كأس القطاع: الإتي و المارد الأحمر مباراة متكافئة … و قمة ملتهبة بين الزعيم و المدفعجية… النشامي يلاقي الثوار بذكريات التتويج … و التفاح يصطدم بالماتدور

حجم الخط


أطلس سبورت : إبراهيم المدهون

تنطلق عصر يوم الجمعة الموافق 28 / ابريل  منافسات دور الثمانية من كأس قطاع غزة , بإقامة لقاءين يجمع اللقاء الأول بين اتحاد خانيونس و الأهلي الفلسطيني على ملعب رفح البلدي , فيما يجمع اللقاء الثاني بين شباب رفح و الصداقة على ملعب استاد خانيونس .

و تختتم مباريات دور الثمانية يوم السبت بلقاء شباب خانيونس مع شباب جباليا على ملعب اليرموك و التفاح الرياضي مع خدمات رفح على استاد خانيونس .

تقام جميع المباريات الساعة الرابعة عصراً

اتحاد خانيونس & الأهلي الفلسطيني

       الجمعة , ملعب رفح

يلتقي اتحاد خانيونس و الأهلي الفلسطيني في مباراة متكافئة فنيا بين الفريقين , و يسعي اتحاد خانيونس إلي مواصلة مشواره بنجاح بعدما اجتاز فريق المشتل في الدور ال 23 بثلاثة أهداف مقابل هدف و فريق اتحاد الشجاعية في الدور ال16 بهدف نظيف , و يمتلك اتحاد خانيونس العديد من الحلول الهجومية للفوز و  في مقدمتهم النجم محمود وادي و عيد العكاوي و هيثم النجار لحسم نتيجة المباراة دون اللجوء لركلات الترجيح .

في المقابل الأهلي الفلسطيني الذي تأهل في المباراتين الماضيتين بعدما لجأ إلى ركلات الترجيح بعد التعادل السلبي مع الزيتون في دور ال 32 , و التعادل الايجابي بهدفين لكل فريق مع خدمات البريج في دور ال 16 , و رغم ذلك يمتلك الأهلي الفلسطيني خطوط هجومية و دفاعية  قوية و قادرة على تحقيق الفوز و الوصول إلي دور الأربعة وحارس مرمي اثبت بأنه من أفضل حراس المرمي في بطولة الدوري و الكأس بعد أن أبدع في التصدي لركلات الترجيح  النجم محمد مطر. 

في مثل هذه المباريات المتكافئة من الصعب التكهن بالنتيجة نظرا لتقارب المستوى وتشابه الظروف.

 

   شباب رفح & الصداقة

  الجمعة , استاد خانيونس

مباراة مثيرة تجمع بين زعيم الكرة الفلسطينية شباب رفح و بطل الدوري فريق الصداقة و من المتوقع أن تمتلئ مدرجات استاد خانيونس بجماهير الفريقين .

 شباب رفح يسعي للوصول إلى منصة التتويج و لدية الإمكانيات و اللاعبين القادرين على تحقيق طموح الجماهير الرفحاوية و تحقيق انجاز تاريخي جديد يضاف إلي انجازات الزعيم , و يعتبر الزعيم من أكثر الفرق فوزاً بلقب الكأس حيث أحرزه 5 مرات في اعوام 1994 , 1995 , 2003 , 2005 , 2012 .

و لدية نخبه من النجوم في مقدمتهم  النجم سعيد السباخي و محمد القاضي و يسار الصباحين .

في المقابل الصداقة يريد الظهور بشكل أفضل عن مباراته السابقة أمام أهلي بيت حانون بعدما لجأ إلي ركلات الترجيح بعد انتهي المباراة بتعادل السلبي و يرغب المدفعجية بمواصلة و تحقيق الانجازات و تلبية طموحات الجماهير و الإدارة بتحقيق الثنائية و فريق الصداقة من الفرق التي تجيد الأداء الجماعي للوصول إلي مرمي الخصم .

 و لدية نخبة من النجوم أمثال محمد بلح و سامي سالم و الحارس الدولي فادي جابر و محمد أبو حسنين و محمد أبو توهه و حازم قفة .

و من المتوقع ان تنتهي المباراة دون اللجوء إلي ركلات الترجيح .

شباب خانيونس & شباب جباليا

السبت , ملعب اليرموك بغزة

سيناريو المباراة النهائية يعاد للمرة الثانية على اليرموك بين الفريقين, و لكن هذا المرة في سيناريو مصغر كون المباراة في دور الثمانية , و لديهم طموح مشترك في تحقيق الفوز,  استطاع فريق النشامي تحقيق الفوز على الثوار في العام الماضي و اعتلاء منصة التتويج و لكن الحال الآن يختلف   كون الخسارة تعني عدم مواصلة المشوار نحو المنصة التتويج .

يتطلع شباب خانيونس إلي الاحتفاظ بلقبه و أضافه مجد جديد إلي سجلاته التاريخية , و يمتلك نخبة من النجوم الكبار أمثال محمد بركات و إبراهيم و عمر أبو عبيدة و النجم حسن حنيدق و وائل موسي  و في المقابل الثوار يسعي إلي تحقيق الفوز و الاقتراب رويداً رويداً من حصد أول بطولة رسمية بعدما صعد إلي المباراة النهائية مرتين من قبل .

التفاح الرياضي & خدمات رفح

السبت , استاد خانيونس

يلتقي على استاد خانيونس التفاح الرياضي و خدمات رفح في مباراة تحمل في طياته الكثير من الطموح المشترك بين الطرفين , التفاح الرياضي الذي قدم مستويات رائعة في بطولة الدوري و الكأس يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة و يريد مواصلة المشوار و تحقيق انجاز تاريخي يحسب له,و يعتمد على نخبة من النجوم أمثال محمد شابط و صادق لولو و موسي الريفي و يوسف لولو .

في المقابل خدمات رفح صاحب الصولات و الجولات و الانجازات الرياضية على صعيد البطولات المحلية يرغب بتعويض فقدان بطولة الدوري الممتاز و تحقيق بطولة الكأس و مواصلة عروضه القوية و مواصلة انتصاراته و يعتمد علي نخبه من النجوم أمثال محمود النيرب و جهاد أبو رياش و أحمد البهداري و أنس الشخريت  أصحاب الخبرة و بعض اللاعبين الصاعدين الذين اثبتوا بأنهم نجوم المستقبل و لديهم الرغبة بحفر أسماءهم في سجلات البطولات


أخر الأخبار