كأس غزة:  الزعيم  و المارد الأحمر وجهاً لوجه في موقعه الثأر و النشامي و الماتدور في لقاء تاريخي

حجم الخط


 أطلس سبورت – إبراهيم المدهون

تنطلق مباريات دور الأربعة لمسابقة كأس فلسطين المحافظات الجنوبية يومي الجمعة و السبت الموافق الخامس و السادس من مايو الجاري  وسط ترقب جماهيري , عما تسفر عنه نتائج المباريات و الصعود للمباراة النهائية .

يلتقي يوم الجمعة  شباب رفح الملقب بالزعيم الرفحي مع الأهلي الفلسطيني الملقب بالمارد الأحمر على استاد خانيونس, و يستقبل ملعب فلسطين بغزة  يوم السبت فريق شباب خانيونس الملقب بالنشامي مع فريق خدمات رفح الملقب بالماتدور .

 

شباب رفح  & الأهلي الفلسطيني

 الجمعة , الملعب: استاد خانيونس

قمة كروية  ينتظرها الجميع في استاد خانيونس بين شباب رفح  و الأهلي الفلسطيني  من أجل خطف بطاقة التأهل إلي المباراة النهائية و يسعي شباب رفح بقوة إلي إعادة أمجاد الزعيم , و تعتبر البطولة المفضلة للزعيم حيث سبق له تحقيق البطولة خمس مرات أعوام 1994 , 1995 , 2003 , 2005 , 2012 , الزعيم الرفحي تأهل إلي دور الأربعة دون اللجوء إلي ركلات و هذا دليل على قوة و تماسك خطوط الزعيم .

وفي المقابل يتسلح الأهلي الفلسطيني بالمعنويات و الروح العالية عندما يقابل شباب رفح و من الواضح بان الأهلي الفلسطيني يسير بخطى ثابتة نحو المباراة النهائية و يريد تعويض ما فاته بعد سنحت له الفرصة بتحقيق حلم كل محبي و مشجعي النادي في حي الرضوان باعتلاء منصات التتويج و أصبح حلم البطولة قاب قوسين أو أدنى .

التقي الفريقان ثلاث مرات من قبل مع بداية الموسم في بطولة  كأس “سوبر أمواج” للبطولات التنشيطية و توج باللقب شباب رفح , و التقي الفريقان مرة أخري مرتين بدوري الوطنية موبايل لأندية الدرجة الممتازة-المحافظات الجنوبية , حيث  تعادل الفريقين في مرحلة الذهاب بهدف لكل فريق على ملعب اليرموك بغزة , و في مرحلة الإياب مُني شباب رفح بخسارة على أرضة بهدف نظيف.

مشوار الفريقين

تأهل شباب رفح إلي دور الأربعة بعد فوزه  في دور ال 32 على خدمات المغازي بثلاثية بيضاء , و ثم الفوز في ال 16 على هلال غزة بهدف نظيف , و في دور الثمانية على الصداقة بثلاثة أهداف مقابل هدف , أما الأهلي الفلسطيني فقد تأهل لهذا الدور عقب فوزه الصعب على الزيتون بركلات الترجيح بعد تعادله سلبياً في دور ال 32 , و في دور ال 16 تجاوز خدمات البريج  بركلات الترجيح  بعد تعادله الايجابي  بهدفين لكل فريق و  في دور  الثمانية  تخطي اتحاد خانيونس بركلات الترجيح  بعد تعادله الايجابي بهدف لكل فريق .

التشكيلتان المتوقعتان

شباب رفح : عبد الله شقفه , مروان شيخ العيد , عبد الله سلامة , رأفت القن ,  محمد أبو هاشم , وليد أبو دان , محمد أبو دان , سعيد السباخي , محمد الشاعر , محمد القاضي , أحمد الشاعر

الأهلي الفلسطيني : محمد مطر , حسام الكرد , حسن هتهت , أحمد عميرة , محمد مهنا , سامي الداعور , حمادة صالح , محمد داود , بلال عساف , أحمد المدهون , خليل جربوع .

 

خدمات رفح & شبا ب خانيونس

السبت , ملعب فلسطين بغزة

 

يستقبل ملعب فلسطين بغزة مباراة نارية و مثيرة بين خدمات رفح و شباب خانيونس في مباراة تحمل في طياتها الكثير من الاحتمالات و المفاجآت  .

يسعي خدمات رفح  لتجاوز عقبة شباب خانيونس و خطف بطاقة التأهل إلي المباراة النهائية , حيث يمر بأفضل حالاته الفنية والبدنية و لدية كوكبه من النجوم المميزين و يعتمد على طريقة الأداء الجماعي و تأمين المناطق الدفاعية و يمتلك قاعدة جماهيريه كبيرة تؤازر الفريق في جميع المباريات .

في المقابل شباب خانيونس  سيدخل اللقاء بشعار الفوز ولا غيره، حتى يواصل بحثه عن الاحتفاظ بلقبه للموسم الثاني على التوالي و التأهل إلي المباراة النهائية , من بداية المسابقة عقد العزم على الظفر باللقب , وظهر مدي جدية اللاعبين في التعامل مع المباريات من اجل الوصول إلي الهدف المنشود و هو البطولة  و تعويض بطولة الدوري .

 

مشوار الفريقين

تأهل خدمات رفح  إلي دور الأربعة بعد فوزه  في دور ال 32 على خدمات النصيرات بركلات الترجيح بعد التعادل الايجابي بهدف لكل فريق , و ثم الفوز في دور ال 16 على الجلاء الرياضي هدفين نظيفين, و في دور الثمانية على التفاح الرياضي بثلاثة أهداف مقابل هدف , أما شباب خانيونس فقد تأهل لهذا الدور عقب فوزه على المجمع الإسلامي بهدفين مقابل هدف في دور ال 32 , و في دور ال 16 تفوق على خدمات خانيونس بركلات الترجيح بعد تعادله سلبياً , و في دور الثمانية  تخطي شباب جباليا بهدفين مقابل هدف .

التشكيلتان المتوقعتان :

خدمات رفح : عطايا جودة , محمد مريش , أحمد جربوع , أحمد الهداري , أحمد اللولحي , هلال غواش , جهاد أبو رياش , محمود النيرب , محمد السطري , محمد حجاج , أنس الشخريت .

شباب خانيونس : هيثم فتيحة , إبراعيم أبو عبيدة , وائل موسي , إسلام أبو عبيدة , محمد الحلاق , عمر أبو عبيدة , باسل أبو بطنين , محمد بركات , رفيق عاشور , حسن حنيدق , أمجد أبو شقير


أخر الأخبار