كأس القطاع: صعود شباب رفح وخدمات رفح وشباب خان يونس وخدمات البريج

حجم الخط


غزة-اطلس سبورت

تأهلت فرق شباب رفح وخدمات رفح وشباب خان يونس وخدمات البريج، لدور الـ 16 لمسابقة الكأس، على حساب فرق خدمات المغازي وخدمات النصيرات والمجمع الإسلامي وشباب الزوايدة، وذلك ضمن افتتاح مباريات دور الـ 32 لمسابقة كأس غزة.

خدمات رفح × خدمات النصيرات

حسمت ركلات الترجيح بطاقة صعود خدمات رفح للدور المقبل، بعد أن تعادلا بهدف لهدف، ليتأهل بركلات الترجيح 4/3، لملاقاة المتأهل من لقاء الجلاء والرضوان.

شوط أول سيطر خدمات رفح على مجريات المباراة، وهدد في أكثر من كرة نحو مرمى احمد حميدة حارس النصيرات، فيما لم يقدم النصيرات المستوى المطلوب منه.

وكاد خدمات رفح خطف هدف التقدم بعدما إعادة العارضة تسديدة محمد حجاج لتحرمه من هدف محقق.

محاولات خدمات رفح، رد عليه النصيرات بهجمات مرتدة سريعة خطيرة، ومن هجمة انطلق بها محمد صقر نحو مرمى الخدمات يسدد كرة قوية ترتطم في مدافع الخدمات محمد مريش لتسكن شباك حارسه عطايا جودة د27.

هدف جاء عكس سير اللعب، فرد الخدمات بقوة على الهدف وأتيحت له ركلة جزاء للاعبه محمد الجرمي، ينبري لها محمود النيرب يتألق في إبعادها الحارس أحمد حميدة معها ينتهي الشوط الأول بتقدم النصيرات.

شوط ثان، دخل الخدمات بضغط هجومي قوي ومن هجمة داخل الصندوق تصل للمهاجم الجرمي الذي يسددها قوية داخل الشباك ويتعادل لفريقه مبكرا د47.

وكاد هلال غواش من التقدم سريعا، لولا كرته التي سددها بعيدة بعد تمريره زميله حجاج.

وظل الخدمات في الضغط والسيطرة، ومن كرة يلعبها احمد اللولحي على رأس البديل رامي البيوك تجد العارضة في طريقها وتحرمه من هدف التقدم، لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي بهدف لمثله ويحتكمان لركلات الترجيح.

ركلات الترجيح

خدمات النصيرات: سجل زكريا أبو مراحيل، أحمد عبيد، عبد الفتاح عبيد.

أهدر ، محمد أبو يوسف، فريد الحواجري.

خدمات رفح: سجل محمود النيرب، محمود أبو عطوان، محمد الجرمي، محمد حجاج.

أهدر أحمد اللولحي.

أدار اللقاء: أشرف زملط، وساعده خالد بدير وأحمد شبير، وعماد مرجان رابعا.

شباب رفح × خدمات المغازي

صعد فريق شباب رفح لدور الـ 16 بعد فوزه على المغازي بثلاثية بيضاء، ليتأهل الشباب لملاقاة الفائز من لقاء الهلال واتحاد جباليا.

مباراة جاءت دون المتوسط بين الفريقين، سيطر فيها شباب رفح على المباراة بشكل واضح وهدد في كرات عديدة، فيما لم يظهر المغازي هجوميا إلا بكرات قليلة.

وسدد محمد أبو هاشم لاعب شباب رفح كرة تمر بعيدة، ورد عليه مهند اللي بكرة أخرى لم تشكل خطورة.

وبدأ شباب رفح في السيطرة على زمام الأمور، ومن تمريره وليد أبو دان تضع زميله محمد القاضي منفردا بالحارس يضعها بنجاح دون عناء داخل الشباك د22.

هدف تقدم، منح شباب رفح اللعب بأكثر أريحية وابتعد عن الضغوط ومفاجآت الكؤوس، وسعى نحو تعزيز النتيجة قبل الخروج من الشوط الأول.

