بالصور: مصر تبدأ حلم المونديال بفوز ثمين على يد قطر

حجم الخط


كووورة – استهل منتخب مصر لكرة اليد، مبارياته ببطولة كأس العالم، بفوز صعب على قطر (22-20)، خلال المباراة التي جمعتهما، اليوم الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

انتهى الشوط الأول، بتقدم المنتخب المصري بفارق ثلاثة أهداف (11-8).

وكان المنتخبان، التقيا في 4 مواجهات سابقة، فاز المنتخب المصري في ثلاث، وتعادلا في واحدة.

كان منتخب قطر هو البادئ بالتسجيل، لكن سرعان ما تعادلت مصر، حتى تمكن من التقدم لأول مرة في الدقيقة الثامنة (4-3)، لكن قطر سرعان ما عادلت النتيجة، واستعادت التقدم في الدقيقة العاشرة (5-4).

وتسابق المنتخبان على إضاعة الفرص، قبل أن يتقدم المنتخب المصري في النتيجة لتصبح (6-5)، ليتم طلب الوقت المستقطع الأول بعد مرور 15 دقيقة.

واستمرت النتيجة كما هي حتى طلب المنتخب القطري وقتًا مستقطعا في الدقيقة (19)، وعاد اللاعبون لأرضية الملعب ليضيف المنتخب المصري، الهدف السابع ليصبح الفارق هدفين.

وحصل رافايل كابوتي، لاعب قطر على الإيقاف دقيقتين في الدقيقة (22) لتدخله بقوه مع أحمد الاحمر، نجم مصر، ثم حصل بعدها بدقيقة لاعب آخر من المنتخب القطري، على الإيقاف دقيقتين.

اتسع الفارق إلى ثلاثة أهداف لصالح المنتخب المصري (8-5)، في ظل النقص العددي بصفوف قطر، لكنه سرعان ما أعاد الفارق لهدفين لتصبح النتيجة (8-6) في الدقيقة (25).

وأعاد المنتخب المصري، فارق الثلاثة لكن سرعان ما قلص المنتخب القطري الفارق لتصبح النتيجة (9-7) في الدقيقة (26)، واستطاع منتخب مصر أن يزيد الفارق لثلاثة أهداف في الدقيقة (28).

وحصل عبد الرحمن طارق لاعب مصر على الإيقاف دقيقتين، ثم محمد شبيب على دقيقتين أيضًا، ونجح منتخب قطر في تقليص الفارق لهدفين (10-8) في الدقيقة قبل الأخيرة.

ورغم النقص العددي، نجح منتخب مصر في الدقيقة الأخيرة من إضافة الهدف الـ11 بعدما ألغى الحكم هدفًا لقطر، لينتهي الشوط الأول (11 -8) لمصر.

بدأ المنتخب المصري الشوط الثاني، بـ4 لاعبين ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه لمدة 40 ثانية حتى اكتملت صفوفه، واستمرت النتيجة التي انتهى بها الشوط الأول حتى الدقيقة (34) التي شهدت إضافة مصر هدفًا جديدًا لتصبح النتيجة (12 -8).

لكن منتخب قطر، نجح في تسجيل هدفين متتاليين ليقلص الفارق لهدفين لتصبح النتيجة (12 -10) في الدقيقة (36)، وتألق هادي حارس مصر، الذي كان يشارك في رميات الجزاء، وتصدى لضربة جزاء رابعة لقطر.

وسجل المنتخب المصري هدفين متتاليين ليوسع الفارق إلى 5 أهداف (15-10)، ليطلب المنتخب القطري وقتًا مستقطعًا لتنظيم صفوفه.

واستطاع منتخب قطر تقليص الفارق في الدقيقة (42) ليصبح 4 أهداف بنتيجة (15-11)، واستطاعت مصر توسيع الفارق إلى 5 أهداف، قبل أن يتمكن المنتخب القطري من تقليصه إلى أربعة، لتطلب مصر وقتا مستقطعا.

وفي العشر دقائق الأخيرة من المباراة حصل محمد سند، لاعب مصر على الإيقاف دقيقتين، لكن غيابه لم يكن مؤثرًا للغاية حيث استمر تفوق مصر، وحافظت على تقدمها (20-16).

وشارك اللاعب لكن إبراهيم المصري حصل دقيقتين أيضًا عقب مشاركة سند ليتمكن المنتخب القطري من تقليص الفارق (20-17)، قبل أن يحصل أحد لاعبي قطر على الايقاف دقيقتين، لتتمكن مصر من إعادة الفارق إلى 4 أهداف.

واستطاع المنتخب القطري تقليص الفارق في الدقيقة الأخيرة إلى هدفين لتصبح النتيجة (22-20).


أخر الأخبار