قلب تأخره.. العميد يسعد الجميع ويهزم السويق العماني

ناهية
حجم الخط


غزة-أطلس سبورت-محمد الأخرس

حقق فريق شباب الخليل فوزا هاما على حساب ضيفه فريق السويق العماني بهدفين لهدف بعدما كان متأخرا بهدف، وذلك ضمن ذهاب الدور التمهيدي المؤهل دور المجموعات.

ويتأهل الفائز من المباراة للعب ضمن المجموعة الأولى، التي تضم فرق الزوراء العراقي والجيش السوري والأهلي الأردني.

وسيقام لقاء الإياب على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر الاثنين المقبل 6 الجاري في عُمان.

مباراة ظهر فيه شباب الخليل بطريقة لعب متوازنة بين الخطوط، ودخل أيمن صندوقة المباراة بتامين كبير في وسط الملعب، في ظهر الضيف العماني السويق بشكل هجومي قوي شكل خطورة حقيقية خطف بها هدف التقدم في الشوط.

وبادر الشباب في تشكيل الخطورة، بعدما استغل أحمد أبو ناهية ارتباك المدافع ليحصل على كرة على منقطة الجزاء يسددها قوية يبعدها الحارس عمار الرشيدي بصعوبة.

ورد الفريق العماني بعرضية تشي تشي وأهدرها فهد الجلبوبي أمام المرمى.

وواصل شباب الخليل تفوقه في الربع ساعة الأول، ومن تمريره أشرف نعمان إلى أبو ناهية الذي يمهدها على خط المرمى ينقض عليها أسامة شعبان ويهدرها بغرابة كبيرة والمرمى خالي.

ويستمر اللقاء سجال فرصة هنا وهنا، ويسدد تشي كرة تمر بجوار القائم الأيسر للحارس غانم محاجنة.

ومن هجمة سريعة ينطلق شعبان بكرة ويتوغل داخل الصندوق ترتطم بيد المدافع وسط اعتراض من لاعبي الشباب مطالبين باحتساب ركلة جزاء واضحة.

ويعود الفريق العماني ومن هجمة سريعة أخرى، تصل للمتواجد وحيدا حسن السعدي يسددها دون مضايقة داخل شباك محاجنة ويتقدم لفريقه د37.

ويرد شباب الخليل على الهدف بقوة، فأهدر مؤمن اغبارية كرة سهلة داخل الصندوق من تمريره نعمان يسددها بجوار القائم الأيمن للحارس عمار الرشيدي.

ومن عرضية رائعة داخل الصندوق من اغبارية، على قدم أبو ناهية يلعبها هوائية يبعدها الحارس لركنية بصعوبة، وتنفذ داخل الصندوق يمهدها أبو ناهية لغنايم يسددها في وسط المرمى يبعدها الحارس عليها يخرج الشوط الأول بتقدم السويق بهدف.

شوط ثان، دفع أيمن صندوقة بلاعبه فهد العتال بدلا من مؤمن اغبارية.

ومع أول دقيقة يمرر أبو ناهية كرة برأسه لهيثم ذيب الذي يسددها قوية تتجاوز الحارس ويبعدها المدافع عبد العظيم العجمي قبل الدخول للشباك.

ويرتد الفريق العماني بهجمة سريعة معتمدا على المساحات الشاغرة في منطقة الشباب المندفع للأمام، ويهدر حسين الحضري انفراد مع الحارس يسددها في يد محاجنة وتصل له مرة أخرى والمرمى خالي تمر بجوار القائم الأيمن بسلام.

ويدفع مدرب السويق العماني حكيم شاكر بالتبديل الأول بدخول محمود المشيرفي بدلا من عبد الرحمن الغساني.

ويظل الشباك في الضغط الكبير في الشوط، ومن خطأ من الميمنة للسويق تنفذ من غنايم ويرتقي لها البديل المخضرم فهد العتال يضعها برأسه بنجاح مسجلا هدف التعادل د54.

هدف تعادل أعاد المباراة لنقطة الصفر، فغابت الندية واللعب الهجومي للفريقين سيما الشباب، الذي تراجع قليلا فيما لم يظهر الفريق العماني هجوميا وظل محافظا في منطقته.

وحاول الأشهب من كرة عرضية تصل لرأس العتال بعيدة، وكرة أخرى من تسديدة قوية لعبها نعمان من خطأ تمر بجوار القائم.

ويدفع مدرب الفريق العماني بلاعبه ياسين خليل بدلا من حسين الحضري.

وعاد شباب الخليل للعب الهجومي، ومن خطأ من الميمنة يقف عليها المتخصص حمد غنايم، الذي ينفذها بطريقة رائعة يرتقي لها الموهوب أبو ناهية ويلعبها برأسه بإتقان مسجلا الهدف الثاني والتقدم للعميد د72.

ويدخل اللاعب رائد الدحلة بدلا من أسامة شعبان، في تبديل هجومي لتعزيز النتيجة، ولحق به مهند فنون بدلا من حمد غنايم، عليه ينتهي اللقاء بفوز شباب الخليل بهدفين لهدف.

أدار اللقاء طاقم تحكيم أردني مكون من: محمد عرفة حكم ساحة، وساعده فيصل شويعر ويوسف إدريس الجراروة.


البحث

بإمكانك البحث من هنا

أخر الأخبار