دوري الوطنية موبايل: الأخضر الرفحي يصعق جاره الشباب وفوز ثمين للمنطار

حجم الخط


غزة- أطلس سبورت-عدسة محمد السمهوري

حسم فريق خدمات رفح قمة الأسبوع بالفوز على جاره وغريمه شباب رفح بهدفين لهدف، ليضع صدارته في خطر، فيما دخل حامل اللقب صراع اللقب بقوة، وفي لقاء آخر، قفز فريق اتحاد الشجاعية لمنطقة الأمان بعد فوزه على خدمات الشاطئ بثلاثية لهدف، وذلك ضمن افتتاح مباريات الأسبوع التاسع عشر لمسابقة دوري الوطنية موبايل الغزي

شباب رفح × خدمات رفح

حرم فريق خدمات رفح جاره الشباب من البقاء على صدارته للدوري، بعدما ألحق به الخسارة بهدفين لهدف، وعزز من حظوظه بالمنافسة على اللقب ولو قليلا، ليرفع رصيده إلى 30 نقطة وقلص الفارق لنقطتين مع المتصدرين.

مباراة جاءت بطابع ندي بين اللاعبين كعادة لقاءات الفريقين وسط حضور جماهيري غفير ملئت مدرجات ملعب المباراة، ورغبة كل فريق لخطف نقاط المباراة خاصة مع أهميتها في صراعهما نحو لقب الدوري الذي يتصدره شباب رفح ويلاحقه الخدمات من بعيد.

ولم يدخل اللقاء في حالة جس ونبض، بل اظهر كل فريقه رغبته الهجومية وتهديد مباشر على المرمى.

وهدد خدمات رفح بكرة أولى من عرضية مريش وضعت النيرب أمام المرمى فشل في الوصول للكرة لتصل للحارس عبد الله شقفة.

ومن كرة مشابهة للشباب، ينطلق احمد الشاعر بكرة ويمررها عرضية داخل الصندوق على قدم يسار الصباحين الذي يلعبها داخل الشباك يبعدها ببراعة كبيرة عطايا جودة لركنية.

بداية قوية قابلها فتور في الأداء، وبدأ كل فريق في تنظيم خطوطه وغابت المحاولات على المرميين وانحصر اللعب في وسط الميدان مع تكرار التمرير الخاطئ.

ويعود شباب رفح، ويضغط من جديد بتسديدة من وليد أبو دان تمر بجوار القائم للحارس جودة.

ومع آخر لحظات الشوط، ومن جملة ثلاثية يمرر الصباحين للسباخي ومنها للقاضي الذي ينفرد بالحارس ويلعبها بجسده وتخرج لركنية لتضيع فرصة محققة للتقدم مع نهاية الشوط الأول.

شوط ثان، دخل الفريقان على نفس سيناريو الأول، ضغط هجومي بدأ من شباب رفح بكرة ساقطة داخل الصندوق تصل للسباخي يلعبها من فوق العارضة ضربة مرمى.

ووسط هدوء نسبي مع البداية، ومن هجمة مباغتة يمررها حجاج من على خط المرمى للشباب تذهب أرضية زاحفة أمام المتواجد وحيدا محمود النيرب الذي لم يتردد في وضعها داخل الشباك مسجلا هدف التقدم الأول لفريقه د50، ويشعل معها المباراة.

هدف زاد من إثارة المباراة، وضغط شباب رفح بقوة ومن خطأ من الميمنة للخدمات يلعبها السباخي على رأس سلامة من فوق العارضة.

ويعود الشباب ومن خطأ من نفس المكان، ينفذه السباخي على زميله الصباحين الذي يترجمها بنجاح داخل الشباك مسجلا هدف التعادل د55.

تعادل أعاد المباراة لنقطة الصفر، ويدفع مدرب الخدمات محمود المزين بالتبديل الأول بدخول هلال غواش بدلا من عماد فحجان.

وواصل شباب رفح السيطرة على وسط الميدان دون فعالية هجومية حقيقية على المرمى.

وعاد مدرب الخدمات واجرى تبديل ثان، بدخول شرف حسين بدلا من مريش، قابله دخول أول للمدرب ناهض الأشقر باشراك محمد أبو هاشم بدلا من مروان شيخ العيد.

ووسط اندفاع الشباب للأمام استغل محمد السطري غياب للرقابة الدفاعية والتركيز للحارس يسدد كرة من خارج الصندوق تسكن الشباك وسط ذهول المتابعين ليتقدم لفريقه بالهدف الثاني د72.

ويكمل الخدمات تبديلاته بدخول انس الشخريت بدلا من محمد السطري.

وسعى شباب رفح نحو تعديل الكفة، ومن توغل للقاضي داخل الصندوق يسقط على الأرض ويحتسب الحكم ضربة جزاء، يتقدم لها السباخي ويلعبها في يد الحارس جودة الذي تألق في إبعادها د82.

لحظات أخيرة تحبس الانفاس، مع دخول محمد أبو دان بدلا من محمد بارود، فظلت المباراة في اتجاه واحد للشباب ومحاولات دون خطورة على الحارس جودة، فيما اكتفى الخدمات في القتال على النتيجة لتخرج المباراة بفوز ثمين بهدفين لهدف.

أدار اللقاء: أمين عويص، وساعده حسام الحرازين ومحمود الصواف، وأشرف زملط رابعا.

اتحاد الشجاعية × خدمات الشاطئ

حقق فوز اتحاد الشجاعية فوزا هاما وغاليا على حساب خدمات الشاطئ بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ليرفع رصيده إلى 23 نقطة وقفز للمركز السابع في منطقة الأمان، فيما ظل الشاطئ عند 24 نقطة في مركزه الثامن.

سجل أهداف الشجاعية، عمر العرعير د2، ومحمد السدودي هدفا ذاتيا د30، وأدهم المقادمة د44، فيما سجل للشاطئ سليمان العبيد من ضربة جزاء د50.

وشهد اللقاء إهدار ركلتي جزاء، فأهدر من الشجاعية فضل قنيطة د48، ومن الشاطئ سليمان العبيد د60.


أخر الأخبار