بيرزيت يحقق فوزا صعبا على دلاسال وبيت ساحور يواصل تألقه

حجم الخط


بيت لحم – وجدي الجعفري-

حقق فريق بيرزيت فوزا صعبا على دلاسال القدس بالنتيجة (79-71) فيما تقدم أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور امام أرثوذكسي رام الله بالنتيجة (84-73) في الأسبوع السادس لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة. جاء ذلك بحضور عضوي الاتحاد محمود عساف وعثمان البديري وجماهير كبيرة ملأت المدرجات.
بيرزيت – دلاسال القدس
الربع الاول: بداية قوية، لعب دلاسال بدفاع “رجل لرجل” قابله بيرزيت بدفاع المنطقة.
أحمد ياسر نجم بيرزيت افتتح التسجيل بثلاثية رد عليه ابراهيم نصر بالمثل، واضاف اجنبي بيزريت دنك ولا اروع والذي كان لحضوره علامة فارقة في المباراة خاصة انه يمتاز بطوله الفارع وبمهارته في التسجيل ولم الكرات من تحت السلتين اضافة الى الرائع رغد شقير.
ونجح بيرزيت في حسم الربع (18-22) رغم تألق دلاسال في التسجيل من خارج القوس عبر سري عامر وكفن وراشد طرشان.
الربع الثاني: سار نقطة بنقطة مع اهدار للفرص وكثرت الكرات المقطوعة، دلاسال القدس كان الاكثر تنظيما وسعى جاهدا لقلب النتيجة وخاصة من خلال سري عامر الذي واصل تألقه في التسجيل من مختلف المواقع، ومع نهاية الربع نجح دلاسال وعبر جورج زيدان الذي قدم اداء ولا اروع خلال المباراة وشكل نداء قويا امام بيزريت، وتمكن دلاسال من حسم الربع بالنتيجة (18-15)
الربع الثالث: نجح دلاسال القدس في مواصلة قتاليته وتمكن ابراهيم نصر من تسجيل التقدم لدلاسال 37-38 مما ساعد في زيادة الاثارة والندية خلال المباراة. لكن بيرزيت استطاع فرض التعادل 46-46 وعاد الفريق المقدسي وتقدم من جديد بفضل المخضرم عمار نوفل والدكتور سري عامر والاجنبي ونصر لينتهي الربع لدلاسال (26-13).
الربع الاخير: كشر بيرزيت عن انيابه وانتفض من جديد بعد ان فرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب دلاسال واغلق منطقته الدفاعية بشكل محكم وحد من هجمات خصمه. واستطاع احمد ياسر والاجنبي حسم الربع والمباراة بقتالية عالية بالنتيجة (79-71)
بيت ساحور – رام الله
الربع الاول: بداية نشيطة للسواحرة خاصة من خلال مهندس الفريق امين سلمان الذي ابدع كعادته وقدم اداء متقدما وسجل 13 نقطة الى جانب جاك صابات والامريكي الذي احرز 6 نقاط. بالمقابل تميز من رام الله محمد موسى والذي احرز 8 نقاط.
المباراة مثيرة منذ البداية خاصة مع الحضور الجماهيري العريض الذي غطى مدرجات صالة بيت ساحور، ومعظمه من عشاق الفريق الساحوري الذين زحفوا لمساندة فريقهم ومؤازرته. وانتهى الربع لبيت ساحور 27-17.
الربع الثاني: ربع دفاعي بامتياز، سجل نجم بيت ساحور ماهر قسيس ثلاثية لكن رام الله تمكن عن جدارة من تقليص الفارق لـ 4 نقاط بفضل خليل الحصري ومحمد موسى وحسم الربع 14-10.
الربع الثالث: ازدادت الاثارة والندية مع تقارب المستوى خاصة مع قدرة رام الله على تقليص الفارق بعد ان نجحوا في اختراق دفاعات بيت ساحور وفرض رقابة على مفاتيح اللعب لديهم. وامتاز الربع بالشد العصبي وارتفعت الاخطاء على الفريقين ونجح الضيوف في حسم الربع بالنتيجة 27-22.
الربع الرابع: عاد بيت ساحور الى المباراة بعد توجيهات من مدربه الاجنبي الذي اجرى عدة تبديلات تكتيكية وغير من طريقة لعبه وتمكن نجوم الفريق من حسم المباراة لمصلحتهم بالنتيجة (84-73). وتخللت المباراة فقرات من قبل رابطة جماهير بيت ساحور التي قامت بتوزيع الهدايا على الجماهير.


أخر الأخبار