رسميا النادي الدولي الأعلام الرياضي ينطلق من تونس الخضراء

حجم الخط


بحضور إعلامي كبير ورعاية وزيرة الشباب والرياضة التونسية

النادي الدولي الأعلام الرياضي ينطلق من تونس الخضراء

الليتوانية ليما رئيسا التنفيذية وعدنان بن مراد نائبا اول

المصري شوبير والإماراتي ابراهيم والبيلاروسية نستاسيا نواب للقارات

نجاح تونسي باهر في الاستضافة ومقر متكامل قريبا

القاهرة تحتضن اجتماع اللجنة التنفيذية المقبل وسفير للنادي في كل بلد

المركز الإعلامي – نادي الاعلام:

تحت رعاية سعادة السيدة مجدولين الشارني وزيرة الشباب والرياضة التونسية أعلن يوم أمس رسميا انطلاق المشروع الإعلامي الجديد المتمثل في النادي الدولي للإعلام الرياضي وبحضور الرئيس المؤسس للنادي البحريني محمد قاسم وأعضاء اللجنة التأسيسية وعدد كبير من وسائل الاعلام المختلفة.

وانطلقت فعاليات الاجتماع بكلمة ترحيبية من الأمين العام للنادي الفلسطيني حسين عليان والذي أكد خلالها على أهمية النادي وأبرز أهدافه المتمثلة بدعم الإعلام الرياضي في جميع المستويات، وبعد ذلك ألقى محمد قاسم الرئيس المؤسس للنادي كلمة اوضح فيها بأن هذا المشروع لم يكن وليد اللحظة بل مشروع راوده كثيرا مع عدد من زملاء المهنة حتى تم الاتفاق على وضع الخطوط العريضة التي ساهمت في التقدم بشكل كبير ومن ثم عرض الفكرة على جهة متخصصة لدراستها وتقديم الراي الخاص بها، وأشار قاسم الى أن الفكرة اليوم أصبحت واقعا وهي تنطلق من أرض وبلد الحريات تونس الغالية على قلوبنا جميعا، وقدم قاسم شكره وتقديره في نهاية حديثة الى الرجل الوطني التونسي المخلص عدنان بن مراد على كل ما قدمه وعلى وطنيته العالية ، متمنيا التوفيق للجنة التنفيذية في مسيرتها القادمة وموضحا بأن الامور باتت الان لدى اللجنة لتقوم بواجبها تجاه النادي واعضاءه، مؤكدا على أن هاذا المشروع لن يكون نسخه مكررة لأي كيان إعلامي آخر .

وبعد ذلك تحدثت وزيرة الشباب والرياضة التونسية ماجدولين الشارني والتي أكدت في حديثها ان تونس ستدعم هذا النادي بكل الوسائل المتاحة لإنجاحه وإنجاح خططه وبرامجه لدفع مسيرة الإعلام الرياضي والمزيد من ربط صلة التعاون والصداقة بين الإعلاميين ونشر مبادئ الروح الرياضية.

كما اعتبرت أن الإعلام الرياضي يلعب دورا في إبراز تقدم الدول وتطورها على المستوى الرياضي، ولفتت في هذا السياق إلى أن الإعلام الرياضي في تونس “يتمتع بمساحة كبيرة من حرية التعبير مما جعله شريكا استراتيجيا في بناء السياسية الرياضية في تونس”.

ومن جانبه قال التونسي عدنان بن مراد النائب الأول لرئيس النادي بأن ثقة الدول الأعضاء باختيار تونس مقرا للنادي هو محل تقدير لنا جميعا كما أن اختيارنا لنكون نائبا اول الرئيس سيدفعنا لبذل المزيد والمزيد لتقديمه للاعلام الرياضي، متمنيا ان يوفق مع زملاءه في إضافة الجديد في قادم الأيام ومقدمة شكره لجميع الجهات التي دعمت وساهمت معنا في إنجاح هذه الاستضافة.

وبعد ذلك تم شرح شعار النادي وتقديم هدية تذكارية لوزيرة الشباب والرياضة ومن ثم درع خاص قدم لعدنان بن مراد.

وفي اجتماع اللجنة التأسيسية والذي شهد المصادقة على مقترح نظام النادي الأساسي بعد مناقشته، فقد تم تشكيل لجنة تنفيذية لإدارة النادي لمد عام قابل للتمديد من أجل أن يتم العمل على إعداد العضويات والكشوفات اللازمة لذلك وغيرها من الأمور الخاصة بالنادي.

وسيترأس اللجنة التنفيذية الليتوانية ليما ستونلهوف ، في حين سيكون التونسي عدنان بن مراد نائباً أول ونواب القارات أحمد شوبير من مصر عن أفريقيا وعبدالله إبراهيم من الإمارات عن آسيا، وأنستاسيا مارينيا من بيلاروسيا عن أوروبا، وحسين عليان من فلسطين أميناً عاماً وصالح الراشد من الأردن أميناً مالياً.

وضم المكتب التنفيذي مامادو سالفي من السنغال، محمد خلف من العراق، ناتاليا سكشهوف من روسيا، مفتي محمد من السودان، عقيل السيد من البحرين، شان فاي رايموند من هونغ كونغ.

وشكلت اللجنة التنفيذية للنادي الدولي للإعلام الرياضي في أولى جلساتها اللجان المتخصصة لتنفيذ برامج وخطط النادي وهي على النحو التالي:

لجنة العلاقات والإعلام والمراسيم برئاسة عبدالله إبراهيم من الإمارات العربية المتحدة، لجنة التدريب والتطوير برئاسة رايموند شان فاي من هونغ كونغ، لجنة العضوية والقبول برئاسة محمد خلف من العراق، لجنة الاستثمار والتسويق برئاسة أحمد شوبير من مصر، اللجنة القانونية برئاسة ماهر الصمعي من تونس، لجنة الأخلاقيات والقيم سيتم تسميتها لاحقا، لجنة المراة والمساواة برئاسة سهام العيادي من تونس، لجنة الجوائز والمسابقات برئاسة ناتاليا سكشهوف من روسيا.

وأقرت اللجنة التأسيسية مكان إجتماعها المقبل إذ ستحتضن القاهرة الاجتماع القادم في شهر أبريل العام ٢٠١٨، كما تم الموافقة على المشاركة في ٣ مناسبات قادمة ستقام في سوريا والعراق وفلسطين، وسيتم فتح باب العضوية للنادي خلال الفترة القادمة وقد تم تحديد رسوم اشتراك العضوية مقدرة ب١٠ دولار عن كل ٤ سنوات، وسيتم اختيار سفير للنادي في كل دولة تكون لديه مهامه الخاصة وتكون مدة تعيينه كما مدة اللجنة التنفيذية، وسيتم العمل على تجهيز مقر النادي في الفترة المقبلة ليتم افتتاحه رسميا .

وقدمت اللجنة شكرها الخاص لوزيرة الشباب والرياضة وعدنان بن مراد ولكل الجهات ذات العلاقة على كل الجهود التي قدمت لاستضافة الحدث والاجتماعات والتي حققت نجاحا باهرا .


أخر الأخبار