ومن كرة حرة مباشرة من خارج الصندوق، يتقدم لها النجم سعيد السباخي يسددها بإتقان شديد داخل شباك الحارس أحمد حطاب ليتقدم لفريقه د43، عليه ينتهي الشوط الأول بتقدم شباب رفح هدفين دون رد للمغازي.

وفي الشوط الثاني، ظل الشباب في الأفضلية ليتمكن البديل أسامة أبو جاموس من إضافة ثالث الأهداف د83، ليتأهل شباب رفح بسهولة للدور المقبل.

أدار اللقاء: خالد أبو الخير، وساعده محمد الغول وأمجد لقان، وفايز عمران رابعا.

شباب خان يونس × المجمع الإسلامي

رافق فريق شباب خان يونس الفرق المتأهل للدور الـ 16 بفوزه على المجمع الإسلامي بهدفين لهدف، ليلتقي الفائز من لقاء خدمات خان يونس وجمعية الصلاح.

مباراة سيطر فيها شباب خان يونس في شوطها الأول، وشكل أفضلية على مدار الشوط وهدد بقوة منطقة الشافعي بكرات خطيرة، دون حضور للشافعي في منطقة النشامى.

ومع مرور أول ربع ساعة، ومن تمريره عبد الرحمن عرام داخل الصندوق تصل على قدم زميله عمر أبو عبيدة الذي يسددها قوية داخل شبام حارس الشافعي د17.

وظل الشباب في الضغط، ومن ركنية نفذها حسن حنيدق داخل الستة يخرج بالخطأ حارس الشافعي لتصل للمتواجد وحيدا وائل موسى ويضعها داخل الشباك مسجلا الهدف الثاني د37، ليخرج الشوط الأول بتقدم مستحق للشباب.

شوط ثان، تغير الحال ودخل الشافعي بشكل هجومي أفضل، فيما لم يظهر الشباب هجوميا مع تبديلات للمدرب.

ومن كرة توغل بها مهاجم الشافعي محمود الشنباري ويسددها بطريقة مباغتة تسكن الشباك مسجلا هدف تقليص الفارق د64.

وكاد المجمع أن يخطف هدف التعادل القاتل، لولا تألق حارس الشباب هيثم فتيحة بعد تصديقه لتسديدة محمود عليان من كرة حرة مباشرة، لتنتهي المباراة فوز وتأهل شباب خان يونس لدور الـ 16.

أدار اللقاء: عاهد المصري، وساعده محمود الصواف ومحمد خطاب، ويوسف فياض رابعا.

خدمات البريج × الزوايدة

تأهل فريق خدمات البريج للدور القادم بعد فوزه على فريق شباب الزوايدة بهدفين لهدف، لينتظر في الدور المقبل المتأهل من لقاء أهلي غزة والزيتون.

مباراة جاءت جيدة المستوى وشهدت ندية بين الفريقين، فتبادل كل فريق السيطرة على المباراة، على الرغم من الأفضلية الطفيفة للزوايدة.

ومع محاولات الفريقين، ومن مجهود فردي للاعب البريج بهاء الدعالسة يحصل على ضربة جزاء يسجلها بنفسه ويتقدم فريقه د33.

هدف أول لم تدم فرحته طويلا، بعد أن رد الزوايدة على الهدف من عرضية وصلت لأسامة أبو تيلخ الذي يسددها قوية داخل الشباك مسجلا التعادل د37، ليخرج الشوط الأول تعادل منطقي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، ظل الأداء الهجومي للفريقين، ومن ركنية للبريج ينفذها أحمد ميط داخل المرمى من الركنية ويضيف الثاني لفريقه بطريقة رائعة د58.

ولم يتمكن شباب الزوايدة من تعديل النتيجة رغم المحاولات العديدة للاعبيه، إلا أن تماسك لاعبي البريج في منطقتهم حرمهم من تعديل النتيجة لينتهي اللقاء بفوز البريج بهدفين لهدف وتأهله للدور المقبل.

أدار اللقاء: محمود أبو مصطفى، وساعده عبد الرحمن زقوت ومروان خطاب، ووائل خطاب رابعا.


أخر الأخبار