عبد اللطيف البهداري “أيقونة” الدفاع الفلسطيني

حجم الخط


غزة- محمد الأخرس

اسمُ لمع في الملاعب الفلسطينية والعربية، بفضل بصمته الواضحة التي يتركها في كل مكان تحط عليه أقدامه، وهذا لم يأت من فراغ بل جاء نتاج عمل وجهد كبيرين قام بهما اللاعب طوال مسيرته الكروية، ليحفر اسمه من ذهب كواحد من أساطير كرة القدم الفلسطينية على مر التاريخ.
عبد اللطيف البهداري (33 عاما) ابن مدينة رفح في ، استطاع أن يخطو خطوات النجاح والتألق مع ناديه خدمات رفح مروراً إلى المحافظات الشمالية مع هلال أريحا، ومن هنا بدأت قصة نجاح “الجد” كما يحلو للبعض أن يناديه، وتألق محلياً عربياً مع الأندية التي لعب لها.
البهداري، أجاد باقتدار في الحصول على ثقة جميع الأندية التي لعب لها، بفضل مردوده الطيب الذي يقدمه خلال المباريات، فكان له إثر بالغ على البطولات التي حققها مع الأندية التي لعب معها، فحصد مع الوحدات أربعة ألقاب، وبطولة أريحا الشتوية، بالإضافة لحصد لقب المحترفين مع شباب الخليل، ناهيك عن الانجاز التاريخي لفلسطين بالتتويج بأول لقب قاري، بلقب كأس التحدي الصعود لأمم آسيا للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم الفلسطينية.
ما قدمه صخرة الدفاع خلال مسيرته، جعله أيقونة ورمز للرياضة الفلسطينية، ومثال يحتذى به الجميع، ودائما ما كان يعكس تواجده مع الأندية أو المنتخب بمثابة حافز ودافع معنوي في غاية الأهمية، لقيمته الكبيرة والخبرة الواسعة التي يتمتع بها، تجعله يتحكم في قيادة المكان التي يتواجد به، مستفيداً من خبرته على مدار أكثر من 50 مباراة دولية.
البهداري المدافع الهداف، والذي لا يعرفه الكثير أنه يملك نسبة تهديف لم يصل لها مهاجمين كبار في أنحاء العالم، تمكن طوال مسيرته الكروية تسجيل 46 هدفاً منذ بداية مع خدمات رفح، وصلاً لآخر أهدافه، 7 أهداف دولية، و10 مع الوحدات، و9 مع هلال أريحا، و7 مع هجر السعودي وشباب الخليل، 4 أهداف مع خدمات رفح، وهدفين مع أبناء القدس، ليثبت أنه قيمة تهديفية وقائد بكل ما تحمله الكلمة من معنى.
ختاما .. اثبت عبد اللطيف البهداري، بعطائه في الملاعب الفلسطينية، أنه أيقونة تستحق الإشادة والتقدير لما يقدمه من إخلاص وتفاني من أجل منتخب بلاده، وهو في سن متقدم يقدم مردود مميز أثنى عليه كل ما شاهده، فهو يتصدر هدافي المنتخب في دور المجموعات المؤهلة لأمم آسيا 2019 برصيد 4 أهداف والثاني منذ بدء التصفيات، ليؤكد للجميع أنه لاعب مازال لديه عطاء كبير ليقدمه من أجل الفدائي.


أخر الأخبار