بحضور النائب د. أبو هولي.. الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين تكرم أبطال الذكرى 13 لاستشهاد الزعيم “أبو عمار” 

حجم الخط


غزة/الناطق الإعلامي لقدامى الرياضيين:

كرمت الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين مساء الخميس 9-11-2017 أبطال سلسلة الفعاليات الرياضية “كرة قدم – كرة سلة – كرة يد” في حفلاً رياضياً مهيب أقيم على الملعب المعشب بنادي غزة الرياضي, إحياءً للذكرى 13 لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات “أبو عمار”, برعاية شركة البيان للتجارة العامة فؤاد السمنة إخوان.

بحضور النائب الدكتور أحمد أبو هولي مفوض عام الاندية والاتحادات بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح, وعماد التتري رئيس الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين وأعضاء إدارة الجمعية, وفؤاد السمنة رئيس مجلس إدارة شركة البيان للتجارة العامة راعي سلسلة الفعاليات, ووليد أيوب رئيس المجلس الأولمبي الفلسطيني, واسماعيل مطر وصلاح أبو العطا عضوا الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم, ولفيف من الشخصيات الرياضية والوطنية, وشهد الحفل تغطية إعلامية لافتة.

وبدأ الزميل الإعلامي ايهاب أبو الخير عريف الحفل بالترحاب بالحضور وجاءت أولى برامج الحفل بعرض لكشافة نادي خدمات الشاطئ, ومن ثم قراءة القرآن, وعزف السلام الوطني الفلسطيني, وقرأت الفاتحة على روح الشهيد ياسر عرفات “أبو عمار” وشهداء شعبنا الفلسطيني.

وقدمت فرقة وطن العميد للتراث الشعبي فقرات مميزة من الدبكة الشعبية على أنغام الأناشيد الوطنية الثورية التي عزفتها فرقة الأصدقاء بقيادة الفنان فضل الللي الذي قام بتقديم العديد من الأناشيد الثورية الوطنية المميزة وسط تفاعل مميز من الحضور.

وقال النائب الدكتور أحمد أبو هولي مفوض عام الاندية والاتحادات في الهيئة القيادية العليا لحركة فتح أن ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات “أبو عمار” يوماً خالداً في ذاكرة وقلوب كل أحرار العالم لما جسده هذا القائد من مدارس نضالية يحتذى بها, لافتاً إلى أن كل كلمات الرثاء لا تفي الزعيم “أبو عمار” حقه.

ونقل د. “أبو هولي” تحيات السيد الرئيس وقيادة حركة فتح والحركة الرياضية الفلسطينية بقيادة اللواء جبريل الرجوب إلى الحضور, وشدد على ان عجلة الرياضة الفلسطينية تدور في اتجاهها الصحيح من أجل مواصلة تحقيق الانجازات.

وشكر د. “أبو هولي” كل من ساهم في انجاح سلسلة الفعاليات الرياضية لقدامى الرياضيين التي تنفذها الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين كل عام لاحياء ذكرى القادة الشهداء بكافة ألوان الطيف الفلسطيني وهذا يؤكد على وحدة الحركة الرياضية الفلسطينية, متمنياً التوفيق والنجاح للجمعية بمجلس إدارتها ولجانها, كما شكر راعي الفعاليات شركة البيان للتجارة العامة برئاسة رجل الأعمال فؤاد السمنة وإخوانه مثنياً على عطائهم الدائم لخدمة الوطن.

 

بدوره أعرب فؤاد السمنة رئيس مجلس إدارة شركة البيان للتجارة العامة عن سعادته الكبيرة بنجاح الفعاليات الرياضية بذكرى استشهاد الرمز “أبو عمار”, مؤكداً أن شركته ترعى هذه الفعاليات بشكل سنوي وفاءً للياسر, لافتاً إلى أن ذكراه ستبقى خالدة في قلوب وعقول كل الفلسطينيين وأحرار العالم.

وثمن “السمنة” الدور الوطني الذي تلعبه الرياضة الفلسطينية وهي من حركت المياه الراكدة للمصالحة الوطنية, وهي اليوم تقف في الخط الأمامي لإنجاز المصالحة من خلال هذه الفعاليات الوطنية التي تدعم جهود الرئيس أبو مازن والقوى الوطنية والاسلامية لمواصلة مشوار انجاز الوحدة.

وشكر “السمنة” الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين على هذا الانجاز المميز, كما شكر كل من حضر ختام الفعاليات وكل من ساهم في انجاحها.

ورحب عماد التتري رئيس الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين بكافة الحضور مقدماً الشكر لأعضاء مجلس إدارة الجمعية ولجانها العاملة على جهودهم الدائمة لانجاح الفعاليات الرياضية ولا سيما الخاصة بإحياء ذكرى القادة الشهداء, لافتاً إلى أن نجاح بطولة الشهيد يا سر عرفات “أبو عمار” وخروجها بهذا الشكل المميز يعد نموذجاً من نماذج التنظيم الذي تخطوه الجمعية في كل المناسبات والانشطة والفعاليات.

وأضاف “التتري” أن احياء ذكرى الرمز “أبو عمار” كان خياراً استراتيجياً للجمعية منذ العام الأول لاستشهاده حيث تنظم الجمعية في كل عام بمثل هذه الأيام الفعاليات والأنشطة احياءً لذكرى استشهاده, مضيفاً أن الجمعية جزء لا يتجزأ من منظومة العمل الرياضي والنسيج الوطني الاجتماعي لذلك أخذت على عاتقها أن تحيي ذكرى استشهاد القادة الكبار.

وشكر “التتري” شركة البيان للتجارة العامة على رعايتها السنوية للفعاليات الخاصة بإحياء ذكرى الرمز “أبو عمار”, كما شكر الفرق المشاركة بالفعاليات والأندية “خدمات المغازي, واتحاد شباب دير البلح, ونادي الزهراء, ونادي غزة الرياضي” التي احتضنتها والاتحادات التي ساهمت مع الجمعية في انجاح البطولات الرياضية.

وقدم الرياضي الكبير عبد الحي قاسم “أبو سليم”, قصيدة رثاء للياسر “أبو عمار” والتي نالت اعجاب الحاضرين.

وفي ختام الحفل وزعت الكؤوس والهدايا على الفرق الفائزة في البطولة واللجان والحكام, حيث توج فريق التفاح بطلاً لبطولة كرة القدم وحل شباب خان يونس وصيفاً بركلات الترجيح بنتيجة 4/3 في المباراة النهائية التي جرت قبيل انطلاق الحفل.

وتوج خدمات البريج بطلاً لبطولة كرة السلة وحل جاره خدمات المغازي وصيفاً, كما توج فريق كرة اليد “غزة والشمال” بطلاً لكأس كرة اليد وحل فريق قدامى الوسطى والجنوب وصيفاً, وأهدت الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين درعاً لشركة البيان للتجارة العامة راعية الفعاليات, وقدمت الهدايا والدروع للأندية التي احتضت الفعاليات, وكرمت الجمعية للجان العاملة في الجمعية.

جدير ذكره أن إدارة الجمعية شكلت لجنة منظمة لسلسلة الفعاليات مكونة من “زياد أبو سمره, وإسماعيل المصري, وحسام الغرباوي, وصالح مبروك, وباسل أبوزيد, وساهر أبو شعبان, وأمجد الكردي ونعمان رزق.


أخر الأخبار