آخر الأخبار
اعادة انتخاب الرجوب عضوا للمكتب التنفيذي لاتحاد التضامن الإسلامي ليفربول يرغب في التعاقد مع المغربي سايس‎ بالصور: خدمات المغازي يستعد لكلاسيكو السلة بالفوز على شباب البريج الاولمبياد الخاص الفلسطيني يشارك في منافسات دورة الألعاب الإقليمية بأبو ظبي امين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة يلتقي وفد المجموعات الكشفية من قطاع غزة وزيرة الكيان العبرى” ريغيف” تستعين بشركة دولية بسبب تقدم منتخب الكرة الفلسطيني انطلاق منافسات بطولة الاستقلال الدولية الاولى بكرة الطائرة جلوس في جامعة النجاح المكبر يهزم البيرة ويواصل انفراده بالصدارة وتعثر العميد أمام بلاطة وفوز عريض للأهلي على النيص لائحة الترتيب وصدارة الهدافين: 14هدفاً حصيلة الجولة التاسعة من دوري الوطنية موبايل لائحة الترتيب وصدارة الهدافين: 14هدفاً حصيلة الجولة التاسعة من دوري الدرجة الأولى تركز حول أجندة الموسم القادم 2018: العمصي يلتقي اتحادات الطاولة والكاراتيه والملاكمة والتايكوندو والترايثلون صور..برعاية شركة القدس للمستحضرات الطبية: الدائرة الطبية باتحاد الكرة تفتتح ورشة ” الرياضي السليم في الجسم السليم”

 قلل من السكر واشعر بالفرق خلال 8 أيام

حجم الخط


هل سألت نفسك يوماً بماذا تفيد الحياة بلا “سكّر”؟ كثيرون لم يسألوا هذا السؤال ولا طاقة أصلاً لديهم لطرحه، خصوصاً مع اعتيادهم على تناول السكر في حياتهم اليومية. لكن، قد يفيد الامتناع عن تناول السكّر لعدة أيام،

 وتحديداً لثمانية أيام، لحماية جسدك من الأمراض المزمنة والقاتلة. فقد أظهرت دراسة قام بها علماء من جامعة تورو في الولايات المتحدة الأميركية، أن الامتناع عن “تناول سكر الفركتوز، مثلاً، الموجود في شراب الذرة الحلو الذي يدخل في تكوين المشروبات الغازية والحلويات قد يساعدك على محاربة أمراض مثل دهون الكبد والسكري خلال فترة 8 أيام فقط”.

وقد توصل الباحثون لهذه الخلاصة بعد إجراء تجربتهم على 40 طفلاً مصاباً بالسمنة، وجعلهم يتبعون حمية غذائية خالية تماماً من السكر، وخاصة سكر الفركتوز. وقد وجدوا خلال فترة 8 أيام أن مستويات الكولسترول وضغط الدم ودهنيات الكبد قد انخفضت بشكل ملحوظ.
والجدير ذكره أن شراب الذرة الحلو الذي يحتوي على كميات كبيرة من سكر الفركتوز يدخل في تكوين ما يقارب 75% من المشروبات والأطعمة المعلبة التي نتناولها يومياً، وذلك نظراً إلى أنه أقل تكلفة وأكثر حلاوة من السكر الأبيض العادي.
ويتميز هذا النوع من المحليات الصناعية بأنه يتحول من سكريات إلى دهون يتم تخزينها، بدلاً من أن يتم هضمها كما هو الوضع الطبيعي في السكر الأبيض أو سكر الجلوكوز.
وأكثر من ذلك، يتحول سكر الفركتوز إلى دهون بوتيرة أسرع بحوالى 18.9 مرة من تحول سكر الجلوكوز إلى دهنيات. ويخدع استهلاك هذا النوع الدماغ عادة، ليتولد شعور مغلوط لدى الشخص بأنه جائع، ويصبح أقل رغبة في ممارسة الرياضة.


أخر الأخبار