دوري  الوطنية موبايل: الصداقة يستعيد صدارته سريعاً بفوز كبير على الهلال

حجم الخط


غزة-أطلس سبورت- استعاد فريق الصداقة صدارته سريعاً، بفضل فوزه السهل على الهلال بثلاثية دون مقابل، وذلك ضمن ختام مباريات الأسبوع الثامن لمسابقة دوري الوطنية موبايل الممتاز الغزي.

فوز رفع به الصداقة رصيده إلى 19 نقطة وظل متصدراً للدوري، فيما توقف رصيد الهلال عند 8 نقاط وظل بمركزه الثامن وبفارق الأهداف عن التاسع.
شوط أول دخله الصداقة باحثاً عن استعادة صدارته بعدما احتلها شباب خان يونس، فظهر الفريق بشكل هجومي قوي اختلف فيه عن اللقاء الذي خسره أمام شباب جباليا في الأسبوع الماضي، فيما لم يظهر الهلال بشكل هجومي وقدم شوط ضعيف فنياً.
وضغط الصداقة مبكراً عبر الثنائي محمد بركات وصانع اللعب عمر أبو عبيدة، الذي استغل كرة ساقطة من حارس الهلال خالد عبيد بعد عودتها من زميله محمد حسان، لينقض عليها ويسكنها داخل الشباك مسجلاً هدف التقدم لفريقه د13.
هدف أول لم يكن كافياً لحامل اللقب، الذي ظل يضغط مناطق الهلال المتراجع في مناطقه، إلى أن تمكن فارس عوض من تعزيز النتيجة لفريقه برأسية ركنية زميله محمد أبو ناجي، ليتقدم الصداقة بالهدف الثاني د20.
وبدأ الهلال بعد الهدفين، في التخلي عن حالة الانكماش التي كان عليها منذ بداية اللقاء، لكن محاولات المهاجمين وباسم الكحلوت لم تهدد مرمى الحارس فادي جابر بأي كرات محققة، ليخرج الشوط الأول بتقدم الصداقة بهدفين دون رد.
شوط ثان، دفع مدرب الهلال احميدان بربخ بالتبديل الأول، بدخول محمد محمد عبيد بدل باسم الكحلوت.
ولم يتغير شكل اللقاء في شوطه الثاني، ظل الصداقة في محاولاته الخطيرة، وأهدر أبو عبيدة انفراد صريح بالحارس سددها على يسار الحارس.
ووسط محاولات الهلال الهجومية الفقيرة، استغل الصداقة اندفاع الهلال للأمام فانطلق محمد بركات بكرة من انفراد يسددها قوية تلمس العارضة العلوية وتذهب خارج الشباك.
ويجري الهلال التبديل الثاني، بدخول إبراهيم الترامسي وخروج محمود الريفي.
واستمرت محاولات الفريقين وخطورة الصداقة على مرمى الهلال، ومن كرة روضها بركات على قدمه على الصندوق، يسددها بسهولة داخل الشباك معززاً النتيجة بالهدف الثالث د67.
هدف ثالث للصداقة طمأن مدرب الفريق عماد هاشم الذي دفع بتبديلاته، بدخول محمد الديري وميمنة الناجي وأحمد أبو الريش، وخروج محمد أبو حسنين وعبد الرحمن المنايعة وفارس عوض.
دقائق أخيرة حال فيها الهلال تسجيل هدف شرفي، فأهدر محمد محمد عبيد هدفين محققين من انفرادين بالحارس فادي جابر، فشل في ترجمة أي فرصة لأهداف، عليها ينتهي اللقاء بفوز كبير للصداقة بثلاثية دون رد.
أدار اللقاء: عاهد المصري، وساعده أمجد لقان وخالد بدير، وسامح القصاص رابعا.


أخر الأخبار