ركلات الحظ ، تبتسم لبلاطة وتؤهله لنهائي كأس أبو عمار على حساب شباب الخليل 

حجم الخط


كتب منذر زهران
تأهل بلاطة لنهائي كأس الشهيد ياسر عرفات ليقابل السموع بعد فوزه بركلات الترجيحي على حساب شباب الخليل في المباراة التي جمعتهما على ملعب الشهيد فيصل الحسيني.

لعب شباب الخليل بتشكيلة 4-4-1-1 بوجود فهد العتال وحيدا في الهجوم وسانده من الخلف مصعب ابو سالم ، بوجود محمود يوسف وشاهر الطويل ويوسف صرصور ومعتز النتشة في الوسط ، في المقابل لعب بلاطة بوجود معاذ ابو الليل في الهجوم مع مساندة من خماسي الوسط يوسف السموعي وامير قطاوي واحمد حويطي وعبادة سلامة واحمد مساعد.


ولوحظ هجوم شبابي منذ الدقيقة الاولى ، حيث ضغط الفريق بكل قواه لتسجيل هدف السبق ، لكن هذا المد لم يستمر طويلا ، ليبدأ بلاطة بالتقدم نحو مرمى الشباب بقيادة يوسف السموعي ، والذي كان ركيزة أساسية لخط وسط الجدعان.
أصبحت المباراة متكافئة ، وتتجه نحو الجانب الهجومي على كلا المرميين ، فلم تكن هادئة مطلقا ، بل سريعة وهجومية.


وفي خضم محاولات بلاطة ، لجأ بعض اللاعبين للتسديد من بعيد لفك شيفرة الدفاع الشبابي ، وكاد أدهم أبو رويس أن يفعلها عبر تسديدة من الجانب الايمن لكن الحارس ابو سيف انقذ المرمى ” 35″.كان ينقص شباب الخليل عدم مقدرته على الاحتفاظ بالكرة خصوصا في المقدمة ، وهذا ما جعله يعاني حين الوصول الى مرمى بلاطة. لم يلبث أن اطلق الحكم جواد عاصي صافرته حتى هدد ادهم ابو رويس مرمى الشباب بتسديدة صاروخية ارتطمت بقوة في العارضة.


ورد العتال بكرة مقصية سددها بجوار القائم ، وحاول مدرب شباب الخليل تفعيل الجانب الهجومي عبر الزج باللاعب عطايا صلاح مكان شاهر الطويل .

وقام مدرب بلاطة بادخال ابراهيم الكسواني مكان ادهم ابو رويس، وبهذا التشكيل رجع معاذ ابو الليل الى الدفاع وترك الهجوم للكسواني الوافد الجديد لبلاطة ” 80″.


هدأت احداث المباراة في هذه الدقائق ، وبدت انها ذاهبة لركلات الحظ الترجيحية ، واتيحت فرصة اخيرة في الوقت بدل الضائع للشباب من خلال ركنية لم تستثمر بالشكل الصحيح ، في حين استغلها بلاطة بهجمة سريعة ومرتدة انتهت قبل وصولها لخط المرمى ، لتنتهي المباراة بركلات الترجيح ، والتي أثمرت عن فوز بلاطة .


تشكيلة بلاطة : في حراسة المرمى سائد ابو سليم وفي الدفاع ادهم ابو رويس وبهاء البدرساوي واحمد زريقي ومحمود السيوري وفي الوسط عبادة سلامة واحمد مساعد وامير قطاوي ويوسف السموعي واحمد الحويطي وفي الهجوم معاذ ابو الليل.


تشكيلة شباب الخليل : في حراسة المرمى أنس ابو سيف وفي الدفاع يوسف الاشهب وعبد اللطيف البهداري ووائل الشعراوي وثائر جبور وفي الوسط يوسف صرصور ومعتز النتشة وشاهر الطويل ومحمود يوسف وفي الهجوم مصعب ابو سالم وفهد العتال.
ادار اللقاء الدولي جواد عاصي وساعده الدولييان فاروق عاصي وامين الحلبي والرابع محمد ناصر


أخر الأخبار