شبيطة يحقق المركز الأول في بطولة النخبة للشطرنج

حجم الخط


رام الله – إعلام اللجنة الأولمبية-

اختتم اتحاد الشطرنج بطولة النخبة الفلسطينية، التي أقيمت على مدار 4 أيام، في مدينة روابي، بمشاركة 40 لاعباً من المحافظات الشمالية والجنوبية، برعاية البنك الوطني، ودعم من شركة “BCI”. وظفر اللاعب أحمد شبيطة بالمركز الأول، وتلاه ثانيا عطا الله وراد، وثالثاً طاهر عادي، فيما حل رابعاً مدحت أبو عيطة، ورأفت صنوبر خامساً، وأمجد وزوز سادساً، وبهاء مسودي سابعاً، وأحمد العزة تاسعاً وطه دوابشة عاشراً.
واتسمت المنافسات بالندية بين المشاركين، حيث بلغ الفارق بين صاحب المركز الأول والخامس نصف نقطة فقط. كما حل اللاعب أمجد وزوز أولاً في بطولة الشطرنج الخاطف “البلتز”، وجاء عصام غيث ثانياً، وطاهر عادي ثالثاً. وكان اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية قد حضر افتتاح البطولة، وأشاد بالجانب التنظيمي للحدث، مشيراً إلى أن لعبة الشطرنج أثبتت وجودها على الساحة المحلية والخارجية، من خلال مختلف الإنجازات التي حققها اللاعبون.
وتواجد في الحدث أيضاً الوزير عصام القدومي أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، والوكيل منذر مسالمة، ووفد من إدارة البنك الوطني وشركة “BCI” سامسونج.
وفي الختام، تم تكريم أصحاب المراكز الأولى بالميداليات والجوائز، بحضور بشار المصري رئيس اتحاد الشطرنج، وأمينه العام خالد عز الدين، وزياد المصري رئيس اللجنة الفنية، وعضو الاتحاد خلدون مصلح.
وأعرب بشار المصري رئيس اتحاد الشطرنج عن سعادته بنجاح الحدث، مشيراً إلى الفترة القادمة تستوجب تكاتف كافة مكونات الاتحاد، من أجل النهوض بمسيرة اللعبة على نحو أكبر.
وأدار البطولة من الحكام عبد الرحمن مجد، نبيل فزع، أحمد سمودي، صلاح جعرور، عماد الدين زكارنة وهاني طليب.
وأشرف على المنافسات من مجلس إدارة الاتحاد كل من خالد عز الدين الأمين العام، وزياد المصري رئيس اللجنة الفنية، وعضو الاتحاد علام الدمج.
وكانت البطولة قد أقيمت حسب النظام الدولي، بواقع تسع جولات وبزمن تفكيري مُقدر بساعة نصف لكل لاعب، وتم تحديد كسر التعادل باللقاء المباشر أولاً، ونقاط الخصوم ثانياً.


أخر الأخبار