فوز ميلان يضمن لقب الدوري الإيطالي ليوفنتوس

يوفنتوس
حجم الخط


من المقرر أن يلتقي نادي يوفنتوس نظيره تورينو مساء غد السبت في ظل إمكانية تتويج نادي السيدة العجوز بشكل رسمي بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة السادسة على التوالي وفي خطوة قد تكون نحو تحقيق ثلاثية تاريخية للنادي .
وقال الأرجنتيني جونزالو هيجواين، مهاجم يوفنتوس: “نرغب في الفوز على تورينو، وأن نحسم لقب الدوري في أقرب وقت ممكن، علينا أن نركز على تلك الخطوة الآن”.

وسجل هيجواين هدفين، مساء الأربعاء الماضي، ليقود يوفنتوس للفوز على مضيفه موناكو الفرنسي 2-0، في ذهاب المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا.

ومن جانبه، قال المدافع جورجيو كيليني: “ينتظرنا أسبوعًا هائلًا، لكننا نواجه ذلك بمزيج من الطاقة والحماس”.

ويلتقي يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا مع لاتسيو، في مواجهة قد يتغير موعدها من 2 حزيران/يونيو المقبل إلى موعد آخر، في حال صعد الفريق للمباراة النهائية لدوري الأبطال، التي ستقام في الثالث من حزيران/يونيو في كارديف.

وفي الدوري الإيطالي، يحكم يوفنتوس قبضته على صدارة جدول الترتيب بفارق تسع نقاط أمام أقرب ملاحقيه روما، قبل أربع مباريات من نهاية الموسم، وسيحصد الفريق اللقب رسميًا إذا وسع الفارق مع روما إلى عشر نقاط.

ويبحث يوفنتوس عن فوزه الرابع والثلاثين على التوالي على ملعبه في مباراة الديربي غدًا، وذلك سيعني أن روما لن يكون أمامه بديلًا سوى الفوز على ملعب مضيفه ميلان، يوم الأحد المقبل، من أجل تأجيل إعلان يوفنتوس بطلًا للمسابقة.

ويدخل روما المواجهة أمام ميلان متأثرًا بهزيمته أمام غريمه لاتسيو 3-1 في مباراة الديربي، وذلك قبل المواجهة المرتقبة التي تجمعه بيوفنتوس يوم 14 آيار/مايو الجاري.

كما أن روما يواجه صراعًا شرسًا مع نابولي على المركز الثاني، وبطاقة التأهل المباشر لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، حيث تفصل بينهما نقطة واحدة فقط.

ويلتقي نابولي، غدًا السبت، مع ضيفه كالياري في مباراة سهلة نسبيًا، بينما تبدو مهمة روما أكثر صعوبة على ملعب جوزيبي مياتزا، في ظل منافسة ميلان على بطاقة التأهل الأخيرة للدوري الأوروبي.

ويمتلك أتلانتا طموحًا مشروعًا أيضًا في التأهل إلى الدوري الأوروبي، حيث يخرج الفريق صاحب المركز الخامس لمواجهة اودينيزي، بعد غد الأحد.

كما بات التأهل إلى الدوري الأوروبي قريبًا جدًا من لاتسيو صاحب المركز الرابع، وقد يحسم الفريق مقعده الأوروبي خلال المواجهة التي ستجمعه بيوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا.

ويلتقي لاتسيو مع ضيفه سامبدوريا، يوم الأحد، وفي اليوم ذاته يلتقي إنتر ميلان، صاحب المركز السابع، مع جنوه، رافعًا شعار “لا بديل عن الفوز”، لإحياء آماله في التأهل للدوري الأوروبي، كما يحلم فيورنتينا صاحب المركز الثامن بالمشاركة الأوروبية، ولكن عليه أولًا أن يفوز على مضيفه ساسولو.

وفي صراع القاع، هبط بيسكارا بالفعل، كما اقترب باليرمو بشكل كبير من الهبوط، علمًا بأنه سيخرج لمواجهة كييفو، يوم الأحد.

ويخرج كروتوني صاحب المركز الثالث من القاع لمواجهة مضيفه بيسكارا، يوم الأحد، فيما يلتقي إمبولي صاحب المركز السابع عشر مع ضيفه بولونيا.


أخر الأخبار