ثلاثي مدريد و برشلونة بالأرقام

برشلونة ومدريد
حجم الخط


بشغف كبير ينتظر عشاق ومتيمي الساحرة المستديرة حول العالم لقاء الكلاسيكو بين ريال مدريد وغريمه برشلونة يوم الأحد القادم على ملعب سانتياجو برنابيو .
ويبدو كلاسيكو الأرض دائماً مسرحاً للكرة الهجومية الجميلة والأداء المهاري لنجوم الفريقين وبالتالي فالأنظار تتجه للخط الأمامي في الفريقين.

ولمع خلال الأعوام الأخيرة المثلث الهجومي في تشكيلة الفريقين مع الاعتماد على طريقة 4-3-3 والتي صنعت ثلاثي خارق في هجوم كل فريق في برشلونة شعاره MSN الذي يضم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والأوروجوياني لويس سواريز، وفي ريال مدريد شعاره BBC ويضم البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي جاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمة.

نقدم لكم في السطور التالية مقارنة رقمية بين الثلاثي في كل فريق على مدار الموسم الحالي ومسابقة الدوري تحديدا ولقاءات الكلاسيكو.

على مستوى مسابقة الدوري الإسباني، يتفوق MSN بشكل واضح فالثلاثي الكتالوني سجل 62 هدفا، بينما أحرز BBC 35 هدفا، وبالنسبة للموسم بالكامل فقد سجل مثلث برشلونة 92 هدفا، وأحرز مثلث الريال 55 هدفا.

ولعبت كثرة الإصابات دورها في تراجع BBC خاصة مع مشاركة ريال مدريد في بطولة العالم للأندية بجانب مشاركة رونالدو وبيل في بطولة أمم أوروبا حتى مراحلها النهائية بعكس مثلث برشلونة الذي لم يعاني من نفس الإرهاق في بطولة كوبا أمريكا.

وسجل MSN في مباريات الكلاسيكو 32 هدفا، وعلى رأسهم ميسي الذي هز 21 هدفا مقابل 8 أهداف لسواريز، و3 أحرزها نيمار.

وأحرز BBC في لقاءات الكلاسيكو 25 هدفا، منها 16 لرونالدو، و8 لبنزيمة، وهدف وحيد سجله جاريث بيل.


أخر الأخبار