صور: بتنظيم اتحاد ألعاب القوى.. أبو سبيتان و البودي أبطال ماراثون الأسير القائد البرغوثي

حجم الخط


غزة/الدائرة الإعلامية للاتحاد :

توج العداء محمود أبو سبيتان لاعب نادي خدمات الشاطئ بطلاً لماراثون الأسير القائد مروان البرغوثي لفئة الرجال فيما توج العداء إبراهيم البودي لاعب نادي بيت لاهيا بطلاً لفئة الشباب خلال الماراثون الذي نظمه الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى بالتعاون مع ملتقى الأسرى والمحررين والحملة الشعبية لإطلاق سراح القائد مروان البرغوثي, اليوم الاثنين 17-4-2017 من أمام نادي شباب جباليا شمال القطاع.

وأعطيت شارة انطلاق سباق ماراثون الأسير القائد مروان البرغوثي الذي شهد مشاركة واسعة من عدائي الأندية والهيئات والمراكز الشبابية وأكاديميات ألعاب القوى في المحافظات الجنوبية, بحضور اللواء صلاح أبو وردة محافظ شمال القطاع ممثل السيد الرئيس محمود عباس, ود. رمزي القرم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى وأعضاء الاتحاد، وسهيل التلولي أمين سر ملتقى الأسرى والمحررين, وأسعد عبيد ممثل الحملة الشعبية لإطلاق سراح الأسير القائد مروان البرغوثي ،وعدد من الشخصيات الرياضية والوطنية.

 

وقال صلاح أبو وردة محافظ شمال قطاع غزة خلال كلمة القاها نيابة عن السيد الرئيس محمود عباس أبو مازن وجّه عبرها التحية للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، مشيراً أن قضيتهم ستبقى حاضرة بشكل دائم في عقول الشعب الفلسطيني وقيادته.

واضاف أبو وردة أن السيد الرئيس محمود عباس سيبذل كل جهوده للتدخل لإنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين الذين بدأوا، اليوم الاثنين، إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشونها في سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

 ومن جانبه وجه الدكتور رمزي القرم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى التحية لأسرانا البواسل الذين يخوضون معركة الكرامة والحرية من أجل تحقيق مطالبهم العادلة, ونقل للحضور تحيات الدكتور مازن الخطيب رئيس الاتحاد الفلسطيني المركزي لألعاب القوى.

وأكد القرم حرص الاتحاد الفلسطيني على إحياء الفعاليات الوطنية بالتعاون مع كافة المؤسسات الفلسطينية ,معتبراً أن هذه الفعالية هي أقل شيء يقوم به الاتحاد تضامناً مع أسرانا البواسل في معركتهم العادلة معركة الكرامة والحرية .

وأستذكر القرم نضالات وتضحيات الأسير القائد مروان البرغوثي خلال الانتفاضة الثانية وصموده امام الاحتلال في كافة الميادين .

 

ودعا سهيل التلولي أمين سر ملتقى الأسرى والمحررين ، أحرار العالم ومكونات شعبنا الفلسطيني والمؤسسات الدولية والحقوقية التي تعنى بحقوق الإنسان، بالوقوف إلى جانب الأسرى في معركتهم العادلة التي تهدف الى تحسين أوضاعهم في سجون الاحتلال.

وطالب التلولي المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإنهاء معاناة الأسرى ووقف أعمال التنكيل بحقهم، والعمل على تحسين ظروف اعتقالهم من الجوانب كافة والسعي من أجل تبييض السجون من الأسرى جميعاً.

 بدورها أكدت المحامية فدوى البرغوثي، زوجة الأسير والقيادي مروان البرغوثي، أن الأسرى لن يتراجعوا عن إضرابهم المفتوح حتى تنفيذ مطالبهم.

وأضافت البرغوثي إن قرار الأسرى بالتضحية قد أتخذ, وأنهم عازمون على النصر، وعدم التراجع إلا بتحقيق مطالبهم العادلة ، مشيرةً الى أن إضرابهم قد يستمر طويلا، في حال لم تستجب إدارة السجون لمطالبهم.

وثمنت البرغوثي دور أبناء شعبنا في قطاع غزة بمساندة أسرانا البواسل في معركتهم ,مطالبةً أبناء الشعب الفلسطيني في كل مكان التوحد خلف قضيتهم، بالإضافة للمؤسسات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية، بدعم خطوة الأسرى في إضرابهم.

وأوضحت البرغوثي في ختام حديثها أن معنويات زوجها مروان مرتفعة، إلى جانب جميع الأسرى المشاركين في الإضراب

وشهد سباق الماراثون منافسة قوية بين العدائين في فئة الرجال والشباب وقام الحضور في نهاية السباق بتكريم العدائين أبطال الماراثون, كما قام نائب رئيس الاتحاد رمزي القرم بتكريم ممثل السيد الرئيس محمود عباس اللواء صلاح أبو وردة وعدد من الشخصيات الوطنية برفقة ممثل ملتقى الأسرى والمحررين, وممثل الحملة الشعبية لإطلاق سراح الأسير القائد مروان البرغوثي.

 وجاءت نتائج سباق الماراثون لفئة الرجال على النحو التالي :

المركز الأول: محمود أبو سبيتان            .. نادي خدمات الشاطئ

المركز الثاني: سفيان حمدان                 .. مركز الموهوبين – خانيونس

المركز الثالث: ابراهيم أبو عودة             .. مركز الموهوبين – خانيونس

المركز الرابع : مصطفى أبو مراحيل       .. نادي الزيتون

المركز الخامس: محمود الترابين            .. نادي بيت لاهيا

المركز السادي: ابراهيم الترابين             .. نادي أهلي بيت حانون

المركز السابع: يوسف أبو مغاصيب        .. مركز الموهوبين – خانيونس

المركز الثامن: محمد رجب                  .. نادي بيت لاهيا

المركز التاسع: منتصر العجوري           .. نادي شباب جباليا

المركز العاشر: أحمد العكاوي               .. مركز الموهوبين – خانيونس

 

فيما جاءت نتائج سباق الماراثون لفئة الشباب على النحو التالي :

المركز الأول: إبراهيم البودي                 .. نادي بيت لاهيا

المركز الثاني: أديب عصفور                 .. مركز الموهوبين – خانيونس

المركز الثالث: صالح اللوح                   .. نادي دير البلح

المركز الرابع: محمد الحداد                   .. نادي المجمع الإسلامي

المركز الخامس: خليل الترابين               .. نادي أهلي بيت حانون

الركز السادس: مجد مي                       .. نادي بيت لاهيا

المركز السابع: وسيم أبوديق                  .. مركز الموهوبين – خانيونس

المركز الثامن: محمد سكيك                   .. نادي المجمع الإسلامي

المركز التاسع: راجح أبو طعيمة             .. مركز الموهوبين – خانيونس

المركز العاشر: محمد حماد                  .. نادي المجمع الإسلامي


البحث

بإمكانك البحث من هنا

أخر الأخبار