاي البابونج الفاتر.

 

فوائد البابونج للاعصاب

يعمل شاى البابنوج على تهدئة الاعصاب واسترخاء العضلات فهو يحتوى على مركب hippurate ومركب glycine، مما يجعله شاى لتهدئة الاعصاب للكبار والصغار وثبت ان مفعولة يستمر لمدة طويلة ، كما يساعد شاى البابنوج على التخلص من الارق والقلق ولانه ايضا يحتوى على زيت anthole فهو يستخدم للرضع من اجل تهدئه المغص .

 

تقوية المناعة

اثبتت الدراسات ان البابونج يعمل على تقوية المناعة عن طريق زيادة مستويات كرات الدم البيضاء لذلك فهو مفيد جدا للحماية من نزلات البرد والانفلونزا .

 

الحساسية و الطفح الجلدي

شاي البابونج هو وسيلة رهيبة لعلاج الطفح الجلدي وغيرها من حساسية الجلد. عليك غمس القطن في شاي البابونج البارد وتطبيقه على المناطق المعرضة للحساسية. يمكن للشاي تهدئة النظام بأكمله، وتساعدك على التخلص من أعراض الحساسية.

الجهاز الهضمي

للبابونج العديد من الفوائد للجهاز الهضمى حيث يعمل على علاج العديد من المشكلات التى تقابله مثل الغثيان والاسهال ، ويعمل على طرد الغازات وتهدئه القولون ، كما يعمل على تهدئه الام قرحة المعدة .


البحث

بإمكانك البحث من هنا

أخر الأخبار