قدامى رفح يتوجون بلقب بطولة الشهيد د. اسماعيل أبو شنب ومرافقيه

حجم الخط


غزة/الناطق الاعلامي لقدامى الرياضيين:

توج قدامى رفح بلقب بطولة الشهيد اسماعيل أبو شنب ومرافقيه لخماسيات كرة القدم, في الذكرى الـ 14 لاستشهادهم, وحل قدامى الشمال وصيفاً, ضمن البطولة التي نظمها الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين برعاية مؤسسة أمواج الإعلامية على ملعب نادي غزة الرياضي بمدينة غزة, مساء الاثنين 21-8-2017.

بحضور فاروق الافرنجي رئيس نادي غزة الرياضي, وعبد السلام هنية رئيس مجلس إدارة مؤسسة أمواج الاعلامية, وإسماعيل مطر عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم, وعماد التتري رئيس الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين وأعضاء مجلس إدارة الجمعية “زياد أبو سمره وبهاء أبو طه, وخالد عبيد”, والكابتن اسماعيل المصري المدير الفني للجمعية, والرياضي الكبير معمر بسيسو وفريج الحلاق, ولفيف من الرياضيين.

وانطلقت فعاليات البطولة بعرض لكشافة نادي غزة الرياضي, وقراءة الفاتحة على روح الشهيد د. أبو شنب وشهداء شعبنا الفلسطيني, وعرض لفرق محافظات قطاع غزة المشاركة في البطولة.

وقال عبد السلام هنية أن الرياضيون ما زالوا على العهد والوعد ومحافظون على الثوابت الوطنية, مؤكداً أن الجميع سيبقى على ذات الطريق حتى تحرير فلسطين وعودة كافة اللاجئين.

ووجه “هنية” الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أل سعود, والشعب السعودي عقب التوقيع على مناقصات الخمسة ملاعب في قطاع غزة, لافتاً إلى أن عام 2017 سيكون عام تطوير البنية التحتية, كما شكر الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين على تنظيمها لهذه البطولة وكذلك البطولات في ذكرى استشهاد القادة الكبار والمناسبات الوطنية, وشكر أيضاً نادي غزة الرياضي على استضافته للبطولة.

ورحب عماد التتري رئيس الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين بالحضور وأكد على أن الجمعية ستبقى وفية إلى قادة شعبنا الشهداء, ولن تتردد في إقامة البطولات الرياضية في ذكرى استشهادهم, مشيراً أن الجمعية اليوم وكافة الرياضيين القدامى يحيون الذكرى 14 لاستشهاد د. إسماعيل أبو شنب أحد قادة شعبنا وهذا ليس غريباً على الجمعية التي تنظم هذه البطولات وسبق لها أن نظمت على مدار الأعوام السابقة بطولات في ذكرى استشهاد الرئيس الشهيد ياسر عرفات, والقادة “أحمد ياسين, وفتحي الشقاقي, وأبو علي مصطفى, والعديد من القادة الكبار”.

وأضاف “التتري” أن الشهيد د. أبز شنب كان رياضياً وترأس نادي الجمعية الإسلامية وعدد مناقب الشهيد بالجانب الرياضي والوطني, مؤكداً أن الجمعية ستبقى على عهد الشهداء القادة, موجهاً الشكر لرئيس مجلس إدارة مؤسسة أمواج الاعلامية عبد السلام هنية على رعايته للبطولة كما وشكر نادي غزة الرياضي على الاستضافة الدائمة لمثل هذه البطولات.

وفي ختام البطولة جرت مراسم تتويج البطل بكأس وميداليات المركز الأول, وكأس وميداليات للوصيف, وهدايا للحكام واللجنة الطبية والاعلامية.

وجاءت نتائج المباريات على النحو التالي:

– في المباراة الأولى فاز فريق الوسطى على غزة بهدفين دون رد سجلهما “حازم اشتيوي وحاتم درابية”.

– وفاز فريق الشمال على فريق خان يونس بهدفين مقابل هدف سجل للشمال “صالح عسلية, فيما سجل هدف خانيونس محمد البرقي”.

– وتفوق فريق قدامى رفح على الوسطى بثلاث أهداف نظيفة سجلها “نادر الحجار, وصابر حجاج هدفين”.

– حقق قدامى الشمال الفوز الثاني على التوالي على حساب فريق قدامى غزة الذي تلقى الهزيمة الثانية على التوالي بأربعة أهداف مقابل هدفين, وسجل للشمال “حهاد الحاج أحمد, وصالح عسلية هدفين, وسلمان أبو ناموس”, فيما أحرز هدفي غزة “رشاد أبو ريالة وعلاء الحلبي”.

– كما وحقق قدامى رفح الفوز الثاني على التوالي على حساب خان يونس بهدف نظيف سجله محمد قشطة.

– وخيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على لقاء قدامى الشمال والوسطى سجل للشمال “صالح عسلية, فيما سجل للوسطى عاطف عابد”.

– وفي المباراة الأخيرة بالبطولة أكد قدامى رفح تفوقهم وفازوا على حساب قدامى الشمال بهدفين نظيفين سجلهما “أحمد أبو سمهدانة, ونادر الحجار”, ليتوج قدامى رفح بلقب البطولة عقب حصده 9 نقاط وحل قدامى الشمال برصيد 7 نقاط وصيفاً.

أدار اللقاءات تحكيمياً: “محمد السدودي, ومحمود مسعود, وأدهم عبدالعال”.


أخر الأخبار