حجّة يستقبل ضيوف فلسطين من الأكاديمين والخبراء العرب في مقرّ الأولمبية

حجم الخط


رام الله-إعلام اللجنة الأولمبية-

استقبل أمين عام اللجنة الأولمبية عبدالمجيد حجة، الاثنين، مجموعة من الأكاديميين والخبراء العرب في مجالات الإعلام الرياضي والإدارة الرياضية في مقرّ الأولمبية بالبيرة. ورحّب الأمين العام حجّة بالضيوف، باسم اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية، معرباً عن سعادته بتواجد هذه المجموعة من الضيوف العرب من الخبراء والأكاديمين، شاكراً لهم ما قدّموه من معلومات وخبرات وتجارب قيّمة، خلال ورشة العمل التي نظمها الاتحاد الفلسطيني للثقافة الرياضية.
وتمنّى الأمين العام حجّة أن تستمر مثل هذه الورشات والندوات، وبما يخدم تطوير الحركة الرياضية الفلسطينية، انطلاقاً من توجيهات اللواء جبريل الرجوب الهادفة نحو تحقيق المزيد من التطور والانجازات لصالح الرياضة الفلسطينية.
وقدّم حجة ملخّصاً عن نشاطات اللجنة الأولمبية في الفترة السابقة، وما تمّ انجازه إدارياً على صعيد عملية ترتيب أوضاع الاتحادات الرياضية، وإيجاد قاعدة قانونية ضمن لوائح وأنظمة تحكم العمل الاتحادات والأولمبية، بمافي ذلك تأسيس المحكمة الرياضية، وغيرها من الخطوات التي تهدف إلى ترسيخ العمل الإداري باحترافية في كل مفاصل المنظومة الرياضية، وبما يخدم تطويرها وتحقيق أهدافها وفق إطارها الوطني المنسجم مع القوانين والأنظمة الدولية.
من جانبه عبّر رئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية أشرف محمود عن سعادته وباقي ااضيوف، في زيارة فلسطين مرة أخرى، مؤكداً جاهزيتهم لتسخير كل إمكانياتهم وخبراتهم لصالح الرياضة الفلسطينية مستقبلاً.
كما أعرب الدكتور أحمد الشريف من الإمارات عن إعجابه الشديد بالتطوّر الملحوظ على مستوى الرياضة الفلسطينية، وبشكل خاص نجاحات كرة القدم، ودخول فلسطين رسمياً عضواً في الكشّافة على المستوى الدولي مؤخراً، مؤكّداً أنّ كل ذلك من شأنه تسليط الضوء أكثر على واقع الرياضة الفلسطينية واحترامها وتقديرها من الجميع، رغم صعوبة الظروف التي تنمو من خلالها.
وحضر اللقاء إلى جانب الأمين العام حجّة كل من د. سبأ جرّار رئيس الاتحاد الفلسطيني للثقافة الرياضية، ومدير وحدة الرياضة العربية في اللجنة الأولمبية ابراهيم صبّاح، فيما تكوّن الوفد العربي من رئيس الاتحاد المصري والعربي للثقافة الرياضية، ود.عماد البناني رئيس الاتحاد العربي للرياضة للجميع، ود.أحمد الشريف النائب الأول لرئيس اتحاد الثقافة الرياضية ورئيس مجلس إدارة جائزة دراسا، والإعلامي سالم الحبسي من سلطنة عمان نائب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، والإعلامي أسامة اسماعيل مدير تحرير الأهرام والناطق الإعلامي باسم اتحاد كرة القدم المصري، ود.هدى الكندري من الكويت.


أخر الأخبار