تعليقات بعض نجوم كرة قطاع غزة على السوبر الإسباني

ريال مدريد 2017
حجم الخط


مصطفى ستيتان – شبكة أطلس سبورت

بكل تأكيد بطولة كأس السوبر الإسباني التي عقدت خلال الأيام القليلة الماضية ، خطفت جميع الأنظار الرياضية خاصةً أنها جمعت أفضل فريقين على مستوى العالم ” ريال مدريد وبرشلونة .

وتمكن النادي الملكي ريال مدريد من التتويج بالبطولة بعد فوزه ذهاباً وإياباً على غريمه التقليدي برشلونة بنتيجة مجموع المباراتين 5-1 .

بعد كل مباراة وحدث لابد أن تكون التحاليل الرياضية والتعليقات متواجدة على  الساحة الإعلامية الرياضية ، حيث رصدنا في شبكة أطلس سبورت العديد من تعليقات نجوم كرة القدم لاعبين ومدربين من قطاع غزة .

وكانت البداية عند مدرب نادي المغراقة الثاني كابتن عبدالرحمن العبادسة  ، حيث أكد العبادسة على  أن برشلونة رحيل نيمار قد شكل فارق كبير في برشلونة و بات نادي برشلونة بحاجة للعديد من التعاقدات الجديدة مع لاعبين جدد مهاجمين ومدافعين على حد سواء .

وأما الكابتن صالح مبروك نجم نادي الصلاح السابق ومدرب الفريق الثاني  ، قال :” ان البطولة كانت تاريخية لكتيبة ريال مدريد بقيادة المدير الفني للفريق الفرنسي زين الدين زيدان “. 



وبدوره عبر نجم خط وسط نادي خدمات رفح جهاد أبو رياش على حزنه الشديد بسبب خسارة فريقه المفضل وقال أنه سيستمر في تشجيع برشلونة من أجل الإستمتاع بأداء الفريق في القادم كما كان  .

وقال الكابتن رائد غنام الذي لعب للعديد من الأندية الغزية المعروفة منها :” خدمات رفح وشباب خانيونس ” :

” ريال مدريد ابدع .. زيدان انشأ تجانس غير طبيعي بين اللاعبين لدرجة استراتيجة اللعب وتناقل الكرات والاحتفاظ بها لاطول فترة .. الضغط على مفاتيح الخصم في ملعبه .. سرعة التحول من الدفاع للهجوم والقدرة على افتكاك الكرة .. روعة مودريتش ودقة الدكتور كرووز ودافعية كوفازيتش .. وجمال واناقة السحر الكروي الذي يقدمه اسينسوو ومارسيلو واستفاقة بنزيما ،

بالمقابل برشلونة فراغ منتصف الملعب وحاجته لقلب دفاع بجانب بوسيكتس وظهير ايمن وجناح بمكان نيمار .. اضافة الى تعزيز دكة بدلائة بلاعبين قادرين على صنع الفارق ” .
بينما كان تعليق نجم نادي خدمات المغازي اللاعب طارق العطار على مباراتي السوبر الإسباني :” كان أداء لاعبي برشلونة ركيك جداً وكأنه جاء لإجبار إدارة برشلونة بإجراء تعاقدات جديدة ومعاقبتها على تفريطها بالنجم البرازيلي نيمار ” .

وأردف لاعب خط وسط الترابط اللاعب الصاعد أحمد رياض خطاب :” ريال مدريد كان بكامل مستواه و كان مستوى برشلونة مثل مستوى أي فريق من فرق دوري الدرجة الثانية ، استحق ريال مدريد الفوز بكل جدارة “.




و بالنسبة للنجم بلال اعبيد فقد أشاد بأداء ريال مدريد المميز وأكد على أنه استحق التتويج بالبطولة بجدارة و كان أداء لاعبيه مميز على عكس أداء لاعبي برشلونة الذين كانوا تائهين بداخل الملعب .

وأضاف اعبيد :” برشلونة تتخبط داخل وخارج الملعب هنا وهناك بسبب الإدارة الفاشلة للفريق وعدم تحقيقها لأي تعاقدات جديدة “.

و كانت وجهة نظر نجم نادي التفاح محمود البحيصي ، أن ريال مدريد تميز مع زيدان وخاصة بدلاء الفريق  ، و قد حاول المدير الفني لبرشلونة فالفيردي تعويض خيبة الذهاب بإشراك ثلاثة في الخلف ، لكن جناحي الريال تمكنا من صناعة الفارق .

اجتمع جميع اللاعبين والمدربين  الذين سلف ذكرهم في المقال على رأي واحد وهو أن لاعبي ريال مدريد كانوا منسجمين جداً وقدموا أداء قوي بعكس نادي برشلونة .

يشار إلى أن نادي ريال مدريد قد حقق بطولة كأس السوبر الإسباني 10 مرات بينما توج برشلونة في نفس البطولة برصيد 12 لقب .

 


أخر الأخبار