بونوتشي : برشلونة أضعف مما كان

ليوناردو بونوتشي،
حجم الخط


صرح مدافع نادي يوفنتوس الإيطالي ليوناردو بونوتشي أن برشلونة لم يعد قوياً كما كان في السنوات السابقة وذلك قبل المباراة المرتقبة التي تجمع ناديه ضد برشلونة مساء يوم الثلاثاء ضمن منافسات دور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا .

وكان بونوتشي ضمن تشكيل يوفنتوس الذي خسر أمام برشلونة بنتيجة 1-3، في نهائي دوري الأبطال نسخة 2015.

وقال الدولي الإيطالي، في تصريحات لصحيفة “El Pais” الإسبانية، “لقد كنت محظوظًا أو بالأحرى سيء الحظ لمواجهة برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا 2015”.

وأضاف “لقد لعبنا بشكل جيد لاحتواء برشلونة إلى حد ما، ولكن ميسي وسواريز ونيمار، الذين يعدون ضمن أفضل 10 لاعبين في العالم، ومعهم ديبالا وهيجواين، لا يمكن التبأ بما سيفعلونه كما أنهم يملكون موهبة كبيرة”.

وتابع المدافع الدولي “علينا أن نغطي المساحات بشكل جيد، ميسي يتحرك نحو العمق الآن، وهذا يعني أنه يستطيع أن يفاجئك في أي وقت، أما نيمار فعليك النظر إلى ركضه لـ60 مترًا خلال مباراة البرازيل وأوروجواي (تصفيات كأس العالم)”.

وعن لويس سواريز، صاحب العضة الشهيرة لجورجيو كيليني، مدافع اليوفي ومنتخب إيطاليا في كأس العالم 2014، قال بونوتشي “هو لا يتوقف عن القتال، وسيحاول فعل كل شيء لصالحه، ولكننا نملك عديد اللاعبين المهمين والخبرة في الدفاع”.

وأردف “أعتقد أن دفاعنا أقوى من نظيره في برشلونة، نحن نلعب مع بعضنا منذ سنوات عديدة، وأثبتنا ما نحن قادرون على فعله سواء في إيطاليا أو يوفنتوس”.

وأكمل “برشلونة لديه نفس المدرب (لويس إنريكي) لثلاث سنوات، وهذا يساعدهم، كما أن نيمار تطور حقًا، إضافة إلى الخبرة التي اكتسبها خافيير ماسكيرانو خلال لعبه لأكثر من سنتين في مركز المدافع، وإيقان راكيتيتش أيضًا أصبح أكثر خبرة”.

واسترسل “بالرغم من كل ما قلته إلا أني أعتقد أن برشلونة لم يعد قويًا مثلما كان في 2015، من وجهة نظري بايرن ميونيخ هو أقوى فريق في دوري أبطال أوروبا، وأنا متأكد أنهم لم يكونوا ليسمحوا بعودة برشلونة مثلما فعل باريس سان جيرمان”.

وأوضح بونوتشي “كان لدينا في خط الوسط كل من كلاوديو ماركيزيو وأرتورو فيدال وأندريا بيرلو وبول بوجبا، لقد منحونا الكثير في نهائي 2015، ولكن نحن نمتلك لاعبين مختلفين الآن، بات لدينا الخبرة في السيطرة على الكرة وأصبحنا نتفهم أكثر متى نهاجم ومتى ندافع”.

وعن خوض مباراة الإياب في كامب نو، معقل الفريق الكتالوني، رد “ماركو فيراتي (لاعب باريس سان جيرمان) أخبرني أنه لا يمكنك الضغط أو حتى رؤية الكرة طوال الوقت؛ لأن أرضية الملعب كبيرة للغاية”.

وأتم بونوتشي تصريحاته، قائلاً: “أنا أعرف كيف يلعب برشلونة بواسطة قلبي، كما أني أشاهدهم كثيرًا”.


أخر الأخبار