كلاسيكو الزعامة الغزية  : نهائي كأس فلسطين بين  قطبي الكرة الرفحية

حجم الخط


أطلس سبورت : إبراهيم المدهون

تتوافد الجماهير الرياضية من مدينة رفح يوم الجمعة الموافق 12 مايو إلي ملعب اليرموك بغزة , لتشهد ديربي الإثارة و الندية و المتعة  بين زعماء الكرة الفلسطينية و أصحاب التاريخ الحافل بالانجازات و البطولات .

يستقبل ملعب اليرموك بغزة شباب رفح و خدمات رفح في نهائي كأس فلسطين لكرة القدم المحافظات الجنوبية في قمة رفحاوية من العيار الثقيل في مباراة مفصلية و لا تقبل القسمة على اثنين و يصعب التكهن بنتيجتها لقوة الفريقين .

و يحظي هذا اللقاء باهتمام إعلامي كبير من وسائل الإعلام المرئية و المسموعة و المقروءة و من المتوقع أن تنفرد الصحف المحلية  بصفحات كاملة لسرد انجازات و انتصارات و تاريخ الناديين في البطولات المحلية و المشاركات العربية .

مشوار الفريقين

تأهل شباب رفح إلي المباراة النهائية عقب فوزه على الأهلي الفلسطيني بهدف دون رد , و تأهل من قبل إلي المباراة النهائية تسع مرات و حقق اللقب خمس مرات أعوام 1995 , 2003 , 2005 , 2007 , 2012 و يعتبر الزعيم من أكثر الفرق  فوزاً ببطولة الكأس و يسعي بكل قوة إلى حصد البطولة السادسة و تعويض فقدان بطولة الدوري التي ظل ينافس عليها حتى الرمق الأخير , و يعتمد المدير الفني ناهض الأشقر على كوكبة من النجوم أصحاب الخبرة و عناصر شابه  في مقدمتهم النجم سعيد السباخي و يسار الصباحين و محمد القاضي و فهد الحولي و الجدير بالذكر بان الكابتن ناهض الأشقر سبق له التتويج مع شباب خانيونس و خدمات رفح باللقب و قد حصد الكابتن ناهض الأشقر اللقب لاعباً مع شباب خانيونس عام 2002 .

تأهل خدمات رفح بجدارة  إلي المباراة النهائية عقب فوزه على شباب خانيونس بهدف دون رد , و تأهل من قبل إلي المباراة النهائية ست مرات و حقق اللقب مرتين أعوام 1996 , 2014 , و يخوض خدمات رفح المباراة من أجل اعتلاء منصة التتويج و تعويض فقدان بطولة الدوري , و يعتمد الماتدور على الأداء الجماعي و يمتلك عناصر من أصحاب المهارات العالية  في مقدمتهم النجم جهاد أبو رياش , محمد السطري , محمد حجاج , أحمد اللولحي و الجدير بالذكر بان الكابتن محمود المزين سبق له التتويج مع خدمات رفح بلقبي الدوري كمدير فني  و قد حقق الكابتن المزين بطولة  الكأس و الدوري مرتين عندما كان لاعباً  .

تاريخ حافل بالبطولات

توج فريق شباب  رفح “الزعيم ” بلقب دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم في قطاع غزة مرتين و كأس القطاع خمس مرات و كأس سوبر غزة مرتين .

في المقابل توج خدمات رفح ” الماتدور ” بلقب دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم في قطاع غزة أربع مرات و كأس القطاع مرتين و كأس سوبر غزة مرة واحدة و كأس سوبر فلسطين مرتين .

أبرز غيابات ديربي رفح

سيكون أحمد البهداري مدافع خدمات رفح أبرز الغائبين لحصوله على البطاقة الصفراء الثالثة في لقاء فريقه أمام شباب خانيونس .

 شباب رفح يتفوق ب النهائيات

التقي  فريقا شباب و خدمات رفح في نهائيات بطولة كأس فلسطين  ” المحافظات الجنوبية ” أربع مرات , و تميل كفة المواجهات لصالح شباب رفح حيث انتهت ثلاث مرات بتتويج الزعيم , في حين فاز خدمات رفح واحدة


أخر الأخبار