عقوبات بالجملة يفرضها الإنضباط الكويتي على الأندية واللاعبين

الاتحاد الكويتي
حجم الخط


نظمت لجنة الانضباط باتحاد الكرة الكويتي اجتماع مساء يوم أمس الإثنين ، في مقر الاتحاد وحضر الاجتماع رئيس اللجنة المحامي نواف الهزاع ، بجانب أعضاء اللجنة المحامي خالد جمال الزامل و الدكتور فهد سعود الصواغ و نايف شجاع .
وفرضت لجنة الانضباط، خلال اجتماعها، عقوبة مالية على نادي كاظمة قدرها (800 دينار)؛ بسبب التأخر في التواجد عند حكام المباراة التي جمعت الفريق مع القادسية بالدوري، خلال العد التنازل لانطلاقها، وتكرر الأمر، وبالتالي غرمت لجنة المسابقات النادي 100، ثم 200، ثم 400 دينار كويتي.

كما فرضت على القادسية غرامة قدرها (3000 دينار)؛ بسبب إلقاء الجماهير قنبلة دخانية في بداية المباراة، وفرضت لجنة المسابقات على النادي من قبل عقوبات مالية قدرها 500، ثم 1000، ثم 2000 دينار.

وعاقبت لجنة الانضباط، حارس السالمية خالد الرشيدي بالإيقاف مباراتين، وغرامة 200 دينار، بسبب تلفظه على القائمين على مباراة السالمية والجهراء بالدوري، وكذلك على الاتحاد الكويتي لكرة القدم.

كما عاقبت اللجنة، نادي برقان، بغرامة 200 دينار؛ بسبب مشاركة اللاعب مفيز مليح السرحان، في مباراة الكويت رغم إيقافه، مع اعتماد نتيجة المباراة، كما هي (6-1) لصالح الكويت.

وقررت لجنة الانضباط، استدعاء مدير الكرة بنادي الفحيحيل حمد الدبوس؛ لمناقشته فيما بدر منه خلال مباراة الفريق والشباب بالدوري، كما استدعت اللجنة حارس كاظمة شهاب كنكوني لمناقشته فيما بدر منه عقب مباراة فريقه والكويت على موقع “تويتر”.

وأوقفت اللجنة، لاعب الصليبيخات محمد العنزي 5 مباريات، بالإضافة إلى عقوبة الطرد مع غرامة 500 دينار؛ لما بدر منه تجاه حكم مباراة فريقه والشباب بالدوري.

وفرضت اللجنة، على السالمية، غرامة 300 دينار، مع منع رئيس ديوان سلماوي، يونس دشتي، من دخول الملاعب لنهاية الموسم الحالي؛ لتلفظه على اللاعبين من المقصورة الرئيسية، خلال مباراة القادسية والسالمية.

وقررت اللجنة، إيقاف لاعب الفحيحيل تركي فايز الفليج، مباراتين بالإضافة لعقوبة الطرد، مع غرامة 200 دينار، لما بدر منه بمباراة فريقه مع القادسية بدوري الناشئين.

كما قررت اللجنة، إيقاف لاعب التضامن ناصر الرشيدي، 4 مباريات بالإضافة لعقوبة الطرد مع غرامة 400 دينار؛ اتلفظه على حكم لقاء التضامن والصليبيخات، في البطولة ذاتها.

وعاقبت اللجنة، يوسف الرشيدي لاعب الجهرءا، بالإيقاف مباراتين مع غرامة 200 دينار؛ لما بدر منه بمباراة الجهراء والسالمية في كأس الناشئين.

وأوقفت اللجنة، لاعب اليرموك، يوسف إبراهيم طلق، سنة ميلادية، مع غرامة 1500 دينار، والمدرب المساعد عبدالرحمن عبدالعزيز البلوشي، سنة ميلادية، مع غرامة 1000 دينار؛ لما بدر منهما تجاه حكم المباراة  اليرموك والفحيحيل في دوري الأشبال.

كما أوقفت اللجنة، لاعب العربي علي عبدالله الأستاذ، مباراتين مع غرامة 200 دينار؛ لما بدر منه في مباراة العربي، والساحل بكأس الناشئين.

وقررت لجنة الانضباط، توجيه إنذار لمساعد المدير العام لكرة القدم للفريق الأول بنادي التضامن، ناصر عبدالمحسن الديحاني، مع إيقاف لاعبي الساحل سلطان محمد العنزي 5 مباريات مع غرامة 500 دينار، وبشار صالح أحمد العجمي 3 مباريات مع غرامة 300 دينار، وعلي فيصل العازمي مباراتين مع غرامة 200 دينار.

وعبدالله حسين علي  5 مباريات بالإضافة لعقوبة الطرد مع غرامة 500 دينار، وجاسم عتيق 5 مباريات مع غرامة 500 دينار، وعبدالعزيز الشمري 4 مباريات مع غرامة 400 دينار، لما بدر منهم في مباراة التضامن والساحل في كأس الناشئين.

وعاقبت اللجنة، لاعبي النصر أحمد عبدالله خيون بالإيقاف سنة ميلادية، مع غرامة 1500 دينار، ومساعد عقله جويعد 5 مباريات مع غرامة 500 دينار، لما بدر منهما تجاه حكم مباراة النصر والسالمية بكأس الأشبال.

واتخذت لجنة الانضباط، قرارا بمنع منصور أبل، من المشاركة في أنشطة كرة القدم لمدة سنة ميلادية، لما بدر منه من تصرف خارج عن الروح الرياضية في مباراة العربي والشباب بدوري الناشئين.


أخر الأخبار