فوائد الجرجير الصحية

حجم الخط


يعتبر الجرجير من احدى النباتات الورقية التي لها فوائدها العديدة نظرا لكونها تحتوي على العديد من المعادن الطبيعية التي يحتاجها الجسم الانساني ، وفي المقالة التالية سنستعرض بعض الفوائد :

  1. مواجهة مرض السكرى

يساعد على تنظيم نسبة السكر فى الدم وذلك لأنه يحتوى على الالياف القابلة للذوبان و التى تعمل على الحد من امتصاص المعدة للكربوهيدارت .

2.السيدة الحامل

يوصى للام الحامل بتناول الجرجير اثناء فترة الحمل وخاصة فى فترة الثلاث اشهر الاولى وذلك لانه يحتوى على حمض الفوليك الذى يعمل على عدم تشوه الاجنه ، كما يعمل حمض الفوليك على زيادة امتصاص الجسم للحديد ، كما انه يحتوى على الحديد لذلك يقيها من الاصابة بمرض انيميا الهيموجلوبين والذى يعد ضار جدا على صحتها وصحة طفلها ويؤدى الى الكثير من المشاكل اثناء الولادة اذا لم يتم التعامل معه اثناء فترة الحمل.

  1. صحة القلب

يحتوى الجرجير على اللوتين وهو احدى انواع الكاروتينات التي تحافظ على الشرايين و وقايتها من الاصابة بالتجلط وخاصة الشريان التاجى.

  1. صحة الشعر

من اقوى المغذيات للشعر عن طريق تناوله بشكل مباشر او استخدام اوراقة فى اقنعة تغذية للشعر او استخدام عصيره بشكل مباشر لفروة الرأس والشعر وذلك لانه يحتوى على فيتامين A والزنك والكبريت والحديد فهو يعمل على تغذية الشعر ومنع تساقطه وتنعيمه واطالته.

  1. منشط طبيعي للرجال

يعرف نبات الجرجير منذ القدم باستخدامه الخاص للرجال وذلك لانه منشط ومقوى طبيعي للرجال.

  1. صحة الجهاز الهضمى

يعد الجرجير من الغذاء المفيد جدا للجهاز الهضمى فهو يحتوى على الكلورفيل الذى يعمل على حث الجهاز الهضمى على افراز الانزيمات المساعدة على عملية الهضم كمان انه يعمل كملين طبيعي فيقى الجسم من الاصابة بالإمساك.

  1. صحة العظام

الجرجير غني في الكالسيوم الذي يساعد على خفض فرص الإصابة بهشاشة العظام. الكالسيوم يساعد على بناء وإصلاح العظام عن طريق زيادة إنتاج خلايا بناء العظم.

  1. مضاد للاكتئاب

تشير الدراسات إلى أن انخفاض مستوى حمض الفوليك يزيد من فرص الاكتئاب.

9.نضارة البشرة

مليء بالمواد المضادة للاكسدة والمعادن، فإنه يساعد على طرد السموم وتحسين صحة جلدنا. كما أنه يحتوي على مضادات الميكروبات بشكل طبيعي .

  1. منع السكتات الدماغية

حمض الفوليك من المواد الغذائية التي لها دور حيوي للحفاظ على الصحة والوقاية من العيوب الخلقية. استهلاك الكحول يمكن أن يؤثر على مستويات الفولات.


أخر الأخبار