كتيبة بوفون تحطم رقم ميلان في دوري الأبطال

جيجي بوفون
حجم الخط


تمكن نجم نادي موناكو الفرنسي كيليان مبابي من إيقاف سلسلة نظافة شباك الحارس الطلياني بوفون في دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري وذلك بعد تسجيل مبابي هدف فريقه الوحيد في شباك العملاق جيجي بوفون في لقاء إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال الذي انتهى بفوز السيدة العجوز بهدفين لهدف .
شباك بوفون ظلت نظيفة لمدة 690 دقيقة حتى سجّل مبابي هدفه، علما بأنه الهدف الوحيد الذي سكن شباك السيدة العجوز في الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال خلال الموسم الحالي والثالث منذ بداية البطولة.

المرة الأخيرة التي اهتزت فيها شباك يوفنتوس أوروبياً قبل هدف موناكو تعود إلى يوم 22 نوفمبر/ تشرين ثان الماضي،عندما لعب يوفنتوس خارج أرضه مع فريق إشبيلية الإسباني وانتهى اللقاء بفوز الفريق الإيطالي بنتيجة 3-1.

ووفقا لصحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” الإيطالية فإن وصول يوفنتوس إلى 690 دقيقة بشباك نظيفة في دوري الأبطال حطم رقم ميلان الذي كان أكثر الفرق الإيطالية حفاظاً على شباكه أوروبياً وذلك في موسم 2004-2005 مع الحارس البرازيلي نيلسون ديدا ولمدة 641 دقيقة.

أما الرقم القياسي أوروبيًا فيظل مسجلا باسم الألماني يانز ليمان حارس مرمى أرسنال الأسبق خلال موسم 2005-2006 بالوصول إلى 995 دقيقة دون أن تهتز شباكه.


أخر الأخبار