تاريخ الفشل ما بين البدري والصفقات الإفريقية يلاحق كوليبالي

كوليبالي
حجم الخط


تعاقد نادي الأهلي المصري في شهر يناير الماضي مع مهاجمه الحالي الإيفواري سليماني كوليبالي قادماً من نادي كليمارونوك الأسكتلندي وقد وصلت صفقة العقد مع الإيفواري لميون جنيه استرليني ولم يلعب في صفوف ناديه سوى 90 ثانية فقط على مدار الشهرين الماضيين في لقاء الداخلية ببطولة كأس مصر .
ورغم أن حسام البدري المدير الفني للأهلي رفض العديد من اللاعبين الأفارقة الذين تم ترشيحهم له لضمهم للقلعة الحمراء وعلى رأسهم الليبيري ويليام جيبور مهاجم الوداد المغربي والغاني نانا بوكو مهاجم المقاصة المنضم للشباب الإماراتي والكونغولي كاسونجو مهاجم الاتحاد السكندري إلا أنه ضم كوليبالي اقتناعاً بمستواه وأكد أنه مهاجم مميز في بداية التعاقد معه.

وانتظرت جماهير الأهلي ظهور كوليبالي إلا أن هذا الأمر لم يحدث رغم السيرة الذاتية الجيدة التي يملكها المهاجم الإيفواري الذي لعب في صفوف ناشئي نادي توتنهام الإنجليزي وكان هدافا لبطولة كأس العالم للشباب من قبل.

وتناثرت أنباء عن ضعف مستوى كوليبالي وهو ما ظهر في أداء اللاعب في التدريبات وعدم مشاركته مع الفريق ثم الحديث عن إعارته نهاية الموسم والأغرب تعليق حسام البدري المدير الفني بأنه لم يقرر بعد إعارة اللاعب.

اللافت أن حسام البدري المدير الفني للأهلي يملك تاريخاً من الفشل في اختيار الصفقات الإفريقية يجعل مستقبل صفقة كوليبالي في خطر في ظل التلميحات بتواضع مستوى اللاعب بخلاف ما شاهده في الفيديو الترويجي له عبر وكيله يحيى علي.

وتولى البدري تدريب الأهلي في الولاية الأولى عام 2009 خلفاً للبرتغالي مانويل جوزيه ورحل الأنجولي فلافيو المهاجم المتميز إلى الشباب السعودي وطلب المدير الفني للأهلي تدعيم الفريق بمهاجم أجنبي مميز خلفاً لفلافيو.

وانتظرت جماهير الأهلي قبل أن يعلن ضم الليبيري فرانسيس دو فوركي الذي تم ضمه من الدوري الأمريكي، ورغم المقومات البدنية التي يملكها فرانسيس إلا أنه ظهر بمستوى ضعيف وسجل 4 أهداف فقط في 14 مباراة ورحل سريعاً عن الأهلي.

وتعاقد الأهلي مع اللبناني محمد غدار بتوصية من حسام البدري في الموسم التالي إلا أن الأخير كرر نفس مسيرة فرانسيس وسجل 4 أهداف فقط ورحل سريعاً بعد رحيل البدري.

ومع عودة البدري في الولاية الثانية موسم 2011 – 2012، اختار المدير الفني للأهلي التعاقد مع الإيفواري أوسو كونان الذي كان متألقاً مع مصر المقاصة ولكن اللاعب لم ينجح مع الفريق الأحمر ورحل سريعاً.

وفي الموسم الحالي، جاء البدري بعد إبرام صفقات الفريق الصيفية وطلب ضم مهاجم إفريقي مميز في شهر يناير الماضي وضم بالفعل الإيفواري كوليبالي ولكنه لم يحصل بعد على فرصة المشاركة.


أخر الأخبار