Advertisements

تعرف على اطفال فلسطنيون واليهود فى مباراة تطبيعيةفى اسرائيل

حجم الخط


انطلق يوم الثلاثاء في الستاد الرياضي بمدينة هرتسليا “مونديال السلام 2017” والذي نظمه مركز بيرس للسلام بالتعاون مع مركز الحكم المحلي.
افتتح المونديال بالتصفيق لمدة دقيقة تخليداً لذكرى رئيس الدولة التاسع الراحل شمعون بيرس. وتم خلال الحدث الرياضي منح السيدة ألونا بركات مالكة فريق كرة القدم هبوعيل بئر السبع، لقب سفيرة السلام للرياضة من قبل مركز بيرس للسلام، لنشاطها من أجل التسامح في الرياضة، كما قامت بركل الكرة لإعلان إفتتاح فعاليات المونديال.
وقدم حيمي بيرس نجل الراحل شمعون بيرس ورئيس مركز بيرس للسلام تحياته لكل المشاركين في الفعاليا وقال: “نجوم كرة القدم في الدرجة العليا الذين وصلوا اليوم هم نموذج للشراكة الحقيقية”. وأضاف: “هذا الحدث يهدف لإظهار أن المستحيل هو ممكن، الأطفال الذي يشاركون هنا يتعارفون أحدهم على الآخر، ويتعلمون طريقة العمل سويةً وهي القيم نفسها التي لدينا في مركز بيرس للسلام”. وتابع حيمي: “لأول مرة نقيم هذه الفعاليات دون حضور والدي الرئيس التاسع لإسرائيل،ورغم فقدانه،أنا اشاهد روحه ورؤيته المستقبلية على أرض الملعب وفي عيون الأطفال،وأتعهد بمواصلة مسيرته والتي لن تتوقف أبداً”.
المحامي محمد وتد رئيس مجلس جت المثلث تحدث بإسم رؤساء السلطات المحلية العربية وقال: “نحن قادة المجتمع العربي نعرف أننا يجب أن نكون قدوة للجمهور.عرب ويهود يجلسون سويةً في ستاد كرة القدم،هذه الفعالية مهمة للتأكيد انه يمكن التعايش بين الشعبين وتثبت أنه يمكن لعب كرة القدم بدون تمييز وعنصرية،أتمنى للجميع يومًا موفقًا وأن نحيا بتعايش بيننا في هذا الدولة الصغيرة.موشيه فدلون رئيس بلدية هرتسليا البلد المضيف وعضو إدارة مركز الحكم المحلي قال:”بلدية هرتسليا ورؤساء السلطات المحلية يقدمون يوميًا إرث بيرس ويؤمنون أن الرياضية هي جسر بين الثقافات والإختلافات.المواطنون يعيشون بإحترام وصداقة جنبًا الى جنبً ونحن نشجع هذه القيم في أطر التربية والتعليم وفي الحياة اليومية”.
ويشار الى أن “مونديال السلام” الذي يقام في كل عام، افتتح بمباراة إحتفالية لعب فيها فريق السلام المؤلف من لاعبين من الدرجة العليا، سفراء أجانب ورؤساء بلديات ضد فريق أولاد إسرائليين وفلسطينيين.
وضم فريق السلام لاعبي الدرجة العليا: غيلي فيرموط، عومر دماري، عومري غلازر، ايتان طيبي، دانيئيل ليفشيتش، دافيد كالطيس، يوغيف أزوهراوي، إيتمار نيتسان، ناؤور بيسر، حجاي غولدنبرغ، محمد زبيدات ورمزي صفوري.
ومن السفراء شارك: سفير الصين، فلندا، كندا، سلوفانيا، إيرلندا وليتوانيا، وممثلين من usaid  ومن السفارات الأمريكية، أستراليا، فرنسا، بلجيكا، إيطاليا وبريطانيا. أما رؤساء المجالس والبلديات المشاركين ممثلين عن مركز الحكم المحلي فهم: شيمي أولئيل رئيس مجلس كوخاف يائير تسور يغئال، محمد وتد رئيس مجلس جت، طال جوركي رئيس مجلس برديسيا، ايلي شابيرو رئيس بلدية أرئيل، المحامي شعاع منصور مصاروة رئيس بلدية الطيبة، موشيه فادلون رئيس بلدية هرتسليا، عيسى جبر رئيس مجلس أبو غوش، ويجئال لاهف رئيس مجلس كارني شومرون.

بنت

Advertisements


البحث

بإمكانك البحث من هنا

Advertisements

أخر الأخبار