برشلونة يضرب أشبيلية بثلاثية خلال شوط واحد

حجم الخط


قاد ميسي  فريق برشلونة إلى فوز ثمين  3 – صفر على أشبيلية يوم الأربعاء في المرحلة الثلاثين من الدوري الأسباني لكرة القدم.

ووسط الأمطار التي هطلت بغزارة على برشلونة أغرق الفريق الكتالوني ضيفه وحرمه من تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي في الدوري الأسباني ليرفع برشلونة رصيده إلى 69 نقطة.

وتجمد رصيد أشبيلية عند 58 نقطة بعدما مني بالهزيمة الثانية له مقابل ثلاثة تعادلات في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة.

وعاد ميسي إلى صفوف برشلونة في مباراة اليوم بعدما غاب عن صفوف الفريق في المباراة الماضية أمام غرناطة للإيقاف بسبب الإنذارات.

وكانت المباراة اليوم هي الأولى لميسي منذ قرار الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بإيقافه دوليا لأربع مباريات مع منتخب بلاده في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 .

وأكد ميسي أن معنوياته لم تتأثر بهذا الإيقاف حيث قدم اللاعب عرضا رائعا في الشوط الأول وسجل هدفين ليقود فريقه إلى اجتياز أحد أصعب الاختبارات في رحلة الدفاع عن اللقب.

وحسم برشلونة المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثة أهداف سجلها الأوروغوياني لويس سواريز في الدقيقة 25 وميسي في الدقيقتين 28 و33 فيما عانى زميلهما البرازيلي نيمار دا سيلفا من سوء حظ هائل في العديد من الفرص.

وشهدت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة طرد فيكتور فيتولو نجم أشبيلية.

 

بدأت المباراة بنشاط هجومي مكثف من برشلونة أسفر عن فرصة مبكرة للغاية اقتلعت قلوب لاعبي أشبيلية وجماهيرهم في الدقيقة الرابعة عندما مرر لويس سواريز الكرة إلى ميسي داخل قوس منطقة الجزاء ليقابلها الأخير بتسديدة مباشرة بيسراه ولكن الكرة ارتطمت بالعارضة وهبطت خارج خط المرمى.

وواصل برشلونة استحواذه شبه التام على الكرة وسيطرته على مجريات اللعب وكرر محاولته لهز الشباك في الدقيقة السادسة اثر تمريرة من أندريس إنييستا ولكن نيمار لحق بالكرة متأخرا وسددها من زاوية صعبة للغاية ليمسكها الحكم بهدوء.

وشق ميسي طريقه وسط مدافعي أشبيلية في الدقيقة الثامنة ثم مرر الكرة إلى سواريز الذي سقط داخل منطقة الجزاء مطالبا بضربة جزاء ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وأنهى إنييستا هجمة سريعة لبرشلونة في الدقيقة التاسعة بتسديدة زاحفة من خارج حدود منطقة الجزاء ولكن في متناول الحارس.

ولجأ برشلونة إلى التراجع قليلا من أجل استدراج لاعبي أشبيلية غلى وسط الملعب في محاولة لتفكيك الدفاع المتكتل من الضيوف.

ونال جيرارد بيكيه إنذارا في الدقيقة 15 للخشونة مع خواكين كوريا، وبهذا يغيب بيكيه عن مباراة برشلونة القادمة أمام ملقة.

وأهدر ستيفن نزونزي فرصة ذهبية لإحراز هدف التقدم لأشبيلية في الدقيقة 16 اثر هجمة منظمة سريعة للفريق انفرد على اثرها نزونزي بحارس المرمى الألماني مارك أندري تير شتيغن ولكن تسديدته ارتطمت بالحارس وخرجت لركنية لم تستغل جيدا.


أخر الأخبار