صور..ضمن مشروع توريد ديزل: نادي الأقصى يساهم بحل مشكلة المياه والصرف الصحي في المنطقة الوسطي

حجم الخط


غزة-أطلس سبورت

اطلق نادي الأقصى الرياضي مشروع توريد ديزل لزوم تشغيل آبار مياه ومضخات صرف صحي لكل من بلديتي النصيرات والمغراقه بتمويل من مؤسسة اكشن ايد فلسطين ضمن الاستجابة الطارئة لازمة الكهرباء في قطاع غزه بحضور لفيف من الوجهاء والأعيان والمخاتير والأطفال وأهالي المخيم ..

وقال بهاء مطر رئيس نادي الأقصى إن النادي وبإشراف مؤسسة اكشن ايد فلسطين قاما بتوريد الديزل اللازم لتشغيل 4 آبار مياه ، ومضختين صرف صحي في منطقة النصيرات بالإضافة إلى توريد الديزل اللازم لتشغيل عدد 2 من آبار المياه في منطقة المغراقة بواقع 23100 لتر شهريا وذلك لمدة 3 شهور ابتداء من أغسطس الجاري وحتى نهاية أكتوبر القادم 2017 .

وأكد مطر أن المشروع يهدف إلى تزويد عدد ساعات تشغيل مضخات آبار المياه في المناطق المذكورة، نظراً لزيادة استهلاك المياه من قبل المواطنين في فصل الصيف, مشيراً إلى أن المشروع يساهم في منع تراكم مياه الصرف الصحي في المضخات المذكورة في منطقة غرب النصيرات في حال عدم توفر الكهرباء من الشركة المزودة في قطاع غزه .

وأضاف مطر أن النادي لا يدخر جهداً في تقديم أي مساعدة أو خدمة لأبناء شعبنا للتخفيف عنهم في ظل الحصار المتواصل منذ أكثر من 10 سنوات .

وتابع مطر “نحن في نادي الأقصى قدمنا وما زلنا نقدم كل ما نستطيع لخدمة المجتمع المحلي وتعزيز صمود شعبنا من خلال العديد من الخدمات المختلفة التي تساهم في التخفيف عن كاهله وتحسين الظروف المعيشية للأطفال والنساء والشباب في المنطقة”.

بدوره أكد ياسر طشطاش منسق البرامج في اكشن ايد في غزة أنه يأمل باستمرار تقديم الخدمات لأبناء الشعب الفلسطيني بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي والتخفيف من معاناتهم.

من جانبه قدم محمد أبو كميل رئيس بلدية المغراقه شكره لنادي الأقصى ومؤسسة اكشن ايد على تقديمهم العديد من الخدمات المختلفة والتخفيف من معاناة الأهالي وتحسين ظروفهم المعيشيه خصوصا لفئات الأطفال والنساء والشباب، داعيا لاستمرار مثل تلك الجهود وتتوسع رقعتها أكثر لخدمة الكثير من أبناء شعبنا في مناطق مختلفة من قطاع غزه.

رئيس بلدية النصيرات محمد ابو شكيان قال انه تم البدء بضخ الديزل اللازم لتشغيل مولدات الطاقة اللازمة لتشغيل آبار المياه ومضخات الصرف الصحي في مخيم النصيرات.

وأشاد أبو شكيان بجهود إدارة نادي الأقصى في تقديمهم الخدمات التي تهدف للتخفيف عن ابناء شعبنا.

وأعرب عدد من أهالي المنطقة الوسطي عن ارتياحهم الكبير بتنفيذ المشروع والمساهمة في حل المشاكل الكثيرة التي تواجههم، مقدمين الشكر الكبير للداعمين والمنفذين للمشروع.


أخر الأخبار