تحاد السلة يقص الأربعاء شريط افتتاح بطولة كأس جوال

حجم الخط


بيت لحم- وجدي الجعفري-

يقص الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة غدا شريط افتتاح بطولة كأس جوال للموسم 2017 بمشاركة 15 ناديا تمثل فرق الدرجتين الممتازة والأولى برعاية حصرية من شركة جوال. والكأس أولى البطولات الرسمية للموسم الرياضي الحالي لكنها للمرة الأولى تنظم قبل انطلاق دوري الدرجة الممتازة الذي ارتأى الاتحاد الى اطلاقه في تموز المقبل علما ان المشاركة بالكأس إجبارية للدرجة الممتازة واختيارية لبقية الدرجات.
وتتجه أعين الرياضيين الى صالة العمل الكاثوليكي التي تعتبر الأفضل على مستوى الوطن والأكثر جاهزية لاحتضان مباراتي الافتتاح وتجمع الأولى إبداع الدهيشة وإسلامي بيت لحم عند الخامسة مساء والثانية أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور وقلنديا عند الساعة السابعة مساء. وأكد رئيس الاتحاد خضر أبو عبارة اتمام التجهيزات لإطلاق البطولة من حيث الطواقم التحكيمية والصالات وغيرها من العوامل اللوجستية التي تساعد في توفير كل ما يلزم لنجاح البطولة، لافتا إلى ان لجان الاتحاد انهت كافة الترتيبات للافتتاح الذي سيكون عند الساعة السابعة مساءً،
وأشار إلى ان الاتحاد وجه رقاع الدعوة لرئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب وشركة جوال راعي نشاطات الاتحاد ورؤساء البلديات والمحافظة والأندية الرياضية لحضور الافتتاح. وحث الجماهير على ضرورة الحضور لمتابعات اللقاءات والتي ستكون سهرات سلوية ممتعة، كاشفا ان حفل الافتتاح سيتخلل العديد من الفقرات ابرزها توزيع جوائز قيمة على الجماهير.
وأهاب بجميع الأندية واللاعبين بضرورة الالتزام بتعليمات وقوانين الاتحاد لما فيه من مصلحة لنجاح البطولة، متمنيا للجميع تحقيق النتائج الايجابية والتوفيق . ولا تقل بطولة الكأس أهمية عن الدوري ويتطلب من جميع الاندية تقديم مستويات سلوية متقدمة، والوقوف على الأخطاء أولا بأول وإدراكها سريعا خاصة ان نظام البطولة ينص على خروج المغلوب من مرة واحدة. ولم تشهد الأندية حركة انتقالات كثيرة ومؤثرة في صفوف لاعبيها، لكن العديد منها تعاقد من لاعبين من الداخل حيث سمح الاتحاد بمشاركة لاعبين اثنين مع كل فريق في بطولة الكأس ومنع اللاعب الأجنبي.
إبداع الدهيشة- إسلامي بيت لحم
ديربي تلحمي لا يقبل القسمة على اثنين، الإسلامي العائد حديثا لدوري الأضواء يسعى جاهدا لاثبات ذاته وإعادة أمجاده السابقة من خلال بوابة إبداع مستفيدا من تعاقده مع اللاعب زيدان أبو عريشة (22 عاما) من الداخل والذي يبلغ طوله 202 سم، إضافة إلى عوض الهريمي القادم من أرثوذكسي بيت لحم، معتمدا على معتز جواريش ومحمد نواورة واحمد قنديل بقيادة الاب الروحي للفريق نزار الهريمي. بالمقابل سيعمل إبداع الدهيشة بكل طاقاته من اجل العودة لمنصات التتويج بعد غياب لعدة بطولات، متسلحا بالعنيد وليد جفال وشقيقه ثائر جفال وفراس شعلان. يتوقع ان نتابع مباراة قوية وندية بين الفريقين خاصة مع تقارب المستوى بينهما.
أرثوذكسي بيت ساحور- قلنديا
في مباراة ثانية سيلعب أرثوذكسي بيت ساحور من اجل المحافظة على اللقب في خزائنه خاصة بعد تعزيز صفوفه باللاعبين جاك صابات وجهاد يغمور اللذان سيلعبان الى جانب الثلاثي أمين سلمان وقصي العناني ووسيم مسك ومن خلفهم جماهير بيت ساحور العريضة المتوقع ان تزحف بإعداد كبيرة إلى ارض صالة العمل. علما ان هذه الجماهير حصلت على لقب افضل جمهور في الموسم الماضي. بالمقابل سيلعب قلنديا عبر شحادة ومتخ وتايه وحمد ليؤكدوا علو كعبهم ويثبتوا انهم من طينة الكبار بعد حصولهم على لقب دوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي.
مباراة ليست سهلة، يتوقع ان تكون الجماهير فاكهتها.
وفيما يلي جدول مباريات الدور الاول:
الأربعاء 26 نيسان
إبداع الدهيشة – إسلامي بيت لحم – صالة العمل – الساعة 5
أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور- قلنديا – صالة العمل – الساعة 7
الخميس 27 نيسان
أهلي القدس – العمل الكاثوليكي – صالة بيت ساحور – الساعة 5.30
أرثوذكسي رام الله – أرثوذكسي بيت جالا – صالة بيت ساحور – الساعة 7
الجمعة 28 نيسان
الفارعة – عيبال – صالة سرية رام الله – الساعة 5.30
بيرزيت – دلاسال القدس – صالة سرية رام الله – الساعة 7
السبت 29 نيسان
حطين – سرية رام الله – صالة الفارعة – الساعة 6


أخر الأخبار