بانضمام الماهر.. الوحدات الأردني أكثر الأندية العربية ضما للاعبين الفلسطينيين

حجم الخط


غزة-أطلس سبورت-محمد الأخرس

يعد نادي الوحدات الأردني أحد أكبر الأندية الأردنية وأبرزها الأكثر جلبا للاعبين الفلسطينيين من بين جميع الأندية العربية، نظرا للعلاقة الوطيدة التي تربط النادي بالشعب الفلسطيني.

ومع انضمام لاعب منتخبنا الوطني ونادي شباب الظاهرية احمد ماهر، لفريق الوحدات الأردني، بات اللاعب رقم “11” الذي ينتقل للعب للنادي العريق والتاريخي.

الحياة الرياضية ترصد لكم أبرز اللاعبين الفلسطينيين الذي انضموا للعب مع الوحدات الأردني.

ويعتبر النجم الذهبي والمدرب القدير الحالي لنادي شباب الخضر غسان البلعاوي، هو أول من افتتح رحلة اللاعبين الفلسطينيين مع نادي الوحدات، بعد أن انضم من ناديه غزة الرياضي في العام 1981، وظل مع الفريق حتى العام 1988، واستطاع حصد العديد من الألقاب والانجازات مع النادي.

وجاء بعد البلعاوي أسماء عديدة، سيما الكابتن المخضرم فادي لافي والأسطورة زياد الكرة مطلع الألفية الجديدة خلال العامين 2002-2003، كما شهد العام 2004 انتقال النجم المخضرم المعتزل خلدون فهد للنادي الأردني العريق.

وتوالت الأسماء التي تدرجت على النادي الأردني، فتعاقد النادي مع الثنائي المهاجم الدولي السابق أحمد كشكش لاعب شباب السموع الحالي، والمدافع وقائد منتخبنا الحالي عبد اللطيف البهداري لاعب طلائع الجيش المصري في عام 2009 وحتى عام 2011، وبعد رحيلهما عاد البهداري من جديد ووقع على عقد انتقال للنادي في العام 2014.

واستمر مسلسل انتقال اللاعبين للعب في الأردن والاحتراف، بانضمام النجم المخضرم والمهاجم فهد العتال نجم شباب الخليل، في عام 2010 ولعب موسم واحد مع الفريق حتى 2011.

كما لعب مراد إسماعيل لموسم واحد مع فريق الوحدات الأردني 2013-2014، بعد أن انتقل من فريق هلال القدس قبل أن يعود لناديه من جديد.

وكان آخر اللاعبين الذين انتقلوا للعب في الأردن قبل انضمام أحمد ماهر، بانتقال المهاجم أشرف نعمان لصفوف الفريق صيف عام 2015 ولعب على فترات حتى صيف 2016 قبل العودة لإكمال في فلسطين.

بانضمام الدولي أحمد ماهر لصفوف الوحدات الأردني، يعد هو الحادي عشر بين اللاعبين، ولن يكون الأخير بل سيأتي من بعده لاعبون يمثلون الفريق لتستمر حكاية النادي الأردني وضم لاعبي فلسطين أحدى أبرز العلامات الهامة في مسيرته.


البحث

بإمكانك البحث من هنا

أخر الأخبار