بيت جالا ودلاسال القدس يتفوقان على بيت حنينا وبيرزيت سلويا

حجم الخط


 

رام الله – بسام ابو عرة –

حقق فريقا ارثوذكسي بيت جالا ودلاسال القدس فوزين جديرين على تيرسنطا بيت حنينا وبيرزيت ضمن مباريات بطولة الشهداء السلوية المنظمة من قبل سرية رام الله واشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة على صالة السرية ، بحيث فاز فريق بيت جالا على بيت حنينا بنتيجة 65 نقطة مقابل 55 في مباراة متكافئة من الفريقين حسم النتيجة في النهاية كمال مكركر بتسجيله ثلاثيتين حاسمتين قبيل انتهاء اللقاء فيما كان فريق بيت حنينا قريبا جدا من الفوز هو الاخر، لكن غياب بعض عناصره المهمة اثرت سلبا على الاداء والنتيجة خاصة غياب المبدع عيسى كامل.

فيما كانت المباراة الثانية افضل مستوى من الاولى رغم عدم الرقي بها للمطلوب خاصة في ظل سمعة كلا الفريقين كونهما من الفرق الاولى دوما في المربع الذهبي لكنهما لم يقدما الكثير في هذه المباراة وقد يكون ذلك عائد لابتعاد الاندية عن المباريات فترة طويلة كما ان معظم لاعبي الفريقين من الجيل الشاب وبالذات دلاسال القدس ، ولم يلعب لديهما اي محترف.

والى تفاصيل المباراتين:

ارثوذكسي بيت جالا 65

تيرسنطا بيت حنينا 55

حقق فريق بيت جالا المراد وفاز باللقاء بفارق 10 نقاط رغم ان الفريق المنافس كان ندا قويا لفريق بيت جالا وكاد ان يحقق الفوز لولا خبرة النجم كمال مكركر الذي احرز اهم ثلاثيتين بالمباراة قبل النهاية وكانتا حاسمتين لفريق بيت جالا الذي اعتمد كثيرا في مباراته على لاعبي الخبرة بقيادة المدرب ماهر مطر فيما اعتمد فريق بيت حنينا على الدماء الشابة بغية الاستفادة واخذ الخبرة والمنافسة قدر المستطاع.

الفريقان يلعبان ضمن دوري الدرجة الاولى لهذا فكان مستواهما متقاربا جدا وطموح كل منهما الفوز والاقتراب من التاهل للدور الثاني ، واستطاع فريق ماهر مطر في النهاية الفوز ووضع اقدامه في الدور الثاني نظريا.

فريق بيت حنينا اعتمد كثيرا على بيتر قندلفت وتوفيق رفيدي وبشارة فياض واميل اليوسف ولويس سوداح وسهيل اسبيتان وحاول مجاراة فريق بيت جالا ونجح في ذلك وتفوق عليه ايضا لكن الخبرة هي دوما ما تحسم في المباريات المتكافئة بين الفرق وهذا ما كان في هذا اللقاء.

فريق بيت جالا جل لاعبيه من ذوي الخبرة لكنه طعم الفريق ببعض اللاعبين الصغار ونجح في ذلك من خلال تشارلي قطان وخليل حرب وكمال مكركر وطوني الديراوي وفارس جعنينة ويامن الطويل فيما ابدع جورج قطان باللقاء .

فيما جاءت نتائج الارباع كما يلي: الربع الاول 8 – 16 لبيت حنينا الربع الثاني 21 -11 الربع الثالث 15 – 10 والربع الرابع 21 – 19 والنتيجة الاجمالية 65 نقطة مقابل 55 .

حكم اللقاء عنان دراغمة وبشير عبد العزيز وخالد السمحان وسجلها مفلح عقل ووقتها بسام ابو ثابت و24 ث هيثم حوشية وراقبها خميس ابو السعيد.

دلاسال القدس 64 بيرزيت 53

كان المامول من هذين الفريقين تقديم مستوى كبيرا ، لكن ما جرى انهما  كانا متكافئين والمستوى العام لهما قريبا وجيدا ، ففريق دلاسال القدس لعب اللقاء وجل لاعبيه من صغار السن الذي بدأ المدرب الخلوق حسان عوض يعتمد عليهم في المباريات والبطولات السلوية.

فريق بيرزيت هو الاخر يضم نخبة من المميزين ولهم بصمة لكنه اصطدم بفريق قوي ومنظم من الصعوبة بمكان الفوز عليه بسهولة، لذلك عمد الفريق بقيادة معتز ابو دية الذي يعلم ويعرف مستوى الفريقين الى اللعب بطريقة دفاعية اكثر منها هجومية خاصة في ظل غياب العملاق احمد ياسر بسبب الزفاف.

فريق دلاسال القدس المتميز دوما بالدماء الشابة واللعب الجماعي اعتمد في اللقاء على معظم لاعبيه الصغار الى جانب الخبرة عمار نوفل والمبدع سري عامر وقدم الفريق مباراة كبيرة اهم ما فيها الاكتشاف الجديد للفريق المقدسي اللاعب المبدع محمد نوفل الذي كان مميزا جدا في المباراة من خلال تحركاته السليمة داخل الملعب ما ادى الى ابداعه في كثير من الكرات الحاسمة.

المدرب حسان عوض اعتمد على هذا الفريق وهؤلاء اللاعبين وحقق المراد وهو الفوز على فريق عنيد وكذلك اكتشاف لاعبين لهم بصمات مستقبلية للفريق المقدسي امثال راشد طرشان ومحمد نوفل وفيليب ببرز الى جانب تلي رفيدي وجورج زيدان وسري عامر وعمار نوفل ، ليحصد الفريق نقاط اللقاء المهمة ليكون قاب قوسين من التاهل.

فريق بيرزيت من الفرق القوية دوما بالبطولات لكنه في هذه البطولة يغيب عنه نجمه احمد ياسر ولا يوجد لديه دكة احتياط كافية واعتمد على الاسماء المعروفة مصطفى ياسر وعلي شحادة وفارس الضامن وجناد عواد واحمد عوض الله ومحمد عامر اضافة الى الشبل المميز سيف مبيض.

وجاءت نتائج الارباع كما يلي:

الربع الاول 15-10 الربع الثاني 22- 10 الربع الثالث 10 -12 الربع الرابع 16 -12 والنتيجة الاجمالية 64 نقطة مقابل 53 . حكم اللقاء عنان دراغمة وبسام ابو ثابت وهيثم حوشية وسجلها بشير عبد العزيز ووقتها مفلح عقل و24 ث خالد السمحان وراقبها محمد زيادة.

مباريات الاربعاء

حطين وارثوذكسي بيت جالا الساعة  6

اسلامي بيت لحم ودلاسال القدس الساعة 8

 


أخر الأخبار