صور: خدمات البريج ودير البلح يتأهلان لنهائي كأس الحرية والكرامة للأسرى لكرة السلة

حجم الخط


غزة-مصطفي صيام

تأهل فريقا خدمات البريج وخدمات دير البلح إلى نهائي كأس الحرية والكرامة للأسرى لكرة السلة بعد فوزهما على التوالي على خدمات رفح وخدمات المغازي في المباريات التي أقيمت يوم الثلاثاء على صالة الشهيد أبو يوسف النجار بمدينة خان يونس.

خدمات البريج ( 83)- خدمات رفح (69)

في مباراة مثيرة منذ بدايتها بين الفريقين سيطر أبناء الأخضر الرفحي على مجريات الربع الأول بشكل كامل بعد العرض المميز الذي قدمه الفريق على صعيد إغلاق مفاتيح اللعب لحامل اللقب والدفاع المحكم واستغلال الهجمات السريعة، فكانت البداية عبر المتألق أحمد البلبيسي وعبد الرحمن أبو عيسي ومن خلفهم الثلاثي أحمد عابد ومحمود الهمص وعمار قشطة ليحسم النتيجة لصالحه بـ 22/11.

استشعر نجوم البريج الخطر في الربع الثاني في ظل الفارق الكبير من النقاط، وبدأ يدخل اللاعبين أجواء اللقاء رويداً رويداً بفضل تألق صاحب الخبرة محمد الكرنز والمتألق إيهاب عقل، واستعاد الفريق بريقه بثلاثيات ثائر عيسي واختراقات محمد شعلان وانطلاقات إبراهيم أبو رحال والتأمين عبر عقل وعيد الشاعر لتنتهي لصالح البريج بـ 27/14.

لم يتغير الحال في الربع الثالث بعد فشل نجوم الأخضر الرفحي في تسجيل النقاط وفقدان الكرة بسهولة أمام دفاعات البريج المحكمة التي فرضت الرقابة اللصيقة على لاعبي رفح، ومع احتجاجات الأخير المتواصلة على قرارات التحكيم استغل نجوم البريج الأمر وواصل لاعبيه في تسجيل النقاط ليزيد من الفارق لصالحه لينتهي بـ 23/12.

عودة لاعبي رفح في الربع الأخير جاءت متأخرة، بفضل التوازن المحكم الذي قدمه لاعبي البريج على صعيد الهجوم والدفاع لتستمر الإثارة بتسجيل النقاط بين الفريقين التي حسمت لصالح البريج بـ 32/21.

أدار اللقاء: مروان حمد، سعيد ضيا زادة، رمزي البرعي، مسجل سامي البحيصي، ميقاتي نضال قفة، ميقاتي 24 أحمد زعرب.

خدمات دير البلح (74)- خدمات المغازي(72)

في مفاجئة غير متوقع نجح أبناء الكابتن أحمد كمال في تحقيق الفوز على خدمات المغازي بعد مباراة مثيرة وقوية انطلقت منذ الربع الأول الذي اتسم بالسرعة في الأداء بين الفريقين.

فرغم البداية الموفقة لنجوم المغازي في تسجيل النقاط عبر كامل مصلح ومحمد موسي ومنذر ريان ومحمد أبو غزالة وموسي موسي، إلا أن لاعبي الدير ظهروا مع مرور الوقت بفضل المتألق زكي حجاج، وصالح المبحوح ويوسف زيادة ومنتصر العناني وأحمد مهنا لينتهي لصالح المغازي بـ 21/14.

استعاد فريق الدير توازنه في الربع الثاني وظهرت نوايا الفريق في منافسة المغازي وخطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية، فبدأ اللاعبين في تسجيل النقاط وإحكام المناطق الدفاعية للحد من خطورة لاعبي المغازي وكان له ما أراد بعد أن حسم النتيجة لصالحه بـ 20/16.

واصل أبناء الدير التفوق في الربع الثالث في ظل منافسة قوية من لاعبي المغازي فواصل الفريقين في تسجيل النقاط التي انتهت لصالح الدير بـ 18/17.

قمة الإثارة بين الفريقين في الربع الرابع الذي استمرت نتيجته الإجمالية بالتعادل بين الفريقين في الثواني الأخيرة، إلا أن نجم الدير زكي حجاج خطف الفوز في آخر ثانية وبنتيجة 22/18.

أدار اللقاء: محمد العالول، أحمد القاضي، محمد سكيك، مسجل يوسف العجلة، ميقاتي تامر قشطة، ميقاتي 24 مؤمن الجربة.

 


أخر الأخبار