“صيادو الشباك” في ملاعب الدرجة الممتازة

حجم الخط


سهى الحمراوى -غزة
شهدت جولات الدوري الممتاز منافسة شديدة بين الفرق المتصدرة على لقب دوري الوطنية ، وتتجه عيون الجماهير الى الهدافين الذين يبادرون لهز شباك خصمهم لحصد لقب” هداف الدوري” ، اللقب الذي يبقى خالدا في سجلات الدوري وفي ذاكرة الجماهير خاصة في ظل وجود لاعبين يحملون صفات تثير شجون حراس المرمى وهذا ما يجعل الدوري يتميز بالاثارة منذ انطلاقه ووفرة هدافيه اللذين كانت اسمائهم تتردد بقوة من الجمهور.
ومن أبرز هدافين الدوري الممتاز سليمان العبيد مهاجم نادي خدمات الشاطئ الذي يتربع على عرش الصدارة بـ“14” هدفا والمرشح الاول للقب حيث يتميز بموهبته ومستواه الخرافي وسرعته الكبيرة في زيارة شباك فريق الخصم وخطف الانظار بتسجيله (هاتريك) في شباك مرمى شباب خانيونس .
ويليه على قائمة الهدافين محمد بلح مهاجم نادي الصداقة، ومحمد بركات مهاجم شباب خانيونس ، ويسار الصباحين رأس حربة شباب رفح .
فقدم محمد بلح افضل العروض بفضل أدائه الرفيع ومهاراته العالية وقدرته على صناعة الفرص لفريقه ونجح في تسجيل “10” اهداف بدون اي ركلة جزاء ومن أعظم أهدافه تسجيله الهدف الثاني فى مرمى اتحاد خانيونس .
اما يسار الصباحين الذي خطف الانظار بعد أن حصد لقب الهداف مرتين واعتادت عليه الجماهير بأن يكون زائرا لهز الشباك باعتباره اضافة قوية للفريق بقدراته الفنية والبدنية الرفيعة ونجح في تسديد “10” أهداف بدون ركلات جزاء .
ونجح محمد بركات الحاصل على لقب الهداف لعدة مرات في تسجيل “10” أهداف مؤثرة في كل المباريات التى خاضها في الدور التانى ويعتبر بركات رقما صعبا وهدافا من الدرجة الاولى بامتلاكه الاداء العالي والخبرة الكبيرة التى اكتسبها بمشواره الرياضي.
ويبقى محمود وادى مهاجم اتحاد خانيونس كلمة السر لانتصارات فريقه حيث سجل بحضوره اللافت و انطلاقاته النارية “9” أهداف، ومن أفضل أهدافه للموسم الحالي هدف التعادل لفريقه الذي سجله في مرمى الاهلي الفلسطينى ، ولكن عانده الحظ بتعرضه للاصابة التى ابعدته عن الملاعب لعدة جولات وأثرت على سجله التهديفى مع فريقه.

ومن جانبه أكد مصطفى نجم المدير الفني لنادي خدمات الشاطئ أن نجاح الهداف وتألقه في الملاعب يعود الى موهبته التهديفية وقوة تركيزه ورؤيته الشاملة للملعب مؤكدا أن الهدافين يخضعون لبرنامج تدريبي أسبوعي مخصص لتدريبهم على المواقف الهجومية سواء بالانفرادات أو التصويب أو المهارات الفردية أو اللعب على اخطاء المدافعين .
وعلى الرغم من امتلاك نادى خدمات الشاطئ لأفضل هداف في الدوري،الا أن النادي لم يستطيع التصارع على الصدارة، يقول نجم :”النادى يحتاج لنقطتين من مباراتين لتأمين البقاء دون النظر الى نتائج الفرق الاخرى ،موضحا ان الشاطئ فريق كبير يمكنه المنافسه على اللقب في الموسم القادم بشروط معينة , منوها بأنه بصدد وضع خطة و تقرير سري سيقدمها لادارة نادى خدمات الشاطئ يشمل المراكز المراد تقويتها والاستغناء عن اللاعب الغير مفيد و خطة للاعتماد على بعض الناشئين والشباب من ابناء نادى خدمات الشاطئ”


أخر الأخبار