Advertisements

“سماح أبو غوش” تقتحم عالم لعبة المبارزة باقتدار

حجم الخط


غزة- ولاء أبو شريفة

شاركت في عدة بطولات محلية ودولية على مستوى الوطن وحصلت على العديد من الميداليات, لعبت بقوة وحماسة وحققت المراكز الأولى..
” سماح أبو غوش”لاعبة مبارزة, “سلاح الايبيه فئة المصنفين” بمركز شباب الامعري / رام الله, تبلغ من العمر 22 عاما,اُعتبرت من أفضل اللاعبات في رياضة المبارزة.
مارست أبو غوش لعبة المبارزة بعمر 155 عاما, وانضمت إلى فريق أشبال الناشئين بالمركز, وبدأت تلتزم بالتدريبات حتى وصلت إلى فريق المصنفين.
تقول أبو غوش : بعام 2010 شاهدت صديقتي وهي تمارس لعبة المبارزة خلال إحدى التدريبات, وأعجبت باللعبة وقررت الانضمام للفريق, وبدأت أتابع التدريبات والتزم بها, وأصبحت العب بحماسة ومتعة حتى وصلت الى مستوى راقي باللعب.
وأضافت, تمثل لي لعبة المبارزة تفريغ طاقتي بشكل ايجابي, فمن خلال اللعب أشعر أنني أتحرر من ضغوطات اليوم . وأوضحت أبو غوش, ساعدني المدرب إبراهيم السعدي, ومحمد عزيز, و محمد يونس في تعلم أصول اللعبة وتقنياتها, حتى اندمجت بها وشاركت في أول مبارزة عام 2010 وحصلت على المركز الأول.
وبينت أبو غوش, أن أفضل مبارزة خاضتها كانت بعام ٢٠١٣٣ في بطولة غرب آسيا بالاردن وأحرزت فيها ميدالية برونزية فردية “مركز ثالث”.


ومن أبرز البطولات التى شاركت فيها أبو غوش أوضحت: شاركت عام 20111 في بطولة الطفل الفلسطيني الأولى وحصلت على المركز الثاني, وفي عام 2012 شاركت في بطولة الصداقة البولندية الفلسطينية وحصلت على المركز الثالث, وفي نفس العام حصلت على بطولة الاستقلال الأولى وحصلت على المركز الأول, وفي عام 2016 شاركت في بطولة فلسطين التالثة وحصلت على المركز الأول.
واستطاعت أبو غوش خلال سنوات لعبها الماضية تحصيل ١٥٥ ميدالية برونزية فرق متنوعة من بطولة غرب اسيا بالاردن والامارات.
وتأمل أبو غوش تمثيل بلدها فلسطين بلعبة المبارزة بالمحافل الدولية العربية والاسيوية.


وتقدمت ابو غوش بكل الشكر من عائلتها التى كان لها الدور الأول في دعمها لإكمال مسيرتها بالمبارزة, وللمدربة البولندية دوريتا لتأثرها بها وبطريقة تدريبها.
كما توجهت بالشكر والتقدير للواء جبريل الرجوب راعي النهضة الرياضية الفلسطينية على دعمه المتواصل لهذه الرياضة وتشجيعه لكل اللاعبات, وشكرت مسؤول المبارزة نضال عباس على دعمه المتواصل للاعبين وتشجيعه لهم, وشكرت رئيس نادي الطفل محمود طملية, ورئيس نادي مركز شباب الامعري جهاد طملية.
كما شكرت المدرب يونس حليلو و اللاعب اسلام سمير ورئيس الاتحاد داوود متولي ونائبه علي حلبية, لوقوفهم مع اللاعبين واللاعبات ودعمهم ومساندتهم.
تركيزها الشديد وقوتها البدنية الهائلة, جعلت اللاعبة “سماح أبو غوش” تُصنف كواحدة من أفضل لاعبات المبارزة في فلسطين.

Advertisements


البحث

بإمكانك البحث من هنا

Advertisements

أخر الأخبار