حكام الوسطى أداء مميز و فرص شحيحة

حكام الوسطى
حجم الخط


مصطفى ستيتان – أطلس سبورت

حينما يتولى أحدهم مهمة قيادة المباراة فإن لاعبي الفريقين ومشجعيهم يتملكهم الشعور بالراحة والطمأنينة ، هم حكام استطاعوا أن يبلوا بلاءً حسناً في جميع المباريات التي وكلت إليهم في مختلف البطولات في قطاع غزة  منذ العام 2010 إلى وقتنا الحاضر .

بتحريهم الدقة العالية والمصداقية في احتساب الأخطاء والهفوات تمكنوا من كسب ثقة ومحبة الجميع إنهم حكام المحافظة الوسطى بغزة ، محمد سامي خطاب  ، مروان عبد الله خطاب، وائل محمد خطاب و عبد الرحمن زقوت .

بدأ ثلاثي خطاب بالإضافة لزقوت حياتهم المهنية في التحكيم لمباريات كرة القدم في قطاع غزة في العام 2010 حيث بدأو معاً في تحكيم الدوري الغزي الدرجة الثالثة حيث منحتهم التقارير التحكيمية المشرفة التقدم لتحكيم درجات أعلى في قطاع غزة إلى أن أدار إثنين منهم القليل من المباريات في دوري الوطنية موبايل الممتاز الموسم الذي انتقل إلى رحمة الله قبل أيام قليلة حيث توج نادي الصداقة باللقب .

“نقطة ضوء “

مباراة تلو مباراة تلو مباراة و الحكم محمد و مروان ووائل وعبدالرحمن يتحصلوا على درجة الإمتياز في إدارتهم لكل المباريات التي يقودونها بتقييمات عالية .

ولم يسبق أن وجه طعن في تحكيم أحد هؤلاء الحكام الأربعة من قبل أي نادي في قطاع غزة وكذلك لم يتفوه أي لاعب أو عضو مجلس إدارة أو مشجع أو حتى إعلامي رياضي بأي كلمة انتقادية سلبية لأداء هذا الكادر من الحكام .

 ” إلى متى “

تحديداً في دوري الممتازة بغزة وكغيره من المواسم الماضية احتوى الموسم الأخير من دوري الوطنية موبايل الممتاز على أخطاء تحكيمية بالجملة لربما يكون أحد أهم الأسباب فيها هو عدم وضع الرجل المناسب في المكان المناسب .

محمد سامي خطاب  ، مروان عبد الله خطاب، وائل محمد خطاب و عبد الرحمن زقوت حكام يمتلكون الكفاءة والخبرة العالية لإدارة مباريات قوية بمستوى الممتازة ، لكنهم لا يحصلوا على فرص تحكيم في هذه البطولة على الرغم من أن الحكم محمد خطاب وعبد الرحمن زقوت قد أداروا مباريات في الممتازة هذا الموسم ولكنهم لم يديروا الكثير من المباريات فقط كانوا يتحصلون على مباراة كل أسبوع وكذلك هو الحال مع الحكمين مروان ووائل في دوري الأولى فهم لا يتحصلى إلا على مباراة كل أسبوع أيضاً .

وفي كل مباراة يديرها أحد الأربعة تحمل تلك المباراة تقييم أجمل من السابقة ، و بعد كل هذا يستمر الحال معهم ويتواصل التهميش العالي لهم على الرغم من أن كثير من حكام الممتازة يخلفهم في الترتيب والتقييم والأداء  .

فإلى متى وإلى أي حد سيصل هذا التهميش لهؤلاء الحكام الأربعة ولغيرهم من الحكام المتميزين في قطاع غزة ؟!


أخر الأخبار