حكام الوسطى .. على دكة الإحتياط

حكام
حجم الخط


مصطفى ستيتان – شبكة أطلس سبورت

كنت أظن وبشكل كبير أن دوري الوطنية موبايل الممتاز لكرة القدم في قطاع غزة هذا الموسم، سيشهد تدعيم عدد لا بأس به من حكام المحافظة الوسطى بغزة و لكن موزع الحكام على المباريات قد خذلني ، فما رأيته هو تواصل التهميش للجيش الإحتياطي من الحكام المتميزون .

وقد نوهت في مقال سابق لي في صفحات شبكة أطلس سبورت قد حمل عنوان ” حكام الوسطى أداء مميز و فرص شحيحة ” على كفاءة حكام الوسطى في قيادة المباريات ، وذكرت أبرزهم وها أنا وبكل فخر أعيد كتابة أسمائهم من جديد في هذا المقال .

الحكم المتميز مروان عبد الله خطاب، وائل محمد خطاب ، عبد الرحمن زقوت و محمد سامي خطاب .

لم أحكم على تميزهم وأدائهم في داخل الملعب بحكم تعسفي وبمحض ارادتي فقط ، بل حكمت عليهم بجانب حكم كل من تابعهم وشاهدهم في داخل المستطيل الأخضر ، فالكل يشهد لهم بالتميز .

الحكم مروان خطاب أدار هذا الموسم تحكيم مباراة واحدة فقط في الدوري الممتاز وهي شباب رفح و أهلي غزة في الأسبوع الرابع من الدوري ، حيث انتهت المباراة بنتيجة 2 – 2 ، وقد خرج الحكم مروان خطاب بتقييم امتياز في المباراة .

بعد الحصول على تقييم ممتاز في مباراة قد مر على انتهائها ثلاث جولات من البطولة لماذا لم يتم اعتماد الحكم مروان خطاب في التحكيم الأساسي للبطولة التي تتألم في الكثير من الأحيان من اساءة بعض الحكام لها وعدم اعطاء مبارياتها حقها الشرعي والمطلوب منهم على أكمل وجه .

الحكم مروان خطاب يقدم أداء متميز ثابت لا يشهد إلى الصعود الدائم ، ليس هو فحسب بل جميع حكام المنطقة الوسطى الذين سلف أن قمت في الإشادة بإسمهم .

يؤسفني حقاً أنه لا يتم الدفع بأمثال هذه الكوكبة المتميزة من طاقم التحكيم ، ولا أدري لماذا يتم تخلليهم على الرفوف وبعيداً عن إدارة المباريات المهمة و خاصة في حالة كانت المباراة تجمع فريق من أقصى الجنوب كخدمات رفح وفريق أخر من أقصى شمال القطاع كشباب جباليا على سبيل المثال لا الحصر ، فالأجدر في قيادة المباراة أن يكون حكم بعيد كل البعد عن المنطقتين ويحمل الكفاءة الطلوبة .

فإذا كان معيار الإختيار ليس التميز أو الكفاءة فما هو المعيار إذاً للزج بهؤلاء الحكام وتمكينهم من إخراج طاقاتهم للتحكيم في دوري الأضواء الغزي وليس تهميشهم المطلق و الإكتفاء بوضعهم في دوري الدرجة الأولى الغزي والدرجة الثانية فقط  ؟!

في الجولات القادمة من الدوري ما أتمناه هو تواجد هؤلاء الحكام في كل جولة على الأقل كتواجد الحكم المتميز محمد سامي خطاب في الدوري الممتاز ، الذي يدير لقاء واحد  بكل جولة ، وهو رقم غير مرضي بالنسبة لأدائهم لكن 1 خيراً من الصفر وخاصة إذا كان الصفر على الشمال .

ولكن ” لمن أشتكيك يا من أباك هو القاضي ” .

 


أخر الأخبار