برهم يكشف أسباب حصول بيت ساحور على لقب جوال

حجم الخط


بيت لحم – وجدي الجعفري-

أهدى جلال برهم رئيس نادي أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور لقب بطولة كأس جوال لكرة السلة للموسم 2017 إلى الأسرى البواسل في سجون الاحتلال الذين انتصروا على السجان بعد إضراب استمر لـ 41 يوماً، نجحوا خلاله في تحقيق مطالبهم العادلة. وليس غريبا على شخصية وطنية كجلال برهم الذي قضى العديد من سنوات حياته داخل الأسر في سجون الاحتلال ان يهدي الكأس للأسرى، قائلا: فخر كبير لبيت ساحور ان ينال الكأس الذي حمل اسم الاسرى، خاصة انه انطلق بعد أيام من بدء الإضراب وها هو ينتهي بانتصار الأسرى، نعطي الأسرى الذين يدافعون عن كرامة الشعب الفلسطيني وكأسهم مكانه خاصة في قلوبنا.”.
وارجع برهم انتصار فريقه ومحافظته على اللقب للموسم الثاني على التوالي للعديد الأسباب أبرزها إصرار اللاعبين وقتاليتهم داخل الميدان، وتعاون الجهازين الفني والإداري والدعم الجماهيري الكبير. وحول مستوى فريقه بالبطولة، قال برهم: الأداء كان جيد جدا، الروح القتالية العالية والعزيمة الكبيرة والانسجام كان العنوان الابرز طيلة البطولة، لكنه لم يخف ان الفريق عانى من بعض الهفوات كتراخي اللاعبين في بعض فترات البطولة. وأضاف ان اللقب لم يكن محض صدفة، فقد استعد الفريق منذ البداية، وضع الجهازين الفني والاداري خطة مطلع العام الجاري، ودرس كافة أوضاع الفريق، من حيث نقص المراكز والاحتياجات، وبداية شهر اذار بدأت الاستعدادات المكثفة اليومية الى ان انطلق الكأس، وتمكن الفريق عن جدارة واستحقاق من نيله.
وأشار ان إدارة النادي تعمل بشكل متوازي مع الجهاز الفني للفريق ولجنة كرة السلة، وعملت على توفير كل ما يلزم لتطوير الفريق وتذليل كافة العقبات امامه.
وبشأن التحضير للفترة المقبلة، قال ان الجهازين الفني والإداري منحا اللاعبين استراحة لمدة أربعة ايام، ستستأنف بعدها التمارين المكثفة تحضيرا لدوري الدرجة الممتازة.
وأضاف ان إدارة النادي ولجنة كرة السلة في النادي ستدرس المرحلة الماضية وتقف عند ابرز الأخطاء التي وقع فيها الفريق وماذا ينقصه من اجل بدء التحضير المبكر للدوري.
وأشار إلى ان إدارة النادي لم تتواصل مع أي لاعب أجنبي حتى اللحظة، لافتا إلى ان ذلك يعتمد على نتائج اجتماعات لجنة كرة السلة التي ستقرر اذا كان الفريق بحاجة إلى لاعب أجنبي ام لا، وما هو مركزه وطريقة لعبه.
وقال ان مدرب الفريق جون سيغادر البلاد عائدا إلى أمريكا في زيارة عائلية، يمكن ان يعود لقيادة الفريق حال اعلن الاتحاد عن جدول دوري الدرجة الممتازة بشكل واضح وبمواعيد محددة لفترتي الذهاب والإياب.
وطالب برهم من الاتحاد الإعلان بشكل رسمي عن الجدول وموعد إجراء القرعة حتى يتسنى للأندية التحضير بشكل جيد. كما وطالب الاتحاد بمتابعة ملف الصالات الرياضية، ودراسة احتياجاتها، لان بعض الصالات تعاني من بعض النواقص التي تحول دون قدرتها على استضافة المباريات الرسمية. وشكر برهم شركة جوال على رعايتها للبطولة، كما وشكر الاتحاد وكل عشاق وجماهير الفريق الساحوري على دعمهم المستمر ومساندتهم الدائمة، اضافة الى لجنة كرة السلة في النادي التي كان لها دورا مهما في هذا الانجاز.
وفاز بيت ساحور في مباراتين من ثلاثة بالدور النهائي حتى نال اللقب، حيث خسر في مباراته الاولى امام السرية بالنتيجة 80-70 فيما فاز في صالته بالمباراة الثانية على سرية رام الله بالنتيجة 76-73 وتفوق بالمباراة النهائية في صالة السرية بالنتيجة (71-66).


أخر الأخبار