كلوب: الريال وبرشلونة سيواجهان صعوبة في الدوري الانجليزي

يورجن كلوب
حجم الخط


غزة-أطلس سبورت

يرى الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، أن عملاقي الكرة الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة، كانا سيعانيان إذا ما لعبا في الدوري الإنجليزي الممتاز الكرة القدم.
وقال كلوب، في تصريحات نشرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية، اليوم الجمعة: “لو لعب عمالقة إسبانيا بالدوري الإنجليزي، سيجدون صعوبة في الفوز به”.
وأضاف مدرب بوروسيا دورتموند السابق: “بالطبع ريال مدريد وبرشلونة يقاتلان من أجل الفوز بكل شيء، لكن الفوز بالدوري الإنجليزي، سيكون صعبًا جدًا”.
وتابع: “لا شيء مؤكد بالبريمييرليج.. المنافسة عالية جدًا، ويمكن أن تحدث أشياء عديدة في المباريات. لا توجد مباراة تستطيع الفوز فيها (4-0) بأريحية، أو أن تُريح تشكيلتك الأساسية.. هذا ليس متاحًا بالدوري الإنجليزي”.
وواصل: “تشيلسي قدم موسمًا عظيمًا، لكن هناك مباريات عديدة فاز بها (1-0) وكان عليهم الدفاع حتى النهاية. لديَّ خبرة بدوريين مختلفين. وأستطيع القول إن البريمييرليج صعب حقًا. اسألوا (بيب) وسيخبركم بالأمر نفسه”.
ومع تولي بيب جوارديولا، تدريب مانشستر سيتي، هذا الموسم، يكون قد خاض المدرب الإسباني، التدريب في 3 دوريات كبرى، بعد تدريب برشلونة الإسباني، وبايرن ميونيخ الألماني.
وأكمل: “نحن في مقدمة الترتيب (المركز الثالث). نقاتل من أجل مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا. هناك عدد قليل من المباريات، وسنقاتل فيها بكل وسعنا”.
وبسؤاله عن قدرة ليفربول، على تحقيق لقب الدوري الإنجليزي، الغائب منذ 1990، أجاب: “بالطبع، هذا ممكن دائمًا.. هل هناك احتمال؟ لا أعرف، لكنه ممكن، وهذا يكفيني”.
وتطرق كلوب للحديث عن كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، موضحًا: “لا أحاول أن أكون لطيفًا طوال الوقت، لكني أتحدث مع اللاعبين عندما تستدعي الحاجة. أحب أن أكون صديقًا لهم، لكن ليس أفضل صديق”.
واستطرد: “الصديق يخبرك الأشياء بوضوح في الوقت المناسب. أنا أخبر اللاعبين أن 50% من نجاحك يقع على عاتقي، و50% الأخرى تقع عليك.. أنا أستخدم كريستيانو، وميسي كمثال”.
وأتم: “كريستيانو رونالدو، يُبهر الجميع، لكني متأكد أنه يعمل بجد أكثر من أي شخص على الإطلاق”.


أخر الأخبار