كل عقد أمم أفريقيا حُلت إلا عقدة النحس !

منتخب مصر 2017
حجم الخط


مصطفى ستيتان | انتهت فعاليات كأس أمم أفريقيا 2017 التي أقيمت في دولة الجابون حيث بدأت في 14 يناير الماضي واستمرت إلى يوم أمس الأحد 5 فبراير بخسارة المنتخب المصري في نهائي البطولة أمام الكاميرون .

شهدت كأس أمم أفريقيا 2017 حل لجميع العقد التي لازمت الكثير من الفرق والمنتخبات إلا عقدة  واحدة بقيت ملازمة المدير الفني للمنتخب المصري .

 

العقدة الأولى وهي فوز مصر على المغرب .

لم تفز مصر على المغرب منذ 31 عام حتى تمكن المنتخب المصري من فك هذه العقدة وتمكن من الفوز على المنتخب المغربي في دور ربع نهائي البطولة بنتيجة 1-0 ولم يتمكن المنتخب المصري من الفوز على أسود أطلس عام 1986 .

العقدة الثانية وهي برفقة المغرب .

تمكن المنتخب المغربي من التأهل إلى دور ربع نهائي البطولة ،  ولم يسبق للمنتخب المغربي أن تفوق على نظيره الإيفواري منذ 1994، حين تفوق على الأخير في التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا 1996.

العقدة الثالثة الكاميرون .

تمكن منتخب الكاميرون من فك عقدة المنتخب المصري في النهائيات حيث خسر الكاميرون في نهائيين أمام مصر وفاز لأول مرة على مصر في النهائي في هذه النسخة فقط .

 

العقدة المستعصية .

ولكن بقيت عقدة واحدة ملازمة المدرب الأرجنتيني هيكتور فكتور وهي عدم فوزه في النهائيات مُطلقاً وكان أخر نهائي خسره هو مساء أمس يوم الأحد .

وقاد المدير الفني للمنتخب المصري نادي فالنسيا للوصول لنهائي دوري الأبطال عامي 2000 و 2001 وخسر في الأول أمام ريال مدريد بنتيجة 3-0 وفي الثاني أمام بايرن ميونيخ في ركلات الترجيح .

وسبق لكوبر أن خسر نهائي كأس إسبانيا عام 1998، حين كان مدربا لمايوركا، ضد برشلونة بركلات الترجيح، وكأس الكؤويس الأوروبية عام 1999 بسقوط مايوركا أمام لاتسيو الإيطالي 1-2.

 


أخر الأخبار