تحت عنوان “رد الجميل”.. منتدى الرواد يكرم الجاليات العربية وعدد من الرياضيين الأوائل في حفل إحياء يوم الرياضي الفلسطيني

حجم الخط


غزة/الدائرة الإعلامية للمنتدى

أقر مجلس إدارة منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية إطلاق فعاليات يوم الرياضي الفلسطيني في السادس من إبريل المقبل “بتكريم الجاليات العربية” حيث تم طرح الفكرة كمشروع ليكون عرساً رياضياً وطنياً فلسطينياً عربياً “لرد الجميل” للأخوة العرب على احتضانهم لأبناء شعبنا في بلادهم, وذلك خلال الاجتماع الذي عقده المجلس في مقره باللجنة الأولمبية الفلسطينية.

وقال علي أبو حسنين رئيس مجلس إدارة منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية أن المنتدى عقد العزم على إحياء يوم الرياضي الفلسطيني هذا العام, موضحاً أن المنتدى ناقش المشروع بشكل كامل لتكريم الجاليات العربية في يوم الرياضي الفلسطيني الذي يصادف السادس من ابريل من كل عام.

وأوضح “أبو حسنين” أن تكريم الجاليات العربية في يوم الرياضي الفلسطيني يأتي تقديراً لهذه الشعوب العربية التي احتضنت شعبنا ورياضتنا الفلسطينية في أحلك الظروف وهو جزء من “رد الجميل” لهذه الشعوب التي تعشق فلسطين وتضحي من أجلها.

 وأوضح “أبو حسنين” أن مجلس إدارة المنتدى أكد على أن الاحتفال سيقام في ملعب كرة قدم في سبورت لاند أكاديمي المقر المؤقت للمنتدى بقرية المصدر وسط القطاع, وأنه سيتم ترتيب كل العوامل التي من شأنها انجاح هذا الاحتفال الهام.

وأشار “أبو حسنين” أن الحفل سيتخلله العديد من الفقرات المميزة ولعل أهمها التراث الفلسطيني ولم يتطرق للمزيد حرصاً على عدم كشف كل ما هو معد من ترتيبات للحفل, فاتحاً المجال لمزيد من الاثارة والتشويق للمدعوين لحضور الحفل الوطني الرياضي.

وبين “أبو حسنين” أن أبرز أهداف الاحتفال هي التواصل بين الرواد وتقوية وتنمية اواصر الصداقة بينهم, والتفاعل والتعاون مع المؤسسات الرياضية الرسمية والاهلية, وكذلك تكريم الجاليات العربية لرد الجميل لشعوب دولهم لاحتضانهم المؤقت لأبناء شعبنا الفلسطيني لحين التحرير والعودة.

ولفت “أبو حسنين” إلى أن المنتدى يهدف من إحياء يوم الرياضي الفلسطيني على هذه الشاكلة إحياءً للتراث الفلسطيني وتوثيقة كرسالة لأجيال فلسطين لمتابعة النضال وحمل رسالة التحرير حتى العودة, إضافةً إلى تكريم شخصيات ساهمت في العمل الوطني والرياضي.

وبخصوص تمويل الحفل أفاد “أبو حسنين” أن المنتدى سيعتمد على علاقاته الشخصية مع الخيرين من أبناء شعبنا المعطاء ومؤسساته لتغطية هذا الحفل الوطني.

وأكد “أبو حسنين” أنه سيتم دعوة جميع فئات شعبنا الرسمية والأهلية دون النظر للإنتماء السياسي لنعطي رسالة المنتدى وهي الوحدة الوطنية لأبناء شعبنا في سبيل قضيتنا الفلسطينية.

وأوضح “أبو حسنين” أن المنتدى سيدعو كافة وسائل الإعلام المحلية والعربية لتغطية هذا الاحتفال الرياضي الوطني


أخر الأخبار