الاكاديمية الفلسطينية لكرة اليد بالشراكة مع الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد تخرج دورة الحكام المبتدئة

حجم الخط


غزة/حسام الغرباوي/

نظمت الاكاديمية الفلسطينية لكرة اليد بالشراكة مع الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد حفل تخرج دورة الحكام المبتدئة, وذلك مساء الخميس 25-5-2017, في قاعة المؤتمرات باللجنة الأولمبية الفلسطينية بمدينة غزة.

بحضور عبد السلام هنية عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية, وجمال أبو يوسف رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد وأعضاء الاتحاد “د. محمد ابو سمرة وماهر الملخ وباسل ابو زيد رئيس الاكاديمية الفلسطينية لكرة اليد وكمال ابو هولي رئيس لجنة الحكام في المحافظات الجنوبية واحمد ابو حان أمين سر الاكاديمية وعضو لجنة التطوير بالاتحاد ونبيل البطراوي مسؤول الشؤون اللاعبين والادارية, والخريجين.

ورحب ماهر الملخ عضو الاتحاد بالحضور وبالخريجين وتحدث عن حاجة الاتحاد لضخ دماء جديدة في لجنة الحكام ويعتبر هذا انجاز عظيم وخاصة وجود خمسة خريجات من التربية الرياضية وحضورهم الدورة بالتزام بدون تغيب عنها واسند الكلمة لعضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية عبد السلام هنية.

وقال “هنية” أن انجاز الدورة يعتبر بداية موفقة وخاصة أن تخريج دورة حكام كرة يد الجدد سيسهم في النهوض باللعبة, لأن الحكام هم عنوان الاتحاد واللعبة, وتابع حديثه عن الظروف الصعبة التي تمر بها الرياضة الفلسطينية وعن اتفاقية جوال لرعاية الموسم الرياضي المزمع انطلاقه بعد عيد الفطر ان شاء الله.

وشكر “هنية” الاتحاد والاكاديمية على مجهوداتهم على بداية خطوات النجاح من خلال تطوير الكادر في الاتحاد, ووعد بتقديم حقيبة رياضية لحكام الاتحاد في بداية الموسم.

واثنى جمال أبو يوسف رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد على العمل الرائع التي قامت به الاكاديمية الفلسطينية لكرة اليد من خلال اعداد الطلبة في الدورة لوصولهم الى نهاية الدورة والى اليوم هذا هو التخرج ونجاح الدورة.

وشكر “أبو يوسف” الأكاديمة الفلسطينية لكرة اليد” مشيراً أن الأكاديمية والاتحاد يسيران بخط متوازي من أجل النهوض والرقي باللعبة, وشدد على ضرورة زيادة الدعم للاتحاد حتى يستطيع اقامة بطولاته الرسمية وفقاً لأجندته, مقدماً شرح حول معاناة الاتحاد والظروف الصعبة التي تمر بها كرة اليد الفلسطينية عامة بشقيها في الوطن.

ورحب باسل ابو زيد رئيس الاكاديمية الفلسطينية لكرة اليد بالحضور متمنياً التوفيق للطلبة والطالبات الخريجين من الدورة على التزامهم بحضور الدورة حتى نهايتها وشكر الاخوات الطالبات التي كانت علاماتهن اعلى علامات وحصدوا الخمس مراكز الاولى على مستوى الاختبارات من 18 طالب، وتحدث عن بعض النشاطات التي قامت بها الاكاديمية مثل دورة المدربين التي كانت لمدرسي التربية والتعليم من خلال اتفاق بينهم، واطلاق المشروع القومي للناشئين والشباب لانتشار كرة اليد.

وشكر “أبو زيد” عبدالسلام هنية على دعمه للأكاديمية بمبلغ مالي، كاشفاً عن مفاجئات قادمة سيعلن عنها بعد الانتهاء منها وخروجها للنور, مؤكداً أن الاكاديمية هي جزء اصيل لا يحيد عن الاتحاد وجنبا الى جنب ويدا بيد لتطوير كرة اليد.

وفي ختام الاحتفال تم توزيع الشهادات على الطلبة الخريجين.


أخر الأخبار